وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الوحدات المحلية، بالاستمرار في تنفيذ الحملات الميدانية لمتابعة الحالة العامة داخل المراكز والقرى، ورصد كافة حالات التعديات بالبناء المخالف والعشوائي دون ترخيص على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وذلك للقضاء على عشوائية البناء، وإزالة التعديات والتصدي بكل حسم وتطبيق القانون على المخالفين.

إزالة تعديات في مركزي بني مزار ومطاي

من جانبها، تمكنت الوحدات المحلية ببني مزار ومطاي من إزالة 25 حالة تعد، منها 23 حالة تعد في المهد على الأرض الزراعية ببني مزار، حيث شملت الحملات الأحياء الرئيسية بالمدينة وقرية صندل، وحالتا تعد على الأرض الزراعية بالبناء دون ترخيص خارج الحيز العمراني بقرى أبو عزيز نزلة ثابت بمركز مطاي، وتم التعامل الفوري والإزالة في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين.

التصدي للبناء المخالف في سمالوط

وفي مركزي سمالوط والمنيا، نظمت الوحدات المحلية حملات لإزالة التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة، حيث أسفرت الحملات عن إزالة 24 حالة تعد بالبناء المخالف منها 11 حالة تعد على الأرض الزراعية بناء مخالف دون ترخيص بقرى طحا شوشة استطال بمركز سمالوط، إلى جانب إزالة 13 حالة تعد على أرض زراعية بمركز المنيا بقرى طوخ الخيل تلهو بني أحمد الغربية، وحي غرب مدينة المنيا.

كما أزالت الوحدات المحلية لمراكز مغاغة وأبو قرقاص وملوي، 19 حالة تعد بالبناء المخالف على أرض زراعية منها 14 حالة تعد بقريتي طنبدي ميانة بمغاغة، إلى جانب إزالة حالتي تعود في المهد على أرض أملاك دولة بقريتي عرب بني خالد البراجيل بملوي، و3 حالات بناء دون ترخيص بقرى أتليدم أسمنت بني حسن بمركز أبو قرقاص، حيث تمت الإزالة حتى سطح الأرض باستخدام معدات الوحدة المحلية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرض الزراعية أملاك الدولة محافظ المنيا الوحدات المحلية الوحدات المحلیة الأرض الزراعیة دون ترخیص حالة تعد تعد على

إقرأ أيضاً:

إزالة التعديات المخالفة ومصادرة مواد البناء بالفيوم ليلًا

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، عدة حملات لإزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بقرى المركز.
 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بسرعة التعامل المباشر مع التعديات بالبناء على الأراضي الزراعية والتعامل الفوري معها بكل حزم وإزالتها.

وأوضح المهندس سالم فتيح رئيس مركز ومدينة طامية أنه تم تنفيذ حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، بحضور المهندس ناجي سعد نائب رئيس المركز لشئون القرى والمحاسب رجب سلطان سكرتير عام المركز، وذلك بعدد من القرى ومدينة طامية.

إزالة شدة خشبية وأعمدة خرسانية بمركز طامية 

وأوضح رئيس مركز ومدينة طامية أن الحملات تمكنت من إزالة حالة تعد بالبناء المخالف، عبارة عن شدة خشبية لأعمدة خرسانية على مساحة 150 متر، بزمام عزبة البراني التابعة للوحدة المحلية بقرية العزيزية، وتمت الإزالة بالكامل ومصادرة معدات ومواد البناء عبارة عن جرار وسيارة نقل مياه وكميات من الأسمنت وحديد التسليح، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

وأضاف رئيس مركز ومدينة طامية أنه تم إزالة عدد 3 حالات بناءً مخالف في حملة برئاسة المهندس ناجي سعد نائب رئيس المركز لشئون القرى، عبارة مباني بالطوب الأحمر والأبيض علي الأراضي الزراعية وأعمدة خرسانية بناحية مدينة طامية، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار رئيس مركز ومدينة طامية إلى أن تلك الحملات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بضرورة الالتزام بالجدول الزمني لإزالة التعديات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجدداً على الأراضي التي تم استردادها، وخاصة أيام العطلات والإجازات الرسمية، مع التنسيق بين غرفة العمليات بالمحافظة وغرف العمليات بالمراكز والوحدات المحلية بالقرى، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة، وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة  التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، مؤكدا إستمرار تلقي طلبات المواطنين بشأن ملف التصالح في بعض مخالفات البناء، وذلك من خلال المركز التكنولوجي بمدينة طامية. 

مقالات مشابهة

  • إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بدمنهور
  • إزالة 7 حالات تعدٍّ على الأرض الزراعية في البحيرة.. صور
  • انطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببني سويف
  • إزالة التعديات المخالفة ومصادرة مواد البناء بالفيوم ليلًا
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بإطسا في الفيوم
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • بني سويف تستعد لبدء المرحلة الأولى من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • محافظ أسيوط: إزالة 10حالات تعدي على أراضي زراعية ومخالفة بناء
  • قبل وصوله مكتبه.. محافظ قنا يضبط حالة تعدي ويشدد على حملات إزالة التعديات الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة 16 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية بالمنيا