وافق اليوم اللواء إبراهيم  أبو ليمون محافظ المنوفية على النزول بدرجات القبول في بعض المدارس الفنية للعام 2023 - 2024 ( عام _ خدمات ) بمختلف نوعياتها (صناعى - زراعى - تجارى - التعليم والتدريب المزدوج)، وذلك لاستكمال الكثافات الطلابية بعدد من المدارس بكافة الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة ووفقاً لأعداد المتقدمين.

جاء ذلك بناءً على المذكرة المقدمة من وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية بهدف إستكمال الكثافات الطلابية والإقبال المتزايد للالتحاق بالمدارس الثانوية الفنية وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور وحرصاً على المستقبل التعليمي لأبنائنا الطلاب.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ المنوفية بضرورة إستيعاب أكثر عدد ممكن من الطلاب وفقاً للكثافات الطلابية لإتاحة الفرصة أمام الجميع ، تم العمل علي قدم وساق لتحقيق أعلى نسبة استيعاب في الفصول الدراسية بالمدارس الفنية بكافة نوعياتها وعلى فترات الدراسة الصباحية والمسائية .

يأتي هذا إنطلاقا من حرص واهتمام محافظ المنوفية على المستقبل التعليمى لأبنائه الطلاب ، موضحاَ أنه يسعى جاهداً للإرتقاء بالعملية التعليمية بالمحافظة للوصول بالمجتمع إلى مصاف الدول المتقدمة .

IMG-20230828-WA0045 IMG-20230828-WA0047 IMG-20230828-WA0048

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العملية التعليمية المدارس الثانوية الفنية المدارس الفنية محافظ المنوفية محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

وصول أرقام جلوس الطلاب السودانيين الممتحنين للمرحلة المتوسطة بمصر

 

أعلنت سفارة السودان بالقاهرة، عن وصول أرقام الجلوس للطلاب الجالسين لامتحان الشهادة المتوسطة المقرر إقامتها في مراكز امتحانات بدولة مصر.

القاهرة _ التغيير

وأكدت المستشارية الثقافية بالسفارة في منشور  استمرار أعمال تسجيل الطلاب الذين لم يكملوا تسجيلهم للجلوس للامتحانات بمراكز الامتحانات في كل من مركز مدرسة الصداقة ومركز المجلس الإفريقي ومركز محافظة الإسكندرية ومركز محافظة أسوان.

وقالت في منشور إن عدد الطلاب الذين أكملوا إجراءات تسجيلهم حتى الآن بلغ 6200 طالب وطالبة.

و كان قد أغلقت السلطات المصرية عدداً كبيراً من المدارس السودانية بمحافظتي القاهرة و الجيزة بحجة عدم توفيق أوضاعها بما فيها مدرسة الصداقة التابعة للسفارة السودانية و المعلنة إحدى مراكز الامتحانات الحالية.

و علمت “التغيير” أن سفير السودان لدى القاهرة، الفريق أول ركن عماد عدوي، رفع مذكرة إلى وزارة الخارجية المصرية بشأن قرار القاهرة، بإغلاق جميع المدارس السودانية في محافظتي القاهرة والجيزة.

وأفادت مصادر داخل مدرسة الصداقة بأن السفارة تولي هذا الأمر اهتماماً كبيراً، نظراً لأن المؤسسة تابعة لسفارة جمهورية السودان وتتمتع بحصانة كاملة.

وأشارت المصادر إلى أن المشكلة تكررت عدة مرات، مما دفع السفارة إلى التدخل لحلها بشكل خاص فيما يتعلق بمدرسة الصداقة، ومن ثم معالجة الوضع لباقي المدارس السودانية المشمولة بقرار الإغلاق.

الوسومالقاهرة المتوسطة امتحانات مدارس مصر

مقالات مشابهة

  • التعليم تحدد موعد تحويلات الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • على قناتي «أون» و«الحياة».. انطلاق الموسم الرابع لمسابقة فني ومبتكر لطلاب المدارس الفنية
  • موعد المرحلة الثانية من التقديم للثانوية العامة في محافظة المنوفية
  • وزير التعليم: تجربتي عملية.. وخبرتي مع الطلاب في المدارس تجاوزت 25 عاما
  • وصول أرقام جلوس الطلاب السودانيين الممتحنين للمرحلة المتوسطة بمصر
  • استعدادات المدارس الثانوية الفنية بالقاهرة لقبول الطلاب الجدد
  • مدير عام التعليم بالقاهرة يعقد اجتماعًا موسعًا مع السادة مديرى إدارات التعليم الفني
  • عدن.. لجنة حكومية تعلن فتح باب القبول للراغبين في الترشح لعضويتها
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة لمدارس المحافظة
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة للمدارس