Estimated reading time: 3 minute(s)

الأحساء – واس

كشفت وزارة العدل، عن إجراء أكثر من 250 ألف عملية عبر البورصة العقارية، خلال الإطلاق التجريبي، تنوعت بين الإفراغات العقارية، وفرز ودمج العقارات، وخدمات الرهون والتمويل العقاري.

وفي السياق، ذكرت الوزارة أن عمليات تداول العقارات “بيع وشراء” بلغت 130 ألف عملية، والفرز والدمج 100 ألف عملية، فيما بلغ عدد عمليات خدمات الرهون والتمويل العقاري 20 ألف عملية.

ودشن وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، أمس الأحد، البورصة العقارية، رسميًا، حيث تتيح تداول العقارات “بيع وشراء” بكل يسر وسهولة، إلى جانب تمكين المستفيدين من خدمات الرهون العقارية إلكترونيًا، إضافة إلى خدمات الدمج والفرز للصكوك العقارية، وخدمة تحديث الصكوك.

وترتقي البورصة العقارية srem.moj.gov.sa بتجربة المستفيدين وتحقق الشفافية والموثوقية، كما أنها أحد مخرجات مبادرة “رقمنة الثروة العقارية” التي تعدّ من أبرز مبادرات الوزارة في برنامج التحول الوطني.

وتمكّن البورصة العقارية المستفيدين من إدارة الثروة العقارية، كذلك تحقق الشفافية في الصفقات العقارية التي تتم، إذ تقدم معلومات موثوقة عن قيمة الصفقات للنطاق الجغرافي الذي يحدده المستخدم.

المصدر: الأحساء اليوم

كلمات دلالية: البورصة العقارية وزارة العدل البورصة العقاریة ألف عملیة

إقرأ أيضاً:

إجراء 23 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابعت الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إجراء 23 عملية جراحية بمستشفى الفشن المركزي ضمن مبادرة الفريق الواحد، والتي أطلقتها مديرية الصحة للقضاء على قوائم الانتظار، في إطار المبادرة الرئاسة "بداية جديدة لبناء الإنسان" والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتور محمد هاني غنيم  محافظ بني سويف.

وأوضحت وكيل وزارة الصحة، أن العمليات الجراحية التي تم إجراؤها تنوعت ما بين عظام، ورمد، وأنف واذن وجراحة عامة، ومسالك بولية، وأورام، مؤكدةً أن المبادرة تهدف إلى تكثيف العمل نحو القضاء على قوائم الانتظار الخاصة بالعمليات بمستشفيات الفشن المركزي والواسطى المركزي تحت إشراف ومتابعة فريق العلاجى من المديرية.

 وتم افتتاح قائمة العمليات، اليوم الأربعاء، بتواجد الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة ببني سويف والدكتور محمد قريبه، وكيل المديرية، والدكتور محمد الجبالي، مدير الطب العلاجي، والدكتورة رحاب احمد صلاح، مدير ادارة المستشفيات. الدكتور محمد عبد السلام، مدير المستشفى، وأجرى الدكتور صلاح  الدين عادل استشارى جراحة الأورام  الطب العلاجى أولى العمليات.

مقالات مشابهة

  • ريادة في تطوير العقارات..هايد بارك العقارية تحقق نمو استثنائي في المبيعات لعام 2024
  • هايد بارك العقارية للتطوير: ريادة في تطوير العقارات المصرية وتحقيق نمو استثنائي في المبيعات لعام 2024
  • بنسبة 1.24%.. ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بختام تعاملات جلسة نهاية الأسبوع
  • محافظ أسيوط يتفقد التشغيل التجريبي لمحطة رفع صرف صحي قرية الواسطى بمركز الفتح   
  • الصحة: إجراء أول قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي وتفعيل أقسام القسطرة القلبية بـ3 محافظات
  • «الصحة»: تعلن إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي
  • نجاح عملية نادرة لمريض يعاني من تمدد الشريان الأبهر
  • إجراء 23 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار ببني سويف
  • ولي عهد الشارقة يطلع على مستجدات مشروع منصة الخدمات العقارية المتكاملة
  • بدء تسليم العقارات المتضررة من حريق استوديو الأهرام بعد إجراء التشطيبات بالعمرانية