أوضح الدكتور وليد هندي أستاذ الطب النفسي، أن هناك عدة أسباب وراء الإصابة بمرض الاكتئاب، مشيرًا الى أنه من بين تلك الأسباب عدم الشعور بالرضا وفقدان علاقة الوجه بالوجه، وفقدان البساطة في التعايش مع أزمات الحياة، فضلا عن اختلال الساعة البيولوجية.

التواصل الاجتماعي أحد أسباب الإصابة الاكتئاب

وتابع «هندي»، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»: «بسبب دخول الإنترنت الناس مبقتش قاعدة مع بعضها ودايمًا بسأل نفسي هل مواقع التواصل الاجتماعي هي بالفعل للتواصل الاجتماعي ولا للتباعد الاجتماعي، الأهالي مبقوش بيقعدوا مع بعض، وعلشان كده معدل الصلابة النفسية بقى ضعيف، ومع أي صدمة نفسية مفيش صلابة نفسية للتعامل مع الأزمات».

وأستكمل حديثه: «لازم يكون فيه رضا وقناعة، كمان الدراسات أثبتت أن معدل الاكتئاب ارتفع في فترة كورونا 25%، كما أن الستات هم الأكثر اكتئابا عن الراجل بسبب اكتئاب الحمل واكتئاب ما قبل الولادة».

روشته للتخلص من الاكتئاب 

أما عن طرق التخلص من الاكتئاب، أشار الى وجود عدة طرق تؤدي إلى التخلص من الاكتئاب وهي توفير أسلوب حياة جديد من خلال الاستيقاظ مبكرًا مع تناول كوب شاي لمدة 10 دقائق داخل البلكونة صباحًا حينها ستلاحظ زيادة في معدل السعادة، بالإضافة الى ضرورة سماع الموسيقى والأفلام الكوميدية القديمة والجلوس مع الأسرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاكتئاب اسباب الاكتئاب الطب النفسي من الاکتئاب

إقرأ أيضاً:

ذكرى بشير تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

أشار مصدر إحصائي رقمي الى أن مواقع التواصل الإجتماعي ضجّت في اليومين الماضيين أكثر مما كانت عليه في السنوات القليلة الماضية بكثير، بما خص ذكرى الرئيس الشهيد بشير الجميل ، عازياً هذا الأمر الى الوضعية السياسية والأمنية المتدهورة في لبنان ، ولما في ذاكرة شريحة واسعة من اللبنانيين بأن مفهوم بشير الرئيس آنذاك للدولة كان مفهوماً راسخاً للأمن والأمان ، الحق والعدالة ، والقانون والشرعية دون سواها مهما كانت الاعتبارات.   وأكد المصدر أن هذا الإستذكار لبشير اليوم يأتي من حماسة اللبناني للدولة القوية بكل مقوماتها، لأن ما شهده في السنوات الاخيرة الأخيرة هو إنحلال كامل للدولة لم يشهده لبنان حتى أيام الحرب.      

مقالات مشابهة

  • طريقة سحرية للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. اتبع هذه النصائح
  • ضريبة على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق
  • الحكومة العراقية تتجه لفرض ضرائب على مواقع التواصل الاجتماعي
  • بالصور.. شاهد تغريدات نجمات السوشيال ميديا بعد مباريات القمة الأفريقية.. فاطمة الصادق تشيد وعائشة الماجدي تتغزل وحنان حسن تسخر من المريخ “ناس اتنين بيها صاعدين وناس اتنين بيها طايرين”
  • مايان السيد تشعل السوشيال ميديا برقصة في حفل تخرج شقيقتها
  • أستاذ صدر: كلما زاد عدد السجائر تزداد نسب الإصابة بالأورام
  • مختص: الشوكولاتة من بين العناصر الغذائية التي تحفز على الإصابة بالصداع النصفي
  • نيجيرفان بارزاني يعلق على فيديو له أشعل التواصل الاجتماعي: لم اشاهده من قبل
  • ذكرى بشير تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • حقن ونوبة قلبية.. أسباب وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم