استقبل وزير الخارجية المفوض بالحكومة الليبية عبد الهادي الحويج صباح اليوم الإثنين بمكتبه بمقر ديوان الوزارة بمدينة بنغازي القنصل الفلسطيني عماد العتيلي.

ويأتي اللقاء لإيضاح موقف الحكومة الليبية الرسمي والثابت اتجاه القضية الفلسطينية وما قامت به خارجية ما يسمى حكومة الوحدة الوطنية المنتهية الولاية بلقائها وزير خارجية الكيان الإسرائيلي.

من جانبه، قال الوزير، إن هذا التصرف لا يمثل الحكومة الليبية المنتخبة من مجلس النواب الجسم الشرعي الوحيد للبلاد ولا يمثل الشعب الليبي ومبادئه الوطنية والراسخة اتجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الشقيق.

وأكد الوزير، دعم الحكومة الليبية وموقفها الثابت اتجاه وحدة الصف الفلسطيني، لافتاً إلى أن الحفاظ على القضية الفلسطينية العادلة من أساسيات السياسة الخارجية الليبية.

في سياق متصل، أبلغ القنصل العام لدولة فلسطين في ليبيا تحيات وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، مؤكدا أن رسالة الشعب الليبي كانت واضحة منذ اللحظات الأولى في رفضه لأي تعامل مع الكيان الإسرائيلي.

وأعرب القنصل عن امتنانه للموقف الوطني للحكومة الليبية وشعبها الأبي، مثمناً عالياً وقوف الحكومة والشعب الليبي مع القضية الفلسطينية.

وفي رسالة رمزية تم رفع العلم الفلسطيني على سارية وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية، في إشارة إلى أن القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني البطل شعب الجبارين هما من أولويات السياسة الخارجية الليبية.

وكانت وزيرة الخارجية في حكومة الدبيبة “نجلاء المنقوش” ألتقت نظيرها الإسرائيلى “إيلي كوهين” في العاصمة الإيطالية روما.

 

الوسومالحويج الشعب الليبي القنصل الفلسطيني بنغازي لقاء المنقوش

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الحويج الشعب الليبي بنغازي لقاء المنقوش القضیة الفلسطینیة الحکومة اللیبیة الشعب اللیبی

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشورى يُقدّم واجب العزاء في استشهاد القائد المجاهد إسماعيل هنية

الثورة نت|

قدّم رئيس مجلس الشورى، محمد حسين العيدروس، ونائبه، محمد حسن الدرة، وعدد من أعضاء مجلس الشورى، ومسؤول الملف الفلسطيني في مكتب أنصار الله حسن الحمران، اليوم، واجب العزاء في استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس القائد المجاهد الشهيد إسماعيل هنية.

وجدد رئيس مجلس الشورى، خلال زيارته لمكتب حركة حماس بصنعاء، إدانته الشديدة لجريمة اغتيال القائد هنية من قبل الكيان الصهيوني، معتبرًا ذلك انتهاكا صارخا لسيادة الدول والقانون الدولي والإنساني.

وأكد ثبات موقف اليمن قيادة وحكومة وشعبا في مساندة ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى إنهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وتطهير الاقصى الشريف من دنس الصهاينة.

وعبّر رئيس مجلس الشورى خلال لقائه ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة، عن خالص التعازي في استشهاد القائد إسماعيل هنية، وكل الشهداء من قيادات المقاومة الفلسطينية وحزب الله.

ونوه بمناقب الشهيد المجاهد “أبو العبد” و مقارعته لظلم الصهاينة والدفاع عن فلسطين وقضايا الأمة حتى نال شرف الشهادة التي كان يتمناها من الله، ليلتحق بإخوانه الشهداء العظماء من ابطال المقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة.

ولفت رئيس مجلس الشورى إلى أن القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ومعها الشعب اليمني وقواته المسلحة ماضون في خيار الدعم والاسناد للشعب الفلسطيني قولا وفعلا حتى زوال الكيان الغاصب.

من جانبه عبر أبو شمالة والقيادات الفلسطينية في صنعاء عن الاعتزاز والفخر بالمواقف المشرفة والشجاعة للقيادة اليمنية والشعب اليمني، معبرين عن الشكر لرئيس مجلس الشورى ونائبه وأعضاء المجلس على مشاعر الإخوة الايمانية والمواساة الصادقة.

إلى ذلك شارك رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ونائبه محمد الدرة وعدد من أعضاء المجلس في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر مكتب حركة حماس استجابة لدعوة الشهيد المجاهد اسماعيل هنية تضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين.

وندد المشاركون في الوقفة بجريمة الاغتيال الآثمة رافعين الهتافين المتضامنة مع الشعب الفلسطيني والمؤيدة لخيارات القيادة الثورية في اتخاذ الخيارات الرادعة للكيان الصهيوني حتى يكف صلفه وعدوانه على الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة.

مقالات مشابهة

  • المجالس الشبابية تقدم تعازيها للسفارة الفلسطينية
  • رئيس مجلس الشورى يُقدّم واجب العزاء في استشهاد القائد المجاهد إسماعيل هنية
  • وزارة الشباب تقدم التعازي باغتيال هنية في السفارة الفلسطينية
  • القنصل الإيطالي في بنغازي يعلن رغبة بلاده بفتح قنصلية لبلاده في مدينة سبها
  • وزير خارجيتنا يعزي في وفاة إسماعيل هنية ويصف عملية اغتياله بـ “المشينة”
  • “العقوري” يبحث مع القنصل الإيطالي في بنغازي قضية الشباب الليبيين المسجونين في ايطاليا
  • اليمن يقيم صلاة الغائب على الشهيدين هنية وشكر
  • تمادي الإجرام نيفادا والهروب من الهزيمة
  • اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب تبحث مع القنصل الإيطالي سبل التعاون المشترك
  • وزير الخارجية الماليزي: اغتيال هنية يهدد بإثارة حرب إقليمية في الشرق الأوسط