"سفاح الجيزة" تصدر مسلسل محركات البحث جوجل، بعد عرض حلقتين فقط على إحدى المنصات، وذلك لأن العمل يناقش قصة حقيقة السفاح، كما علقت الإعلامية دعاء فاروق عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، عن رأيها في "سفاح الجيزة" بين الحقيقة والدراما.

 

دعاء فاروق

وكشفت دعاء فاروق في الفيديو بعنوان (رسالة إلى أي سفاح)، عن مدى إستيائها من شخصية سفاح الجيزة الحقيقي ويدعى قذافي فراج، موضحه أنها لم تقدم على مشاهدة المسلسل لخوفها قائلة: " أنا لما بشوف مسلسلات دي بترعب ومبعرفش أنام ".

 

وتابعت: " بيقولو إن سفاح الجيزة كان أكتر حد متدين وكان بيصلي.. يا جماعة بتتدينوا ليه، يعني خانق الناس وخانق نفسك ليه.. وعامل نفسك متدين وانت هتختمها بقتل.. ان شاء الله مش كلهم هيبقوا كده، دا مش تدين حقيقي دا تدين ظاهري، دي الستارة اللي بيحطها عشان يخدع بيها الناس ".

 

وأضافت دعاء فاروق: " أرجوك حط ستارة تانية.. خليك لطيف ماله الكأس والسيجارة.. حضرتك هتختمها بقتل متصليش ".

 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

سفاح الجيزة

ودارت أحداث القضية في سنة 2020، وهي عن تاجر تخصص في إزهاق روح كل من يعيق طريقه نحو النصب والاحتيال، حتى وإن كان صديقه المقرب أو زوجته، وكانت حصيلة تلك الجرائم 4 ضحايا، وهم: صديقه المقرب المهندس رضا وزوجته فاطمة ونادين شقيقة زوجته وزوجة أخرى.

وكانت تلك الجرائم في محافظتي الجيزة والإسكندرية، واستخدم قذافي (المجرم الحقيقي) فيها ذكاءه الشديد للتمويه والتخفي، ولم يكتف بجرائم إنهاء الحياة فقط بل كان ينتحل صفة ضحاياه وأشخاص آخرين، وتم فضح جرائمه عندما كان ينتحل شخصية صديقة.

 

مسلسل سفاح الجيزة

ويجسد دور سفاح الجيزة في المسلسل الفنان أحمد فهمي، ويشارك في العمل مجموعة من الفنانين أبرزهم: باسم سمرة، ركين سعد، ميمي جمال، حنان يوسف، صلاح عبدالله، تأليف انجي أبوالسعود وعماد مطر، وإخراج هادي الباجوري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفاح الجيزة مسلسل سفاح الجيزة سفاح الجيزة مسلسل دعاء فاروق سفاح الجیزة

إقرأ أيضاً:

أذكار الأحلام.. كيف تُحصن وتحمي نفسك

الحُلم هي سلسلة من الصور والأفكار والعواطف التي تحدث عادةً بشكل لا إرادي في العقل خلال مراحل معينة أثناء النوم، ويقضي البشر حوالي الساعتين في الاحلام بكل ليلة، وقد حصننا الله سبحانه وتعالى من الكتاب والسنة بالأذكار لكل أمور حياتنا ومنها الأحلام.

أذكار النوم.. كما وردت عن رسول الله أذكار المساء.. أدعية للتحصين من السحر والحسد

 

أذكار الأحلام


عن أبي قتادة قال: قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : «الرُّؤْيَا الصَّالِحَةُ مِنَ اللَّهِ وَالْحُلُمُ مِنَ الشَّيْطَانِ فَإِذَا حَلَمَ أَحَدُكُمْ حُلُمًا يَخَافُهُ فَلْيَبْصُقْ عَنْ يَسَارِهِ وَلْيَتَعَوَّذْ بِاللَّهِ مِنْ شَرِّهَا فَإِنَّهَا لا تَضُرُّهُ» رواه البخاري 3292.

-عَنْ أَبِي سَلَمَةَ قَالَ كُنْتُ أَرَى الرُّؤْيَا أُعْرَى مِنْهَا غَيْرَ أَنِّي لا أُزَمَّلُ حَتَّى لَقِيتُ أَبَا قَتَادَةَ فَذَكَرْتُ ذَلِكَ لَهُ فَقَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : «الرُّؤْيَا مِنَ اللَّهِ وَالْحُلْمُ مِنَ الشَّيْطَانِ فَإِذَا حَلَمَ أَحَدُكُمْ حُلْمًا يَكْرَهُهُ فَلْيَنْفُثْ عَنْ يَسَارِهِ ثَلاثًا وَلْيَتَعَوَّذْ بِاللَّهِ مِنْ شَرِّهَا فَإِنَّهَا لَنْ تَضُرَّهُ» رواه مسلم 2261.


