نبض السودان:
2024-09-16@10:02:28 GMT

البرهان يكشف أسباب تحركاته الأخيرة

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

البرهان يكشف أسباب تحركاته الأخيرة

بورتسودان – نبض السودان

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اليوم الإثنين، أن خروجه من القيادة العامة للقوات المسلحة جاء بترتيب من الجيش وليس بصفقة، مؤكداً استمرار القوات المسلحة في حربها ضد الميليشيا المتمردة التي روعت المواطنين وانتهكت حرماتهم ونهبت أموالهم وممتلكاتهم.

وجاء ذلك خلال مخاطبة البرهان، اليوم الإثنين، قوات منطقة البحر الأحمر العسكرية بقاعدة فلامنغو البحرية، حيث وقف على الجهود التي تضطلع بها قوات المنطقة في تأمين وحماية حدود السودان البحرية وكافة مناطق ولاية البحر الأحمر .

وحيا البرهان “شهداء القوات المسلحة والقوات النظامية والشعب السوداني”، مشيداً بالتفافه حول قواته المسلحة، وذكر أنه “أصبح جزءاً لا يتجزأ من قواته المسلحة ويقاتل معها في الصفوف الأمامية مضحياً بالغالي والنفيس”.

وذكر أن “الجيش والشعب يقفان صفاً واحداً في مواجهة الخونة والمرتزقة الذين قدموا من مختلف أصقاع الدنيا، ومارسوا أبشع الجرائم بحق الناس”، مستنكراً “سلوكياتهم التي لا تشبه أهل السودان عموماً، وأهالي دارفور خاصة، الذين عرفوا بالكرم والمروءة وطيب الخصال”.

وشدد البرهان على أن “الدولة تكرس كل جهدها ووقتها حتى تخرج البلاد من هذه المحنة أكثر قوة ومرفوعة الرأس”، منوهاً إلى “أننا نقاتل لوحدنا وأنفسنا بلا ظهير، وهو أمر نعتز به كثيراً”.

وأكد البرهان أنه “لن يجري أي اتفاق مع أي جهة خانت الشعب السوداني”، مبيناً أن “الجهد سينصب نحو حسم العدو”.

وذكر أن “الحرب بدأت بكذبة مفادها بأن الميليشيا تقاتل الفلول، ولكن الحقيقة أنها تحارب الجيش الوطني الواحد الذي يضطلع بحماية الأمن والاستقرار في البلاد”.

يذكر أن “القائد العام يواصل جولة تفقدية لعدد من المناطق العسكرية بالبلاد، وقد بدأها منذ نهاية الأسبوع الماضي وقد بدأت بمناطق بحري وأم درمان ووادي سيدنا، مروراً بشندي وعطبرة حتى منطقة البحر الأحمر”.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: أسباب الأخيرة البرهان تحركاته يكشف

إقرأ أيضاً:

اليوم .. قمة ثلاثية مرتقبة بين سلفاكير و البرهان و أفورقي بجوبا

 

قالت مصادر مطلعة  إن رئيس مجلس السيادة الانقلابي  عبدالفتاح البرهان، سيغادر اليوم الأثنين ، إلى دولة جنوب السودان في زيارة رسمية .

الخرطوم ــ التغيير

يأتي ذلك وسط أنباء تحدثت عن قمة رئاسية  ثلاثية بين البرهان ورئيس جنوب السودان سلفاكير  ميارديت ورئيس أريتريا أسياس افورقي.

وبحسب المصادر تناقش القمة التي تجمع سلفاكير و البرهان و الرئيس الإريتري أسياس أفورقي بالعاصمة جوبا، تنفيذ اتفاق السلام المنشط بدولة جنوب السودان على خلفية القرارات الأخيرة بتمديد الفترة الإنقتالية في الحنوب و تأجيل الانتخابات .

وعلى هامش القمة المقررة اليوم في عاصمة دولة جنوب السودان ستناقش القمة الثلاثية الأزمة السودانية وتداعياتها على جوبا وأسمرا .

الوسومالبرهان سلفاكير قمة ثلاثية

مقالات مشابهة

  • «البرهان» يغادر إلى جوبا في زيارة رسمية
  • كاتب الشرق الأوسط: فليمت السودانيون حفاظاً على السيادة الوطنية..!
  • ???? هل سيحمل البرهان العالم لتصنيف الدعم السريع منظمة إرهابية؟
  • البرهان إلى جوبا لحضور قمة ثلاثية حول تداعيات الحرب بالسودان
  • اليوم .. قمة ثلاثية مرتقبة بين سلفاكير و البرهان و أفورقي بجوبا
  • السودان.. وصول سفينة مصرية تحمل 200 طن من المساعدات الإغاثية
  • يواجهون ظروفًا قاسية.. البرهان يتفقد النازحين في عطبرة
  • فرق الإنقاذ تبدأ محاولة جديدة لسحب ناقلة النفط "سونيون" التي فجّرها الحوثيون البحر الأحمر
  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر
  • ???? الجنرال البرهان .. ليس امامك سوى هذا الحل!!