الوحدة نيوز/ نظمت مديرية شعوب بأمانة العاصمة اللقاء الموسع لتدشين فعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم للعام 1445هـ.

وفي التدشين الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام ونائب وزير الصحة الدكتور مطهر المروني وعضو مجلس النواب عزام صلاح ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم المؤيد، اعتبر وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، هذه المناسبة محطة إيمانية وتربوية لإحياء سيرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم في القلوب ونشر أخلاقه وفضائله.

وأشار إلى أن اليمنيون ينتظرون هذه المناسبة بكل فرح وشوق لمولد الرسول الأعظم وكانوا السباقون في نصرته والاحتفال بذكرى مولده، بما يعكس عمق الارتباط والمحبة برسول الله والاقتداء به والسير على نهجه القويم.

ولفت المداني، إلى ما تحمله هذه المناسبة من معاني ودلالات وانطلاقة إيمانية لتهذيب النفوس وتزكية الأرواح وتجديد الولاء والطاعة لله ولرسوله، من خلال اقامة الأنشطة والفعاليات التي تعكس صفات وقيم ومواقف الرسول الأكرم الذي أرسله الله رحمة للعالمين وأخرج الأمة من الظلمات والظلال إلى النور والهداية.

وخلال اللقاء بحضور وكلاء الأمانة محمد سريع والمساعدين اسماعيل الجرموزي واحسن قاضي، رحب مدير المديرية أحمد الصماط، بالحضور الكبير في هذا اللقاء الموسع لتدشين فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف بمديرية شعوب.

وأكد أن هذا التدشين نقطة بداية وانطلاقة لإحياء فعاليات كبيرة وعظيمة تليق بمقام النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم على مستوى أحياء وحارات المديرية، وتفاعل وزخم كبيرين لتعزيز التمسك بالرسول الأكرم.

تخلل اللقاء بمشاركة حشد كبير من القيادات المحلية والتنفيذية والعسكرية والأمنية ومشايخ وشخصيات اجتماعية ووجهاء وأبناء مديرية شعوب، قصائد وفقرات إنشادية ورقصات شعبية ابتهاجا واحتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

إدارة أمن محافظة ذمار تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت إدارة أمن محافظة ذمار، اليوم، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، ألقيت كلمتان من قبل مدير التدريب والتأهيل، المقدم محمد الموشكي، والناشط الثقافي، محمد الدولة، استعرضا فيهما دلالات إحياء ذكرى مولد الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم كمناسبة جامعة للمسلمين، ومحطة تربوية وإيمانية لاستلهام الدروس والتأسي بسيرته العطرة، وتعزيز الارتباط برسالته.

وأكدا أهمية التحلي بأخلاق وقيم النبي الكريم وما جسده من دور عظيم في تحرير الأمة من العبودية وإخراجها من الظلمات إلى النور، منوهين بحاجة الأمة اليوم للرجوع إلى كتاب الله تعالى والسير على نهج الرسول الأعظم وجهاده في مقارعة الطغاة وقوى الاستكبار.

وتطرقا، إلى مسئولية الأجهزة الأمنية، وأهمية وتطبيق رجال الأمن القيم والمبادئ المحمدية خلال أداء واجبهم، حاثين للاستعداد للفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة لإحياء ذكرى مولد سيد الأنبياء وخاتم المرسلين من خلال الحشد للساحات والتنظيم.

تخللت الفعالية، بحضور قيادات ومنتسبي الأجهزة الأمنية، فقرات شعرية وإنشادية وشعبية.

 

 

مقالات مشابهة

  • كيفية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • المولد النبوي الشريف 2024.. حكم الاحتفال به وموعد الإجازة
  • أبناء مركز كيلو 16 بالحديدة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بحجة تدشن فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • إدارة أمن محافظة ذمار تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمانة العاصمة.. تدشن فعاليات وأنشطة الاحتفال بالمولد النبوي في مديرية شعوب
  • الهيئة النسائية بتعز تدشن فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف للعام ١٤٤٦ ه‍.
  • صنعاء.. لقاء توعوي بهمدان يناقش دور الخطباء في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • حكومة التغيير والبناء تدشن فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفالية في الحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف