دبي في 28 أغسطس /وام/ أعربت هيئة كهرباء ومياه دبي، عن سعادتها إزاء انطباعات متعامليها تجاه حملاتها التوعوية الهادفة إلى مساعدتهم على فهم نمط استهلاكهم واتخاذ قرارات ذكية لرفع كفاءة استهلاك الكهرباء والمياه، حيث أثنى المتعاملون على تلك الحملات، وأشاروا إلى أن حملة "اجعل من خيارات الصيف الذكية عادة في حياتك" حفزتهم على تبني سلوكيات يومية بسيطة للحد من الهدر.


وتضمنت الحملة التي أطلقتها الهيئة في شهر يونيو وتستمر حتى نهاية أغسطس الجاري، باقة من النصائح والإرشادات عبر موقعها الإلكتروني وصفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي؛ لرفع مستوى الوعي حول دور الأفراد في تحقيق التنمية المستدامة من خلال المحافظة على الموارد الطبيعية الثمينة، والاستفادة من الخدمات والبرامج الرقمية التي توفرها لتمكينهم من إدارة استهلاكهم بشكل استباقي.
وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم، "أشاد المتعاملون بحرص الهيئة على ترسيخ مساهمتهم البنّاءة في ضمان مستقبل أكثر استدامة وخفض البصمة الكربونية، من خلال مبادراتها التوعوية وبرامجها المبتكرة".
وقال المتعامل عارف عبدالله أحمد، إنه اطلع من خلال حملة "اجعل من خيارات الصيف الذكية عادة في حياتك" على تفاصيل عديدة مفيدة حول معايير السلامة في منزله خاصة قبل السفر أو مغادرة المنزل لفترات طويلة، موضحاً أن تفعليه خاصية "خارج المنزل" المبتكرة من خلال حسابه على موقع الهيئة الإلكتروني وتطبيقها الذكي، أتاح له استلام رسوم بيانية يومية وأسبوعية عبر بريده الإلكتروني، ما جعله مطمئناً حول عدم وجود أي هدر طيلة فترة غيابه عن المنزل.
بدوره قال المتعامل عادل عبد الله حسن السماك، إن تذكير الهيئة الدائم للمتعاملين بضرورة التأكد من عدم وجود أي تسريبات في توصيلات المياه الداخلية، وتوفير أسماء مزودي الخدمات الفنية للتواصل معهم في حال وجود أعطال داخلية في المبنى عبر "متجر ديوا" على تطبيق الهيئة الذكي، إلى جانب خدمة "إشعار باستهلاك مرتفع للمياه" التي تتيح اكتشاف أية تسريبات في توصيلات المياه بعد العداد، كلها عوامل أسهمت في تشجيعه على إجراء فحص دوري ومستمر لأماكن التسريب المحتملة، والحيلولة دون إحداث أي ضرر بالممتلكات، ومعالجة أي تسريب إن حدث على الفور.
يشار إلى أن الهيئة تتيح من خلال لوحة بيانات "الحياة الذكية" للمتعاملين مراقبة استهلاكهم والحصول على تقارير استهلاك سنوية وشهرية ويومية؛ وبرنامج "نهجي المستدام" لمقارنة استهلاكهم مع استهلاك المنازل المماثلة ذات الكفاءة العالية في منطقتهم، والحصول على نصائح مصممة خصيصاً لكل مستهلك وخطة خاصة للحد من الإسراف؛ وأداة "تقييم الاستهلاك" التي تقدم للمتعاملين استبياناً حول استهلاك الكهرباء والمياه، بما يتيح لهم تقييم استهلاكهم للكهرباء والمياه، وتلقي تقرير تفصيلي بعد استكمال التقييم، حول استهلاكهم.

إبراهيم نصيرات/ جورج إبراهيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: سنواصل تنمية مدن الجيل الرابع وتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»

أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن من أهم الملفات التي سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة، مواصلة تنمية مدن الجيل الرابع واستكمال مشروعاتها، وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة وغيرها، ومواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير وحدات سكنية تلائم مختلف شرائح المجتمع.

تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة

وقال وزير الإسكان، إن من الملفات الهامة التي سيتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة، مواصلة الجهود المبذولة في تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري، واستكمال مراحلها التالية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير الحياة الكريمة لنحو 60 مليون مواطن يقطنون المناطق الريفية، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي لتلك المناطق بما ينعكس إيجابيا على مستوى المعيشة.

تعظيم الاستفادة من المشروعات الاستثمارية

وأضاف أنه سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة على إدارة الأصول واستثمار وتعظيم الاستفادة من المشروعات التي تم تنفيذها، خاصة المشروعات الاستثمارية، وإشراك المستثمرين والقطاع الخاص بشكل كبير.

وأشار إلى أنه سيعمل على استكمال المشروعات الخدمية والتنموية المختلفة التي بدأها الدكتور عاصم الجزار، خلال توليه مسئولية وزارة الإسكان، مشددا على أنه سيبذل أقصى الجهد لخدمة الوطن والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • «كهرباء دبي» تفوز بجائزة «رشاقة الأعمال» العالمية
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد أعلى مستوى من جائزة “كونسورتيوم رشاقة الأعمال” العالمية
  • «الموارد البشرية»: 14 قناة ذكية ورقمية للمتعاملين
  • «حياة كريمة» تكشف آخر موعد للتقديم بمسابقة «Save Watt» لأفكار ترشيد الطاقة
  • “المالية” تعقد ثاني “مجالس المتعاملين” لتصفير البيروقراطية
  • «الأونروا»: أطنان النفايات ومياه الصرف تحاصر خيام النازحين وسط غزة
  • «الكهرباء»: في هذه الحالة لن ينقطع التيار نهائيا
  • وزير الإسكان: سنواصل تنمية مدن الجيل الرابع وتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • سعادة المتعاملين.. مطلب مجتمعي ورؤية استراتيجية لمؤسساتنا
  • معالي سعيد محمد الطاير يستقبل عميد التعاون العالمي في المعهد الهندي للتكنولوجيا في مدراس