بوابة الوفد:
2024-07-09@19:14:20 GMT

يتاحر فى الهيروين.. السجن 6 سنوات لشاب بالبدرشين

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة، شاب متهم بالإتجار في الهيروين بمنطقة البدرشين، بالسجن المشدد 6 سنوات وتغريمة 100 ألف جنيه، كما قضت بالسجن لمدة سنة مع الشغل وتغريمه ألف جنيه، لحيازته سلاح ناري بدون ترخيص.

صدر الحكم برئاسة المتشار جلال عبد اللطيف محمد، وعضوية المستشارين محمد حامد فريد، وحسين محمود فخري، وأسامة الامير تادرس، وأمانة سر صلاح السيد، وممدوح عبد الرشيد.

وجاء في أمر الإحالة  في القضية رقم 9276 لسنة 2023 جنايات مركز البدرشين، أن المتهم " هيثم. م" في يوم 7 مايو الماضي، أحرز بقصد الاتجار جوهر مخـدر الهيروين في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

ووجه للمتهم تهمة أحرز سلاح ناري غير مششخن "فرد خرطوش" بدون ترخيص.

وكشف مجري التحريات بأنه حال مروره الامني بدائرة المركز، وردت إليه معلومه من أحد مصادره السرية تفيد اتجار المتهم في المواد المخدرة، انتقل للمكان الذي ايقن تواجده به، وأبصره حال حمله لسلاح ناري، فضبطه والسلاح وبتفتيشه عثر بحوزته على مائة كيس يحوي على مسحوق يشبه جوهر الهيروين المخدر وكذا ميزان حساس ومبلغ مالي، هاتف محمول.

من جهة أخري وإستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ.. فقد أسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.. أبرزها الآتى:-

فى مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية : ضبط (2) قضية.

فى مجال مكافحة جرائم تهريب وحيازة المواد والأقراص الدوائية المخدرة:ضبط (3) قضايا.

فى مجال تنفيذ الأحكام: تنفيذ عدد (313) حكم قضائى متنوع.

فى مجال ضبط المخالفات المرورية: ضبط عدد (2415)مخالفة مرورية متنوعة. 

فى مجال الأمن العام: ضبط عدد (43) قضية .

فى مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية وتزوير المستندات: ضبط (3) قضايا. 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وجارى مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أنه بمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر بإحرازه للمضبوطات بقصد الاتجار والسلاح الناري بقصد الدفاع عن تجارته الاثمة والميزان لتقسيم المواد المخدرة والمبلغ المالي حصيلة البيع والهاتف المحمول لسهولة التواصل مع عملائه.
التتبع

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فى مجال

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 3 سنوات لـ «عامل» لإضرامه النيران بمحل سكنه بـ القليوبية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السابعة، برئاسة المستشار هانى فتحى عباس مطاوع، وعضوية المستشارين محمد عبد المنعم نصر، وأحمد شحاته هلال، ومحمد سعد الدين محمد، وأمانة سر ماهر الشوبرى، بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات لعامل لإضرامه النيران بمحل سكنه بدائرة قسم الخصوص بمحافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٤٥٠٤ لسنة ٢٠٢٣ جنايات قسم الخصوص والمقيدة برقم ٤١٠٠ لسنة ٢٠٢٣ كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة " وحيد ع غ إ" ٤٢ سنة - عامل - مقيم شارع خميس الاسيوطي - منطقة الرشاح - الخصوص - لأنه في يوم ١٩ / ٣ / ٢٠٢٣ بدائرة قسم الخصوص بمحافظة القليوبية وضع النار عمداً بمحل سكنه هو وأسرته المبين وصفا بالأوراق قاصده من ذلك إضرام النيران به على النحو المبين بالأوراق.

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 6 سنوات لـ عاطل يتاجر في المواد المخدرة بأسيوط
  • ضبط تشكيلين عصابيين ارتكبوا 3 جرائم
  • السجن المشدد 3 سنوات لـ «عامل» لإضرامه النيران بمحل سكنه بـ القليوبية
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • السجن المؤبد لـ «عامل» لاتهامه بترويج المخدرات في أسيوط
  • المشدد 5 سنوات لاستورجى وعامين لصاحب كشك لحيازة سلاح ناري وإحداث عاهة لشخص بقليوب
  • جهود قطاع أمن المنافذ خلال 24 ساعة
  • الداخلية تواصل جهود مكافحة جرائم الاتجار في المواد المخدرة
  • عاجل: السجن 10 سنوات والإبعاد لـ 8 وافدين لسرقتهم كيابل كهرباء
  • النيابة تطلب تقرير المعمل الكميائى فى واقعة ضبط هيروين بحوزة عاطل بالشروق