بوابة الوفد:
2024-10-03@10:01:01 GMT

حبس متهم بالويلى يتاجر فى النقد الأجنبي

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

أمرت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم الاثنين، بحبس شخص متهم بالاتجار في النقد الأجنبي والمحلى بمنطقة الوايلى بالمخالفة لأحكام القانون، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كما طالبت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة الاتجار في النقد خارج السوق المصرفي.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما القت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة الوايلى وبحوزته مبالغ مالية عملات “محلية وأجنبية”، وبمواجهته اعترف بحيازته للمبالغ المالية بقصد الإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

عقوبة الأتجار فى النقد الإجنبي

يذكر أن قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبى، تم تعديله للحد من عمليات الاتجار فى العملة وتغليظ العقوبة على كل من تسول له نفسه ممارسة تلك النشاطات، التى تؤثر بالسلب على الاقتصاد الوطنى، حيث تضمن تعديل المادة 126 من القانون المشار إليه، أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز ثلاث سنوات، وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تتجاوز خمسة ملايين جنيه، كل من خالف أىّ من أحكام المواد (111 و113 و114 و117) من القانون رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبى.

 

كما تمت إضافة مادة جديدة برقم 126 مكرراً للعقوبات تختص بتغليظ العقوبة على نشاط العملات الأجنبية خارج القنوات الشرعية، وتنص على أن يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على عشر سنوات، وبغرامة تساوى المبلغ محل الجريمة، كل من يتعامل فى النقد الأجنبى خارج البنوك المعتمدة أو الجهات المرخص لها بذلك، كما تنص على أن يحكم فى جميع الأحوال بمصادرة المبالغ محل الجريمة.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النقد الاجنبى شخص متهم محكمة جنوب القاهرة النيابة العامة القانون الوايلي

إقرأ أيضاً:

ثلاث سنوات في حق منتحل صفة رجل أمن بتطوان

قضت المحكمة الابتدائية بتطوان، اليوم الثلاثاء، بثلاث سنوات حبسا، في حق شخص انتحل صفة ينظمها القانون، وتتعلق بمؤسسات أمنية للمرة الثانية، وذلك بغية النصب والاحتيال.

وتشددت هيئة الحكم، في قرارها القضائي، بسبب حالة العود، حيث سبق إدانة المتهم في نفس التهمة، وقضى على إثرها عقوبة سنتين من الحبس النافذ.

وكانت النيابة العامة بتطوان، تابعت أول شتنبر المنصرم، المدان بتهم انتحال صفة ينظمها القانون، والابتزاز، وتسجيل شخص دون موافقته، والنصب، والسب العلني.

واستغل المدان نشاطه على « فايسبوك » لادعاء القرب من مسؤولين، وهو ما أوقعه في المحظور، وأرسله للسجن مرتين في ظرف وجير وقريب من بعضه.

كلمات دلالية انتحال صفة تطوان

مقالات مشابهة

  • وحدة خطاب (تقدم) و (مليشيا الدعم السريع) : اكذوبة إعدامات خارج القانون فى الحلفايا
  • ثلاث سنوات في حق منتحل صفة رجل أمن بتطوان
  • تأجيل محاكمة عامل بشركة سياحة لاتهامه بالاتجار في النقد الأجنبي
  • بالعون: ضريبة النقد الأجنبي محددة بزمن معين وستنتهي نهاية هذا العام ولا يمكن أن تمدد إلا بإصدار قانون
  • نصية: قرار غفار بإلغاء ضريبة 27% المفروضة على مبيعات النقد الأجنبي لن ينفذ على أرض الواقع
  • الشحومي: قرار الادارة المكلفة من الرئاسي بإلغاء ضريبة النقد الأجنبي محاولة لتوريط الإدارة الجديدة في يوم اعتمادها
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الاتجار في النقد الأجنبى
  • تصريح صحفي من تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”حول قتل مدنيين خارج القانون في الحلفايا
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الإتجار فى النقد الأجنبى لـ22 أكتوبر الجارى
  • اليوم.. نظر محاكمة عامل بتهمة الاتجار فى النقد الأجنبى بمنطقة عابدين