البوابة - ما تزال ردود الأفعال تتوالى على فضيحة رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس المتورط بتقبيل إحدى لاعبات منتخب بلاده خلال احتفالات الفوز بكأس العالم للسيدات، أعلنت والدته بدء "إضراب عن الطعام" عن الطعام دفاعًا عن نجلها.

اقرأ ايضاًقبلة "ساخنة" تفسد احتفالات إسبانيا بمونديال السيدات.. واللاعبة: لم أستمتع بذلك

وكشفت مصادر مُقربة من والدة المسؤول الرياضي الإسباني بأنها قررت حبس نفسها في في كنيسة ديفينا باستورا وبدأت إضرابًا عن الطعام احتجاجًا على ما أسمته "مطاردة الساحرات غير الإنسانية" ضد ابنها رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

واختارت والدة روبياليس أن تنفذ إضرابها صباح اليوم الاثنين، 28 أغسطس، رفقة أختها، بعد ساعات من سفر ابنها إلى موتريل لقضاء عطلة صيفية هناك متجاهلًا القرارات الدولية بحقه.

وتقول أنجيليس، التي كان زوجها عمدة سابق لمدينة موتريل، لوسائل إعلام محلية إنها ستواصل إضرابها حتى يحصل ابنها لويس، وهو أب لثلاثة أبناء، على "العدالة" و"تقول اللاعبة جيني هيرموسو الحقيقة".

ووصفت والدة لويس معاملة ابنها بأنها "مطاردة ساحرات غير إنسانية ودموية"، وقالت: “إنهم يفعلون بابني شيئاً لا يستحقه، ليس هناك اعتداء جنسي لأنه كان هناك موافقة من الطرفين”.

وأردفت تقول: "ابني غير قادر على إيذاء أي شخص. كأم، أطلب من الجميع تفهمهم لأن هذا الوضع يمكن أن يؤثر على أي شخص.ولم يتضح على الفور ما إذا كان سيتم استدعاء الشرطة لمحاولة حل الوضع.

فيفا توقف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن مزاولة المهنة

Están quitando el vídeo de Rubiales abusando de Jennifer Hermoso, vamos a ponérselo más difícil al algoritmo pic.twitter.com/P0TDHBCqmK

— uRu???? (@uRureal) August 20, 2023

شهد حفل تتويج منتخب إسبانيا للسيدات بلقب كأس العالم للسيدات 2023 في سيدني، 20 أغسطس/آب الجاري، فضيحة جنسية من العيار الثقيل حينما تعمد رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس تقبيل اللاعبة جيني هيرموسو من شفتيها على منصة التتويج.

وأثار سلوك المسؤول الرياضي الإسباني ردود أفعال غاضبة في الأوساط الرياضية الإسبانية الأمر الذي دفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى إصدار قرار يقضي بإيقاف لويس روبياليس، مؤقتًا عن مزاولة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم وذلك على خلفية تقبيله اللاعبة جيني هيرموسو. 

ونشر الـ(فيفا) بيانًا رسميًا جاء فيه: "قرّرنا اليوم إيقاف السيد لويس روبياليس عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على الصعيدين المحلي والدولي، لمدة ستستمر 90 يومًا في انتظار الإجراءات التأديبية”.

وأفاد "فيفا" أن الحادث "قد يُشكل انتهاكًا للمادة 13 الفقرتين 1 و2 من قانون الانضباط الخاص بفيفا".

الاتحاد الإسباني لكرة القدم يدعم لويس روبياليس

أصدر الاتحاد الإسباني لكرة القدم بيانًا أعلن فيه دعمه لرئيسه لويس روبياليس الذي يواجه عاصفة من الانتقادات بعدما قبل اللاعبة جيني هيرموسو عنوة على فمها خلال الاحتفال بفوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات، السبت.

وأفاد البيان أن الاتحاد سيتخذ إجراءات قانونية للدفاع عن رئيسه لويس روبياليس وإثبات كذب هيرموسو أو من يتحدثون نيابة عنها بشأن ما حدث. 

وأرفق الاتحاد بيانه بأربع صور من حفل توزيع الميداليات على منصة التتويج بلقب كأس العالم للنساء وقال إنها توضح صحة ادعاء روبياليس بأن هيرموسو هي التي رفعته وبدت قدماه فوق الأرض.

من جهته، رفض روبياليس الاستقالة خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية للاتحاد الإسباني، الجمعة، ورد بالقول إن هذه القبلة كانت "بالتراضي".

