رئيس الحزب البافاري ماركوس زودر (يمين) إلى جانب رئيس حزب "الناخبون الأحرار" الشريك في الائتلاف هوبرت أيفانغر.

بعد بيان نائبه هوبرت آيفانغر بشأن منشور  معادٍ للسامية، أمر رئيس حكومة  ولاية بافاريا  الألمانية، ماركوس زودر، بعقد جلسة خاصة للجنة الائتلاف الحاكم في الولاية للتحقيق في الأمر، وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الألمانية.

وقال رئيس مكتب زودر، فلوريان هيرمان، اليوم الاثنين (28 آب/ أغسطس 2023)، حسب ذات الوكالة، إنّ زودر استدعى حزب "الناخبون الأحرار" للاجتماع صباح غد الثلاثاء.

وقال أكثر المقربين لزودرفي الحزب البافاري، إن حزبه "أخذ علماً بالبيان، لكن هناك عديد من الأسئلة لازالت بانتظار إجابات والتي لا يمكن أن يقدمها سوى هوبرت آيفانغر بنفسه".

والأخير يشغل منصب رئيس حزب "الناخبون الأحرار"، الشريك في الائتلاف الحاكم في الولاية الواقعة جنوب ألمانيا، بينما أضاف هيرمان أنّ على رئيس الحزب الشريك توضيح الأمور بشكل "شخصي ومفصل" وأن الحزب البافاري ينتظر ذلك "في أقرب الآجال"، محذرا أن الأمر يسئ لـ "سمعة الحزب البافاري" المسيحي.

من جهته نفى آيفانغر كتابيّاً صحة اتهامات  بأنه ألف منشورا معادٍ للسامية عندما كان قاصرا في ثمانينيات القرن الماضي، وذلك بعدما أوردت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ"  تقريرا عن هذا المنشور.

عقب ذلك بفترة قصيرة، اعترف شقيق آيفانغر الذي يكبره بعام بأنه هو من ألف هذا المنشور، وقال: "أنأى بنفسي عن هذا المحتوى.... أشعر بالندم بشدة حيال تداعيات هذا الفعل. كنت غاضبا تماما آنذاك لأنني رسبت في المدرسة. كنت قاصرا آنذاك".

و.ب/ح.ز (د ب أ)

مراسلون - "لقد نجوت - لكن هتلر لم ينج!" ، قصة جوزيف الكسندر تاريخ 28.08.2023 مواضيع دويتشه فيله , بافاريا كلمات مفتاحية حزب الناخبين الأحرار, ولاية بافاريا, معاداة السامية, الحزب البافاري, عربية دي في, دويتشه فيله تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4Vdxi مواضيع ذات صلة اتهامات لنائب رئيس حكومة ولاية بافاريا بمعاداة السامية 26.08.2023

بعد تقرير لصحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" اتهمت فيه نائب رئيس حكومة ولاية بافاريا هوبرت آيفانغر بتوزيع منشور ضد السامية عندما كان تلميذاً، طالبت أصوات بإجلاء الحقيقة. آيفانغر نفى الاتهامات قائلاً إن شخصاً آخر ألف المنشور.

ميركل: يجب التصدي بحزم للعنصرية ومعاداة السامية وكراهية اليهود 31.08.2021

ميركل تؤكد مجددا على "مسؤولية ألمانيا الأبدية في الحفاظ على ذكرى هذه الجريمة (هولوكوست) ضد الإنسانية، حية"، وعلى حماية اليهود والتصدي لمعاداة السامية. ورئيس المجلس المركزي لليهود يشكرها على "صمودها وتضامنها مع إسرائيل".

السلطات الألمانية تستبعد تأثير تسريب وثائق على أمن قمة السبع 21.06.2022

عملية تسريب مستندات متعلقة بالتدابير الأمنية المتخذة لتنظيم قمة مجموعة السبع لعام 2015، لا تشكل أدنى "خطر" على التنظيمات الأمنية الجارية استعدادا للقمة المرتقبة بعد أيام جنوب ألمانيا، وفق مسؤولين ألمان.

تاريخ 28.08.2023 مواضيع دويتشه فيله , بافاريا كلمات مفتاحية حزب الناخبين الأحرار, ولاية بافاريا, معاداة السامية, الحزب البافاري, عربية دي في, دويتشه فيله إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4Vdxi الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع بيئة ومناخ علوم وتكنولوجيا صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: ولاية بافاريا معاداة السامية دويتشه فيله ولاية بافاريا معاداة السامية دويتشه فيله ولایة بافاریا

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها

دعا رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح اليوم الأحد إلى ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية ودعمها بكل الإمكانيات لتشمل جميع المؤسسات والجماعات ، بما يضمن إنهاء الخلافات والاستفادة من حركة التاريخ.

مجلسا النواب والدولة في ليبيا يتوصلان لاتفاق بشأن محافظ البنك المركزي

وقال عقيلة صالح  في كلمة ألقاها خلال حفل تخرج طلاب جامعة درنة : "إن ليبيا ضحت بأكثر من نصف أهلها في سبيل حريتها واستقلالها ودحر الإرهاب من جذوره، وأن شعبها لا تقهر إرادته".

مقالات مشابهة

  • دويتشه بنك يتوقع دخول الاقتصاد التركي في مرحلة التباطؤ
  • الأربعاء.. رئيس وزراء بافاريا الألمانية يزور مصر لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي
  • حاكم ولاية بافاريا الألمانية يزور مصر لتعزيز العلاقات الاقتصادية.. الأربعاء المقبل
  • الحكيم يدعو الحكومة لإيلاء دور المسنين رعاية خاصة
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا يدعو إلى انتخابات مبكرة
  • محلل سياسي: حركة أمل تشكل مع حزب الله تحالفا قويا واستراتيجيا
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد إيشيبا يدعو إلى انتخابات خلال الأيام القادمة
  • شايبي يقود فرانكفورت لوصافة البوندسليغا ويطارد “البافاري” 
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها
  • رئيس جامعة الفيوم يوجه الطلاب بأهمية الالتزام بالقيم والتقاليد الجامعية السامية