أكد رئيس حكومة الوحدة الليبية عبدالحميد الدبيبة، في زيارة لسفارة فلسطين في طرابلس، اليوم الإثنين، عدم وجود أي خطة لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وأتت زيارة الدبيببة بعد احتجاجات غاضبة عمت ليبيا مساء أمس، رفضاً للقاء وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش مع نظيرها الإسرائيلي.

وتركزت الاحتجاجات في العاصمة طرابلس، وعموم غرب البلاد وأيضاً أمام مقري رئاسة الوزراء ووزارة الخارجية، وقالت مصادر اليوم، إن الأوضاع عادت إلى طبيعتها، بعد أن هدأت وتيرة الاحتجاجات.


وأكدت مصادر متطابقة مغادرة المنقوش البلاد ليلة البارحة متجهة إلى تركيا، في حين شدد جهاز الأمن الداخلي أن المنقوش لم تغادر من مطار معيتيقة، الأمر الذي يشير إلى احتمال مغادرتها البلاد من مطار مصراتة الدولي. 

بعد لقاء كوهين والمنقوش "التاريخي".. ردود فعل غاضبة تشعل الشارع الليبي ولابيد يعلق "تسريب غير مسؤول" https://t.co/psmbseykgf pic.twitter.com/v6IyekBJbA

— 24.ae (@20fourMedia) August 28, 2023

وفي حين رفض المتحدث باسم الحكومة، محمد حمودة،  التعليق على خلفيات لقاء الوزيرة أو مغادرتها البلاد أو إقالتها بشكل رسمي، تداولت مواقع إخبارية ما يفيد بإقالة المنقوش من منصبها، بعد إيقافها أمس عن العمل بقرار رسمي، وإحالتها إلى التحقيق.
ونقلت قناة "المسار" عن مصدر بالمجلس الرئاسي قوله، إن إقالة المنقوش تمت بالتنسيق بين رئيس المجلس، محمد المنفي، ورئيس حكومة طرابلس، عبد الحميد الدبيبة.
وفي الأثناء، قام المنفي والدبيبة اليوم بزيارة لمقر السفارة الفلسطينية في طرابلس.
وقال مصدر  ، طلب عدم ذكر  اسمه إن "الدبيبة طمأن السفارة الفلسطينية أنه لا يوجد تطبيع مع إسرائيل، وأن كل ما حدث هو خطأ من وزيرة لا تملك خبرة دبلوماسية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني عبدالحميد الدبيبة ليبيا فلسطين نجلاء المنقوش

إقرأ أيضاً:

الدبيبة: لا بد من استكمال أعمال صيانة مقر مندوبية ليبيا في جامعة الدول العربية

ليبيا – زار رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة مندوبية ليبيا لدى جامعة الدول العربية.

بيان صحفي صدر عن المكتب الإعلامي للدبيبة اطلعت عليه صحيفة المرصد أكد إطلاع المندوب عبد المطلب ثابت الدبيبة على سير العمل بالمندوبية ودورها في زيادة التعاون بين المؤسسات الليبية المختلفة وجامعة الدول العربية مشيدا بعمل المندوبية لتفعيل الدور الليبي بالجامعة.

ونقل البيان عن الدبيبة توجيهه بضرورة استكمال أعمال الصيانة لمقر المندوبية وتوفير الاحتياجات اللازمة لها لتتمكن من أداء مهامها.

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يصدر بيانا بمناسبة حلول العام الهجري الجديد
  • بعد مرور 9 أشهر على حرب غزة.. الاحتجاجات تعم البلاد في إسرائيل
  • عمرو موسى: التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيًا
  • عمرو موسى: التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيا
  • عمرو موسى: حماة إسرائيل يحاولون فرض حل إسرائيلي على النزاع في الشرق الأوسط
  • نوال الزغبي في إجازة وفهد الزاهد: “انت النجمة في سماء كان”
  • «الدبيبة» يجري زيارة للسفارة الليبية في القاهرة
  • الدبيبة: لا بد من استكمال أعمال صيانة مقر مندوبية ليبيا في جامعة الدول العربية
  • اجتماع حزب الله بحماس.. لقاء تصعيد أم تهدئة؟
  • لبنان ينفي تقرير التواصل مع إسرائيل بوساطة أذربيجانية