رابطة لاعبات كرة القدم المحترفات في إسبانيا

أصدرت رابطة لاعبات كرة القدم المحترفات في إسبانيا "فوتبرو" بيانًا للإعلان عن موقف لاعبات التشكيلة الإسبانية الفائزة بلقب كأس العالم للسيدات 2023.

وأفاد البيان أن 55 لاعبة، من بينهن البطلات الـ23 لن يخضن مباريات دولية طالما استمر روبياليس في منصبه رئيسًا للاتحاد الإسباني لكرة القدم.

كما جاء في بيان: "بعد كل ما حدث خلال حفل توزيع الميداليات في كأس العالم للسيدات، نريد أن نوضح أن جميع اللاعبات اللواتي وقّعن على هذا البيان لن يلبّين دعوة المنتخب الوطني إذا استمر القادة الحاليون".

القضاء الإسباني يقول كلمته

خلال الساعات المقبلة، سيقول القضاء الإسباني كلمته بشأن روبياليس ، الذي قد يقرر إيقافه بعد إثبات عدم أهليته.

اقرأ ايضاًهبة سعدية.. أول حكم فلسطينية تشارك في كأس العالم للسيدات

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن المحكمة الإدارية الرياضية الإسبانية ستجتمع الإثنين، لدراسة طلب الحكومة بتعليق مهام رئيس الاتحاد الإسباني بصورة مؤقتة، حيث قال وزير الرياضة الإسباني، ميكيل إيسيتا: "سنطلب من المحكمة الإدارية الرياضية الاجتماع الإثنين، إذا قبلت شكوى الحكومة، فسنشرع على الفور في تعليق مهام الرئيس".

4 شكاوى جنائية

أما على المستوى الجنائي، يواجه روبياليس 4 شكاوى تتعلق بالاعتداء الجنسي تلقاها مكتب المدعي العام الإسباني، الجمعة، لكن لم يأتِ أي منها من اللاعبة حتى الآن، وبالتالي فإن فرص نجاحه ضئيلة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ كأس العالم للسيدات الاتحاد الإسباني لكرة القدم الإتحاد الدولي لكرة القدم لويس روبياليس جيني هيرموسو رئیس الاتحاد الإسبانی لکرة القدم کأس العالم للسیدات لویس روبیالیس عن الطعام رئیس ا

إقرأ أيضاً:

الاتحادان المصري والتونسي لكرة اليد يوقعان برتوكول تعاون لتبادل الخبرات الفنية والأنشطة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع الدكتور محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد برتوكول تعاون مع الاتحاد التونسي، برئاسة كريم هلالي.

وجاء توقيع البروتوكول في العاصمة الإدارية على هامش إقامة كأس العالم للأندية الذي تستضيفه مصر ويشارك فيه أكبر أندية العالم في وجود رئيس الاتحاد الدولي الدكتور حسن مصطفى، ومنصور اريمو، رئيس الاتحاد الإفريقي.

وينص بروتوكول التعاون على تبادل الخبرات الفنية والأنشطة بالتبادل بين البلدين وزيادة المعسكرات التدريبية والاحتكاك الودي في جميع الأعمار السنية المختلفة سيدات ورجال.

وأكد الدكتور محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري على ترحيبه بتوقيع البرتكول نظرًا للعلاقات المتميزة مع المنتخب التونسي الشقيق صاحب التاريخ الكبير في كرة اليد، مشيرًا إلى حرصه دعم جميع المنتخبات العربية والأفريقية وأنه يرحب بأي مبادرة من هذا القبيل، وتمنى استمرار العلاقات المتميزة مع الجميع.

يذكر أن منتخبات كرة اليد المصرية أبطال أفريقيا في كل المراحل العمرية شباب وناشئين وكبار خلال آخر ثلاث سنوات.

مقالات مشابهة

  • الفيفا تكشف عن موعد استضافة المغرب لكأس العالم للسيدات أقل من 17 سنة
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم: أزمة التفرد قد تطيح بمستقبل اللعبة!
  • الاتحادان المصري والتونسي لكرة اليد يوقعان برتوكول تعاون لتبادل الخبرات الفنية والأنشطة
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن المرشحين للجوائز السنوية 2023
  • حتا ودبا يتأهلان إلى دور الـ16 لكأس رئيس الدولة لكرة القدم
  • لقجع لأسود الصالات : سننظم كأس العالم لكرة الصالات المقبلة وسنفوز بها على أراضينا
  • اعتبرته مخطوفا.. والدة الناشط المصري علاء عبد الفتاح تضرب عن الطعام
  • المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"