رد زعيم حزب الصهيونية الدينية ووزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريش، اليوم الاثنين، على الانتقادات الموجهة للحكومة الاحتلال الإسرائيلية من قبل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وزعم سموتريتش في مقابلة مع الإعلام العبري: "ليس هناك بلد أكثر أخلاقية من إسرائيل، وليس هناك جيش أكثر أخلاقية من الجيش الإسرائيلي".

جاءت مقابلة سموتريتش في أعقاب جدل دولي أثاره وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير قائلا "حقي وحق زوجتي وأولادي في التنقل في الضفة الغربية أهم من حق العرب في الحركة. حقي في الحياة يأتي قبل الحق في الحركة. هذا هو الواقع"

وأعرب سموتريتش عن دعمه قائلا "أي شخص في العالم ينتقدنا هو منافق".

وأضاف سموتريش: “لا يوجد شعب أدار النضال من أجل البقاء ضد الإرهاب القاتل لعقود من الزمن بشكل أكثر نظافة وحذرًا من الشعب اليهودي”.

وتابع "أنا لا أتحدث حتى عن الأميركيين والطريقة التي تصرفوا بها في أفغانستان والعراق. لن يعطونا دروسًا في حقوق الإنسان، لا للجيش الإسرائيلي ولا لنا كهيئة حكومية، هذا نفاق لا يمكن تجاوزه".

وكان متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية قد أدان في وقت سابق تصريحات بن جفير، ووصفها بأنها "خطاب عنصري".

وصرح المسؤول الأمريكي."مثل هذه الرسائل ضارة بشكل خاص عندما يتم تضخيمها من قبل أشخاص في مناصب قيادية ولا تتسق مع تعزيز احترام حقوق الإنسان للجميع. لقد كان الرئيس بايدن ووزير الخارجية بلينكن واضحين في أن الإسرائيليين والفلسطينيين يستحقون تدابير متساوية من الحرية والأمن".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حكومة الاحتلال الإسرائيلية الولايات المتحدة الامريكية أفغانستان والعراق

إقرأ أيضاً:

جالانت يهاجم نتنياهو أمام لجنة الخارجية والأمن ويتهمه بعدم الشجاعة

أفاد إعلام إسرائيلي عن مصادر، بأن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام لجنة الخارجية والأمن، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

وأوضح إعلام إسرائيلي نقلًا عن مصادر، أن جالانت اتهم نتنياهو بعدم إظهار الشجاعة التي يتحدث عنها علنا في الغرف المغلقة.

وفي وقت سابق، كان قد أكد الإعلام الإسرائيلي بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هاجم بشدة وزير الدفاع يوآف جالانت، خلال الاجتماع الوزاري، واتهمه مع المعارضة بمحاولة الإطاحة بالحكومة، وفقًا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل

 أفاد إعلام إسرائيلي، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حذر وزراء حكومته من الإدلاء بأي تصريحات حول قضايا سياسية، أو أمنية، وأبلغهم أن إسرائيل في أيام مصيرية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ“القاهرة الإخبارية”.

إجراءات عاجلة من نتنياهو:

 يُذكر أنه اجتمع رئيس وزراء إسرائيل  بنيامين نتنياهو وأعضاء الحكومة ورؤساء الأجهزة الأمنية في مخبأ تحت الأرض في وزارة الدفاع في تل أبيب.

مقالات مشابهة

  • عن حرب لبنان.. إقرأوا ما أعلنه وزير إسرائيليّ
  • جنرال إسرائيلي يهاجم نتنياهو ويحذر من عواقب خطيرة للاغتيالات
  • في بيان لـCNN.. أمريكا تفسر عدم تقييد المساعدات لكتيبة إسرائيلية اتهمت بـانتهاك حقوق الإنسان
  • الدور الأمريكي الخبيث في اليمن ..بندوة لوزارة حقوق الانسان
  • ندوة في صنعاء بعنوان “الدور الأمريكي الخبيث في اليمن”
  • «حماة الوطن»: العفو عن 605 من النزلاء يعكس جدية الدولة في تحسين المناخ السياسي
  • جالانت يهاجم نتنياهو أمام لجنة الخارجية والأمن ويتهمه بعدم الشجاعة
  • حزب المؤتمر: الإفراج عن 605 من النزلاء خطوة جادة لتعزيز حقوق الإنسان
  • بوريل يدعو إلى فرض عقوبات أوروبية على سموتريتش وبن غفير.. ما السبب؟
  • بوريل يدعو لفرض عقوبات أوروبية على سموتريتش وبن غفير.. ما السبب؟