فاز فيلم «صاحبت» للمخرجة كوثر يونس، بجائزة «السنديانة السوداء» لأفضل فيلم روائي قصير في مهرجان عمان السينمائي، وتسلمت مخرجة الفيلم الجائزة.

ويواصل الفيلم حصده للجوائز، إذ فاز من قبل بجائزة النقاد، لأفضل فيلم في الدورة الـ45 للمهرجان العالمي «أفلام المرأة» في فرنسا، وهي الجائزة التي تسلمتها مخرجة الفيلم كوثر يونس، أيضا.

وكان الفيلم قد تم اختياره للمشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة في مهرجان «دبلن السينمائي الدولي» بـ آيرلندا، وأقيم له عرض خاص في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

معلومات عن فيلم «صاحبتي»

ويعد فيلم صاحبتي، أول أفلام كوثر يونس، بعد تخرجها من المعهد العالي للسينما، وقدمت خلال دراستها فيلمين كمشاريع تخرج، منهما الفيلم الوثائقي «هدية من الماضي» وحقق نجاحا جماهيريا ملحوظا، إذ استمر عرضه في صالات السينما المخصصة لعرض الأفلام الوثائقية لأكثر من 6 أسابيع وهو ما لم يحدث في تاريخ السينما الوثائقية في مصر من قبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم كوثر مهرجان السينما العرض

إقرأ أيضاً:

أسامة كمال: مصطفى مدبولي يريد تحقيق النجاحات وترك "بصمة للتاريخ"

وجه الإعلامي أسامة كمال، رسالة للوزراء الجدد والراحلين عن الحكومة، قائلًا: "اللي ماشي من الحكومة عايز أقوله ألف شكر واللي مستمر بقوله كل التقدير والجدد بقوله الله يعينك"، موضحًا أن الصورة العامة للحكومة الجديدة والمحافظين باتت شبه مكتملة، مشيرًا إلى أن هناك عدد من الوزراء الذين أخلوا مكاتبهم.

عاجل - حركة المحافظين 2024.. "الفجر" تنشر أسماء المحافظين الجدد ضمن التشكيل الوزاري عاجل - "رجل المهام الصعبة".. من هو اللواء طارق مرزوق المرشح لمنصب محافظ الدقهلية الجديد؟

وأشار "كمال"، خلال تقديم برنامج "مساء دي ام سي"، المٌذاع عبر شاشة "دي ام سي"، إلى أنه شاهد هؤلاء الوزراء عن قرب وأنهم يعملون لصالح البلد والدولة المصرية، وكانوا أمناء جدًا ووضعوا خطط طويلة الأمد وليست خطط لفترة عملهم فقط، موضحًا أن هذا يكشف أن هولاء الوزراء يعملون من أجل الدولة وصنعوا خطط لا بد من البناء عليها، منوهة بأنه رصد عمل بعد الوزراء "دون أنانية".

وأضاف: "معايير اختيار الوزراء هو كفاءتهم ورؤيتهم وطهارة اليد والأمانة"، موضحًا أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي يريد أن يحقق النجاحات ويترك "بصمة للتاريخ" وهو الآن أمام فرصة ثانية من أجل النجاح وغير بعض الوزراء لكي يشارك بفريق عمل مميز في المعركة الاقتصادية والسياسية ويحصل على الدعم الكامل من الرئيس عبدالفتاح السيسي وباقي أجهزة الدولة.

وشدد على أن القوى السياسية والأحزاب لهما مطالب من الحكومة الجديدة، موضحًا أن الحكومة لبت جزء من توصيات ومخرجات الحوار الوطني، منوهًا بأن القادم أصعب أمام الحكومة وأمامهم نقاط مهمة للاستمرار على ما كانت تعمل عليها الحكومة الماضية، متابعًا: "لا أحسد أي وزير في الحكومة الجديدة لأن الحمل ثقيل".

مقالات مشابهة

  • كيت وينسلت تفوز بجائزة “الإنجاز مدى الحياة”
  • مهرجان الفيلم العربي في تورنتو.. نافذة المهاجر على السينما العربية
  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» بمهرجان ميونيخ السينمائي
  • أسامة كمال: مصطفى مدبولي يريد تحقيق النجاحات وترك "بصمة للتاريخ"
  • أفضل عشرة أفلام على مر تاريخ السينما العالمية.. يجب أن تشاهدها
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي    
  • بـ 211 ألف جنيه.. أهل الكهف يواصل منافسة أفلام عيد الأضحى 2024 «صور»
  • هذا ما ستشهده بيروت.. بيانٌ من السفارة الإيطالية!
  • غدا.. عروض أفلام ترميم المركز القومي للسينما بنادي سينما الإسماعيلية