قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي أدرجت مشروع إنشاء محطة مياه الشرب لقرية الكلاحين بمركز قفط، ضمن المشروعات القومية.

 

و أشار محافظ قنا ، إلى أن التكلفة التقديرية للمحطة تبلغ 250 مليون جنيه، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالنهوض بالقرى الأكثر احتياجًا وفقًا لرؤية مصر 2030 وخطة التنمية المستدامة.

 

حميات قنا تنجح في إجراء منظار قنوات مرارية لمريض خمسينى إيديك تتلف في حرير.. مبادرة قنائية لاحتواء إبداع فتيات المشغولات اليدوية

 

وأضاف الداودى، بأن إنشاء المحطة الجديدة يأتي استجابة لشكاوي المواطنين وطلبات أعضاء مجلسي النواب والشيوخ من انقطاع وضعف مياه الشرب بقرية الكلاحين.

 

أوضح المهندس محمد على، رئيس جهاز الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بقنا ، بأن الطاقة التصميمية للمحطة سوف تبلغ 17 ألف م 3/ يوم، وتتكون من"محطة مياه مرشحة – مأخذ علي النيل– خط مياه عكره بطول 10 كيلو متر".

 

و أشار رئيس جهاز الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بقنا ، إلى أنه جاري اسناد تنفيذ المحطة إلى أحد الشركات المتخصصة للبدء في أعمال التنفيذ.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا المشروعات القومية محطة مياه الشرب مركز قفط التنمية المستدامة الهيئة القومية لمياه الشرب

إقرأ أيضاً:

«الإسكان» تبحث مع تحالفات عالمية تنفيذ مشروعات مياه شرب وصرف صحي

عقدت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لقاءً مع ممثلي تحالف عالمي متخصص في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، لبحث فرص التعاون المستقبلي في تنفيذ مشروعات ضخمة في هذا القطاع.

تناول اللقاء دعم شركات القطاع الخاص، إذ أكّدت وزارة الإسكان حرصها على تقديم كل التسهيلات ودعم شركات القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ مشروعات المرافق.

كما تمّ عرض خطط قطاع المرافق المستقبلية في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، مع التركيز على آليات الشراكة مع القطاع الخاص.

وناقش الحضور أهمية توطين صناعة المهمات الكهروميكانيكية المطلوبة لتنفيذ مشروعات المياه، بهدف توفيرها محلياً، مع تأكيد أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات لتنفيذ المشروعات وتحسين الخدمات.

استهدف اللقاء تنفيذ مشروعات ضخمة لمياه الشرب والصرف الصحي بكفاءة عالية وبتكلفة مناسبة، مع تعزيز دور القطاع الخاص وتوطين الصناعة المحلية.

 

مقالات مشابهة

  • قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن
  • تعزيز آليات التعاون المشترك بين مياه الشرب ووعاظ الشرقية
  • تعرف على المناطق المتأثرة بانقطاع المياه في الصف بالجيزة.. غدا
  • صيانة 302 محبس مياه بسوهاج تُوفر 5.7 مليون جنيه خلال 6 أشهر
  • نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي أحد التحالفات العالمية لبحث فرص التعاون
  • محافظة الجيزة تعلن قطع المياه 8 ساعات في عدة مناطق بالصف
  • قطع المياه عن بعض المناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل لـ 8 ساعات
  • محافظة الجيزة: قطع المياه عن عدة مناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل
  • قطع المياه عن بعض مناطق الصف فى الجيزة لمدة 3 ساعات
  • «الإسكان» تبحث مع تحالفات عالمية تنفيذ مشروعات مياه شرب وصرف صحي