لا تهاون في تطبيق القانون الجديد

أكد مدير ادارة السير المركزية العميد الدكتور فراس الدويري، أن تطبيق قانون السير الجديد سيكون بتاريخ 12/9 من العام الحالي ولا تهاون في تطبيق القانون الجديد.

اقرأ أيضاً : الأمن للسائقين: حبس وغرامة تصل إلى 300 دينار لمرتكبي هذه المخالفة

جاء ذلك أثناء ندوة حوارية في جامعة اليرموك عقدت، الاثنين، بحضور مدير شرطة محافظة اربد العميد عمر الكساسبه وعميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور محمد الذيابات والهيئه التدريسية والادارية في الجامعة وطلاب وطالبات الجامعة ‏بتنظيم من الشرطة المجتمعية وقسم سير محافظه اربد وجامعة اليرموك.

وأشار العميد الدكتور الدويري إلى التعرف على المخالفات الخطرة في قانون السير الجديد وعقوبتها حيث أن القانون المعدل شددت العقوبات على مخالفات إزهاق الأرواح والتي تشكل خطورة وقد صدرت في العدد الأخير من الجريدة الرسمية قانونٌ معدل لقانون السير لعام 2023، والذي سيبدأ سريانه 12-09-2023.

وبين العميد الدويري أنه كل 16 ساعة يتوفى شخص بالأردن بسبب حوادث السير، وفقًا لما ذكرت وزارة الاتصال الحكومي.

وكل 3 دقائق يقع حادث سير وأشار إلى ما جاء في القانون الجديد في تشديد، العقوبات على مخالفات إزهاق الأرواح والتي تشكل خطورة على مستخدمي الطريق، وغلظ عقوبات الحبس والغرامات المالية في مخالفات مثل: قطع الإشارة الضوئية الحمراء، معاكسة السير، قيادة المركبة تحت تأثير الكحول أو المخدرات، قيادة مركبة لمن ليس مخولًا بالقيادة أو المنتهية رخصته أو رخصة المركبة، وقيادة مركبة عمومية من شخص لا يحمل فئة قيادة تمنحه ذلك، والقيادة بسرعة متهورة، واستخدام الهاتف أثناء القيادة، وغيرها من المخالفات.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: قانون السير الحكومة الأمن العام الأردن قانون السیر

إقرأ أيضاً:

مشروع قانون تركي لجمع الكلاب الضالة يثير جدلاً واسعاً

قدم الحزب الحاكم في تركيا، حزب العدالة والتنمية، مشروع قانون إلى البرلمان اليوم الجمعة يهدف إلى جمع ملايين الكلاب الضالة من الشوارع. تتضمن الخطة نقل الكلاب إلى أماكن إيواء وعرضها للتبني، مع قتل الكلاب الشرسة أو تلك التي تعاني من أمراض لا علاج لها. هذا المشروع أثار قلق محبي الحيوانات الذين يرون أن التعقيم الجماعي سيكون حلاً أفضل من حبس الكلاب.

يعتقد عبد الله غولر، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، أن الشوارع ليست مكانًا مناسبًا للكلاب، مشددًا على ضرورة توفير أماكن إيواء ملائمة لها. وأوضح أن مشروع القانون المقترح سيكلف البلديات بجمع الكلاب ونقلها إلى أماكن إيواء بدلاً من تركها في الشوارع، معتبراً أن هذا الأمر يضمن حياة أفضل للكلاب.

تمت مراجعة نسخة سابقة من مشروع القانون كانت قد أثارت غضبًا شعبيًا، حيث كانت تحتوي على بند يسمح بقتل كل كلاب الشوارع في غضون شهر، ولكن تم إلغاء هذا البند بعد ردود الفعل الشعبية الغاضبة. يقدر عدد كلاب الشوارع في تركيا بأربعة ملايين كلب، وقد قامت البلديات بتعقيم 2.5 مليون كلب خلال العشرين عامًا الماضية وفقًا لمشروع القانون.

يشير التشريع الحالي إلى أن البلديات ملزمة بتعقيم وتطعيم جميع كلاب الشوارع ثم تركها حيث تم العثور عليها. يوجد حاليًا 322 ملجأً للحيوانات في تركيا قادرة على استضافة ما مجموعه 105 آلاف كلب،

مقالات مشابهة

  • كيف عمل قانون المرافق العامة والحيوية على حماية المنشآت العامة؟
  • دور بنزيما في تولي لوران بلان قيادة اتحاد جدة
  • مشروع قانون تركي لجمع الكلاب الضالة يثير جدلاً واسعاً
  • قانون ياباني مثير للجدل يجبر المواطنين على الضحك يوميا
  • الكشف عن موعد التحاق نيمار بمعكسر الهلال
  • وزارة العمل تنظم زيارة ميدانية للتأكد من تطبيق أحكام القانون بمنشآت أسيوط
  • كيف عمل قانون الغرف السياحية على حل المشكلات التي تواجه القطاع السياحي؟
  • الكشف عن موعد انضمام «مبابي» إلى تدريبات ريال مدريد الجماعية
  • وحدات طب الأسرة وتجميع البلازما.. جهات لا ينطبق عليها قانون المنشآت الصحية الجديد (تعرف عليها)
  • وزير الداخلية الكويتي يوضح سبب عدم موافقته على إقامة الخيم خارج الحسينيات