حمص-سانا

قدم مجموعة من الشباب الموهوبين من فريق “أثر” الثقافي نتاجهم الأدبي اليوم في صالة الأديب سامي الدروبي، بحضور نخبة من المهتمين بالشأن الثقافي في حمص.

الفريق الذي جمع شباناً من مختلف المحافظات شارك أعضاؤه اليوم بفقرات نثر وغناء وقصة ورسم.

الشابة ناديا حسون شاركت بفقرة نثر عنوانها “صفعة روحي” تحكي عن الخذلان والفقدان، فيما شاركت الشابة نور شباط من درعا بنص نثري عنوانه “الشباب” يصفهم بصناع المستقبل، ويؤكد اقتران المستقبل بهم.

وقدمت الشابة عهد الإبراهيم من مدينة حماة نصاً نثرياً بعنوان “ذاكرة ولود” يصف معاناة الإنسان مع ذكرياته وكيف تحارب الذكرى الإنسان بنومه ويقظته.

وكان للشابة غفران العبد من حلب نص نثري بعنوان “خذلتني”، يحكي عن خذلان الشريك بعد عمر من المودة والحب، فيما قدمت فاتن شخدو من حمص نصاً نثرياً غزلياً وصفت فيه لقيا الحبيب وثباته بالذاكرة.

الشابة نور عبد العال قدمت نصاً نثرياً بعنوان “لوعة مفارق”، يحكي عن الإحساس بالفقد والألم عندما تفارق الأرواح بعضها البعض.

وشاركت الشابة أريج باخص بقصة عنوانها “مذكرات لاجئ” وصفت فيها الألم والمعاناة في زمن علت فيه أصوات القذائف، وانطفأ صوت السلام، فيما قدمت الشابة راما سليمان من دمشق نصاً نثرياً بعنوان “لو أنني أجيد الإنصاف” يحكي عن الاهتمام بالحياة والعلاقة مع الواقع وفن اللامبالاة.

الشابة دموع عاصي شاركت بخاطرة بعنوان “شتات” تحكي عن الذكريات والآلام والحزن.

وبينت الشابة صفا الطويل مديرة فريق “أثر” بحمص أن الفريق تشكل منذ عامين في درعا، ويضم نحو 500 شاب وشابة من مختلف المحافظات، ويعنى بفن الإلقاء والرسم والغناء والكتابة النثرية.

واختتمت الفعالية بتكريم المشاركين وفقرة غنائية ومعرض رسومات تشكيلية للشابات أليسار الحكيم ودلع الكردي وغفران العلي.

لارا أحمد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

كارلا حداد فراشة بألوان الربيع

اعتادت الإعلامية اللبنانية كارلا حداد على مشاركة متابعيها ببعض صورها عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الفيديوهات والصور الأشهر إنستجرام.

 


وبدت كارلا حداد بإطلالة صيفية مفعمة بالأنوثة والجاذبية لتشبه الفراشة فى بستان الزهور، حيث أرتدت فستان طويل مجسم، ينتمي لقصة الكب، مع جيبة مصممة بصيحة الدرابية من الحرير الناعم فيما انتعلت سليبر باللون البني.


واختارت لم خصلات شعرها منسدلة للوراء ذيل حصان ووضعت مكياجًا ناعمًا مرتكزًا على الألوان الترابية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون البينك في الشفاه.
 

كارلا حداد 
كارلا حداد من مواليد 11 أكتوبر 1981 إعلامية، ممثلة وعارضة أزياء لبنانية.

حياتها
ولدت كارلا في بيروت، أصلها من بلدة روم (جزين) درست الصحافة والإعلام في الجامعة، وعندما تخرجت عملت كعارضة أزياء.

بدأت مشوارها الفني في سن السابعة عشرة من خلال مجال تصوير الإعلانات التجارية وعروض الأزياءكما ظهرت كموديل في كليب «أمان أمان» للفنان ربيع الخولي. دخلت مجال التلفزيون عام 1999 عبر شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال ال بي سي بمحض الصدفة مع فريق «منع في لبنان» الذي كان يديره الكاتب المسرحي مارك قديح وشاركت معهم في العروض الساخرة، إنتقلت بعدها لتقديم «النشرة الجوية» ضمن نشرة الأخبار المسائية، عام 2001 قدمت برنامجها الخاص الأول «كارلا لالا» وكان ذو طابع فني من إعداد طوني خليفة، إضافة للبرنامج الساخر منع في لبنان، في تموز عام 2006 قدمت البرنامج الغنائي الضخم يا ليل يا عين مع زوجها الأول طوني أبو جودة.

شاركت كارلا في المسلسل «خطايا صغيرة» الذي كان نقطة الانطلاقة في التمثيل عام 2005، وفي عام 2010 قدمت برنامج حلوة ومرة مع عدة زميلات تحول فيما بعد ليصبح حلوة بيروت مع المنتجة رولا سعد، عام 2013 إنتقلت لشاشة إم تي في اللبنانية لتقدم برنامج رقص النجوم بنسخته العربية لموسمين، إضافة لتقدميها المسرحيات الكوميدية والإعلانان مع زوجها طوني أبو جودة، في مارس 2016 بدأت بتقديم برنامج المواهب نجم الكوميديا على قناة الحياة المصرية وإم تي في اللبنانية.

في مارس 2018 قدمت برنامج المواهب«نجوم بلا حدود» بموسمه الثاني على شاشة قناة الآن. في مارس 2019 عادت إلى المؤسسة اللبنانية للإرسال لتقديم برنامج فني منوع بعنوان ست وستات وتغير اسمه ليصبح «في ميل» واستضافت فيه العديد من النجوم.في يناير 2023. قدمت برنامج "The stage المسرح "في رمضان 2023 شاركت بتقديم برنامج المقالب رامز نيفر إند مع رامز جلال على شاشة إم بي سي وتم تصويره في السعوديةفي يونيو 2023 قدمت حفل جوائز مهرجان الزمن الجميل بدورته السادسة.

حياتها الخاصة
تزوجت من الإعلامي والممثل طوني أبو جودة في الرابع من أكتوبر 2004 عام 2009 رزقت بابنتها الوحيدة ليا، وفي 8 يونيو 2020 أعلنت انفصالها رسميًّا عن زوجها بعد زواج دام 16 عامًا. في التاسع من سبتمبر أعلنت زواجها من اللبناني وائل قسيس.

 

مقالات مشابهة

  • رود فان نيستلروي مدرباً جديداً لمانشستر يونايتد
  • 27 لاعباً في قائمة النصر لمعسكر هولندا
  • كارلا حداد فراشة بألوان الربيع
  • صبري لموشي مدرباً لفريق الرياض
  • قحيم يرأس اجتماعا لمناقشة نشاط مكتب هيئة النقل البري بالحديدة
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب بني سويف يشيدون بسهولة امتحان الجغرافيا
  • مقابلة حاسمة للرئيس الأمريكي قبل الانتخابات الرئاسية.. وصفت بـ«موعد مع الطبيب»
  • بعنوان “سجل”.. هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق أكبر مسابقة بودكاست أدبي بالتعاون مع “أنغامي”
  • أسماء جلال ووائل جسار.. "حكاية حب" من طرف واحد
  • نصائح لحل امتحان الجغرافيا لطلاب شعبة أدبي بالثانوية العامة