دمشق-سانا

يواصل المتقدمون لمسابقة الدورة الرابعة للمعهد العالي للقضاء المرحلة الثانية من المسابقة باتباع دورة تحضيرية تتضمن برنامجاً من المحاضرات القانونية المتخصصة.

ويشارك بالدورة التي بدأت في الـ 3 من تموز الماضي 203 طلاب من الناجحين في الامتحان الأولي المؤتمت، بهدف إعدادهم للامتحانين الكتابي والشفهي، وسيقدم المحاضرون ولجنة الدراسة الاجتماعية وإدارة المعهد العالي للقضاء تقييماتهم إلى لجنة الإشراف، ويعتبر متجاوزاً للدورة التحضيرية من حصل على 60 بالمئة من الدرجة النهائية.

وخلال لقائه اليوم المشاركين بالدورة التي تختتم في الـ 3 من أيلول القادم أكد وزير العدل القاضي أحمد السيد أن اختيار المتقدمين للمرحلة القادمة من المسابقة يتم وفقاً لمعايير علمية ونفسية واجتماعية وأخلاقية، يتم سبرها خلال الدورة التحضيرية التي يخضع لها المتقدمون حالياً.

وأشار الوزير السيد إلى ضرورة الالتزام والعمل باجتهاد في هذه المرحلة لما لها من أهمية بعملية اختيار المتسابقين للمرحلة القادمة.

كما أجرى الوزير السيد جولة في قصر العدل بدمشق أكد خلالها ضرورة اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها تخفيف الأعباء على المراجعين أثناء إنجاز معاملاتهم والإسراع بعملية التقاضي وإبلاغ الوزارة بأي إشكال أو خلل يسبب إرباكاً في العمل.

وشملت جولة الوزير السيد التي رافقه بها المحامي العام الأول بدمشق محمد عيد بالوظة كل الأقسام وقاعات المحاكم.

مهران أبو فخر

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

إطلاق أكبر حزمة للمشاريع على مستوى العراق في الديوانية

بغداد اليوم -  


 

 

 

أعلن وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، السيد بنكين ريكاني، المباشرة بمشروع تأهيل 42 حياً سكنياً في محافظة الديوانية، جاء ذلك أثناء زيارته للمحافظة لمتابعة عدد من المشاريع الخدمية. 

 

و أكد السيد الوزير، انه و بتوجيه دولة رئيس الوزراء اُطلقت أكبر حزمة للمشاريع على مستوى العراق في محافظة الديوانية، شملت مختلف القطاعات الخدمية، موضحاً انه سيتم تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع الحكومة المحلية،   وتكثيف الزيارات الميدانية للمحافظة لمتابعة هذه المشاريع و نسب الانجاز. 

 

واوضح السيد الوزير، ان مشروع تأهيل الاحياء السكنية، يُعد من أهم المشاريع في المحافظة، إذ تشمل الأعمال فيه مد خطوط الماء والمجاري وشبكات الاتصالات، اضافة الى تبليط الشوارع وتأهيل الارصفة. 

 

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع
  • تقييم الأضرار الناتجة عن زلزال 6 شباط في ورشة عمل بجامعة دمشق
  • طلاب جامعة الأزهر يشاركون في منتدى وزارة الشباب والرياضة التثقيفي
  • هبة القواس زارت وزير الثقافة.. وتوضيح بشأن ملف يخصّ المعهد العالي للموسيقى
  • جامعة المنصورة في ضيافة معسكر إعداد القادة لطلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية
  • تفاصل زيارة رئيس جامعة المنصورة لمعسكر إعداد القادة لطلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية
  • إطلاق أكبر حزمة للمشاريع على مستوى العراق في الديوانية
  • انطلاق جولة الحوار الاستراتيجي بين مصر واليمن
  • العامري يؤكد ضرورة خروج قوات التحالف الدولي من العراق
  • الوزير المتقاعد السيد عبدالله بن حمد في ذمة الله