3-عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : «إِذَا رَأَى أَحَدُكُمْ رُؤْيَا يَكْرَهُهَا فَلْيَتَحَوَّلْ وَلْيَتْفُلْ عَنْ يَسَارِهِ ثَلَاثًا وَلْيَسْأَلِ اللَّهَ مِنْ خَيْرِهَا وَلْيَتَعَوَّذْ مِنْ شَرِّهَا». صحيح سنن ابن ماجه .


4-عَنْ جَابِرٍ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: «إِذَا رَأَى أَحَدُكُمُ الرُّؤْيَا يَكْرَهُهَا فَلْيَبْصُقْ عَنْ يَسَارِهِ ثَلَاثًا وَلْيَسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ ثَلَاثًا وَلْيَتَحَوَّلْ عَنْ جَنْبِهِ الَّذِي كَانَ عَلَيْهِ» رواه مسلم 2262.


5-وقد بين لنا النبي صلى الله عليه وسلم الفرق بين الرؤيا وبين الحلم فعَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : «إِذَا رَأَى أَحَدُكُمُ الرُّؤْيَا يُحِبُّهَا فَإِنَّهَا مِنَ اللَّهِ فَلْيَحْمَدِ اللَّهَ عَلَيْهَا وَلْيُحَدِّثْ بِهَا وَإِذَا رَأَى غَيْرَ ذَلِكَ مِمَّا يَكْرَهُ فَإِنَّمَا هِيَ مِنَ الشَّيْطَانِ فَلْيَسْتَعِذْ مِنْ شَرِّهَا وَلا يَذْكُرْهَا لِأَحَدٍ فَإِنَّهَا لَنْ تَضُرَّهُ» رواه البخاري 7045. فتبين أن الرؤيا الطيبة السارة من الله وأن الرؤيا السيئة التي يكرهها الإنسان فإنها حلم من الشيطان فعليه أن يستعيذ من شرها.

-عن أبي هريرة قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: «... فَإِنْ رَأَى أَحَدُكُمْ مَا يَكْرَهُ فَلْيَقُمْ فَلْيُصَلِّ وَلا يُحَدِّثْ بِهَا النَّاسَ» رواه مسلم 2263.


7-عَنْ جَابِرٍ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ لأَعْرَابِيٍّ جَاءَهُ فَقَالَ : إِنِّي حَلَمْتُ أَنَّ رَأْسِي قُطِعَ فَأَنَا أَتَّبِعُهُ ، فَزَجَرَهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَالَ: «لا تُخْبِرْ بِتَلَعُّبِ الشَّيْطَانِ بِكَ فِي الْمَنَامِ» رواه مسلم 2268.

 

الآداب المتعلقة لمن رأى ما يكره في منامه من هذه الأحاديث :


1-أن يعلم أن هذا الحلم إنما هو من الشيطان يريد إحزانه فليرغم الشيطان ولا يلتفت إليه.
2-ليستعذ بالله من الشيطان الرجيم .

3-ليستعذ بالله من شر هذه الرؤيا.
4-أن ينفث عن يساره ثلاثا، والمتأمل في روايات هذا الأدب من الأحاديث يلحظ أنه قد ورد الأمر بالنفث والتفل والبصق فلعل المراد أن ينفخ العبد مع شيء يسير من الريق.
5-أن لا يحدث بها أحدًا.
6-أن يتحول عن جنبه الذي كان عليه فإن كان على جنبه الأيسر تحول للأيمن والعكس بالعكس .
7-أن يقوم فيصلي.

مقالات مشابهة

  • صاحب الكارت الذهبي مع بطل الكأس .. موعد مواجهة الزمالك وبيراميدز المقبلة في السوبر المصري
  • لطيفة توجه رسالة للشعب اللبناني
  • قصة سفاح روسى قتل 11 امرأة أرملة ووضع جثثهن فى الفرن
  • الشنيف يوجه رسالة لجماهير الأهلي بشأن المدرب.. فيديو
  • أذكار الأحلام.. كيف تُحصن وتحمي نفسك
  • مليون فرصة عمل.. السيسي يوجه رسالة للأسر المصرية بأهمية الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • ضع نفسك مكانه
  • الفنانة يسرا توجه رسالة دعم للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • السيسي: هو ضابط الشرطة ما يعرفش يفكر إلا والسيجارة في إيده
  • شيرين توجه رسالة لشقيقها: «آسفة بعتك بأرخص تمن».. والأخير يرد