الوحدة نيوز:
2024-10-06@04:00:06 GMT

ثغرة أمنية في WinRAR تسمح بالتحكم في جهازك بالكامل

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

ثغرة أمنية في WinRAR تسمح بالتحكم في جهازك بالكامل

طالبت شركة “وين رار” العالمية عملائها بتحديث فوري لتطبيق فك ضغط الملفات الشهير “وين رار” لسد الثغرة الأمنية في البرنامج والتي تمكن قراصنة الإنترنت من النفاذ عبرها لملفات المستخدمين، والتحكم في الجهاز بالكامل.

ونجح قراصنة الإنترنت في استغلال ثغرة «زيرو داي» عند قيام المستخدمين بفك الملفات المضغوطة للنفاذ إلى بعض الملفات المتعلقة بالحسابات ومضاربات البورصة والأسهم.

واكتشفت شركة “مجموعة آي بي” للأمن السيبراني الثغرة في 8 يونيو الماضي التي استغلها قراصنة الإنترنت بإنزال بعض ملفات الصور والنصوص والسكريبتات للاستيلاء على شفرة العملات الرقمية من الأجهزة المصابة، وذلك عند فك أو أرشفة الملفات باستخدام النسخة السابقة من برنامج «وين رار»، حيث تنزل ملفات نصوص وصور بمجرد محاولة المستخدم فتحها يحصل قراصنة الإنترنت على نسخة من الشفرات وكلمات السر لحسابات العملات الرقمية المسجلة في الأجهزة.

وفور اكتشاف الثغرة قامت الشركة بالإبلاغ لإيقاف الحسابات المصابة على الفور على منصات تداول العملات الرقمية، كما طالبت “وين رار” بتحديث فوري للتطبيق لسد الثغرة الأمنية.

 

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يلتقى نظيره العراقي لبحث الملفات المشتركة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى وزير العمل محمد جبران، نظيره العراقي أحمد الاسدي وزير العمل والشؤون الاجتماعية  العراقي ، اليوم السبت، وتباحث الوزيران في مجموعة من الملفات المشتركة التي تخص مجال العمل بين البلدين الشقيقين .

جاء لقاء الوزيرين في القاهرة خلال افتتاحهما، ورشة عمل نقاشية بعنوان "مسودة قانون المنظمات النقابية في العراق " ،الذي نظمته لجنة العمل البرلمانية ومنظمات المجتمع المدني ووزارة العمل العراقية .

حيث يشارك في  الورشة  نقابات عراقية ،وقيادات الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق برئاسة ستار دنبوس.

وحضر الافتتاح رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عبدالمنعم الجمل .

وقال وزير العمل محمد جبران: إن انعقاد هذه الورشة على الأراضي المصرية يعكس عمق التعاون والعلاقات التاريخية بين البلدين وفي كافة المجالات .

وأضاف الوزير جبران أن هذه اللقاءات تؤكد حرص الجانبين على تبادل الخبرات والاستفادة من التجربة المصرية ،في مجال التشريعات التي تخص المنظمات النقابية، بهدف صدور قوانين تتماشى مع معايير العمل الدولية ،وتحقق التوزان بين طرفي العملية الإنتاجية من أصحاب أعمال وعمال ،في إطار تعزيز ثقافة الحوار الاجتماعي بين أطراف العمل الثلاثة.

FB_IMG_1728123224679 FB_IMG_1728123222770 FB_IMG_1728123220631 FB_IMG_1728123218566 FB_IMG_1728123216243

مقالات مشابهة

  • هاليفي: لن نمنح حزب الله فترة تسمح له بالتنفس
  • وزير العمل يلتقى نظيره العراقي لبحث الملفات المشتركة
  • برلماني يحذر من مخاطر انتشار تطبيقات المراهنات: تسمح بقرصنة بيانات المستخدمين
  • اعلام إيراني: طهران لن تسمح بتغيير مصائر المنطقة
  • قلق في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب قراصنة صينيين (شاهد)
  • خبير: أمريكا تخشى اختراق قراصنة الصين لشركات الاتصالات وسرقة معلومات حساسة
  • قراصنة صينيون يثيرون القلق في أمريكا.. تهديدات للأمن القومي
  • اللواء درويش حسن: معركة المزرعة الصينية تحولت من ثغرة للعدو إلى فخ
  • المقاومة الإسلامية في لبنان.. وابل من الصواريخ استهدفنا به الثغرة ومدن اخرى
  • حزب الله يستهدف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الثغرة برشقة صاروخية