كتبت صحيفة "بيلد" أن المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فوجئا برد فعل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على العقوبات خلال محادثة هاتفية في 4 مارس 2022.

جاء ذلك في حوار بين شولتس وماكرون نشرته الجريدة، حيث يقول شولتس لماكرون: "ثمة ما يقلقني أكثر من المفاوضات: بوتين لم يشتك من العقوبات على الإطلاق.

لا أعرف ما إذا كان قد فعل نفس الشيء في حديثه معك. إنه حتى لم يشر إليها".

إقرأ المزيد زاخاروفا ترد على ماكرون: الغرب يخطو خطوة واحدة نحو الاستفاقة

إضافة إلى ذلك اشتكى شولتس من أن بوتين كان مهتما فقط بالتوصل إلى حلول وسط بشأن القضية الأوكرانية، لا سيما نزع السلاح واجتثاث النازية.

بدوره اعترف ماكرون بأنه أيضا لم يتلق أي شكاوى من الرئيس الروسي بشأن الإجراءات التقييدية المتخذة ضد روسيا.

وأكد بوتين غير مرة على أن موسكو لا تسعى إلى تصعيد الصراع الأوكراني، وإنما تسعى إلى إنهائه. في الوقت نفسه، تتحدث الدول الغربية باستمرار عن الحاجة إلى مواصلة القتال، وزيادة إمدادات الأسلحة وتدريب مقاتلي القوات المسلحة الأوكرانية على أراضيها، فيما ذكرت روسيا مرارا وتكرارا أن المساعدات العسكرية الأجنبية لا تبشر بأي خير لأوكرانيا، ولا تؤدي سوى إلى إطالة أمد الأزمة.

المصدر: بيلد

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا شولتس وماكرون العقوبات الصراع الأوكراني إيمانويل ماكرون أولاف شولتس الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين عقوبات ضد روسيا فلاديمير بوتين وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يقصف معدات قادمة من بولندا لحظة استلامها في أوكرانيا

روسيا – أفاد سيرغي ليبيديف منسق العمل السري بمقاطعة نيكولايف، بأن الجيش الروسي قصف الليلة الماضية ساحة للحاويات ومستودعات في ضواحي مدينة لفوف في غرب أوكرانيا.

 وأشار ليبيديف إلى أن الضربة الروسية وقعت، خلال عملية نقل للمعدات والذخائر من بولندا للقوات المسلحة الأوكرانية.

وقال منسق العمل السري الموالي لروسيا: “في الساعة الثالثة صباحا تم استهداف مستودعات لتخزين المعدات بالقرب من محطة سكة حديد دوبلياني-لفوفسكي بمنطقة  ماليخوف بضواحي لفوف”.

ويفيد السكان المحليون بأن المستودعات المستهدفة تابعة لشركة ” UVK أوكرانيا” للحاويات. وتم خلال القصف تدمير المعدات والذخائر القادمة من بولندا لحظة استلامها في المستودعات.

ووفقا له، لم يسفر القصف الروسي المذكور عن إصابات في صفوف الخبراء الأجانب لأنهم كانوا متواجدين في الفنادق القريبة خلال الضربة.

ويؤكد ليبيديف أن الأجانب يشرفون على عمليات استلام الشحنات العسكرية ونقلها إلى المستودعات ومن ثم توزيعها على القواعد العسكرية.

وردا على هجمات قوات كييف المتكررة على أهداف مدنية روسية، تشن القوات الروسية بانتظام ضربات دقيقة مستهدفة مواقع الأفراد والمعدات العسكرية والمرتزقة في أوكرانيا، وكذلك البنية التحتية من مرافق الطاقة ومراكز الصناعات والإدارة العسكرية والاتصالات.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • الإيجار القديم.. موعد فرض 15% زيادة على الإيجارات للمرة الثالثة
  • مظاهرات في فرنسا تطالب بعزل الرئيس ماكرون
  • الرئيس الايراني يعتزم لقاء بوتين على هامش قمة البريكس.. اكتوبر المقبل
  • ترامب يصف الرئيس الروسي ب "لاعب شطرنج"
  • بعد عقوبات أميركية.. مشروع الغاز الروسي في القطب الشمالي يكافح لجذب المشترين
  • الرئيس الروسي: عمل النقابات في بريكس يكتسب زخما جديدا
  • بوتين يناقش مراقبة مجال البلاد الجوي مع أعضاء مجلس الأمن الروسي
  • الجيش الروسي يقصف معدات قادمة من بولندا لحظة استلامها في أوكرانيا
  • الرئيس الروسي يتلقى دعوة لزيارة البحرين
  • عقوبات أمريكية جديدة على "أسطول الظل" الروسي.. ما القصة؟