دخلت والدة رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، في "إضراب عن الطعام" داخل كنيسة في مسقط رأس ابنها، الاثنين، احتجاجا على طريقة معاملته، وفق وسائل إعلام إسبانية.

وقالت وكالة EFE إن أنغيليس بيجار أغلقت على نفسها داخل كنيسة بمدينة موتريل في مقاطعة غرناطة، حسبما أكدت ابنة عم روبياليس، ونقل موقع شبكة "espn".

وأكدت والدته، وفق التقارير، أن احتجاجها سيستمر حتى تنتهي "المطاردة اللاإنسانية المتعطشة للدماء التي يتعرض لها ابني". وأضافت: "لا توجد أي إساءة جنسية. هناك موافقة من الطرفين، كما تثبت الصور.. ابني لا يستطيع إيذاء أحد".

ما رأيك في جدل "قبلة روبياليس"؟.. ردود غير متوقعة من "مدريديين" أثارت القبلة التي رسمها رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، على شفتي نجمة المنتخب الوطني النسائي، جينيفير هيرموسو، جدلا واسع النطاق بعد أن ألقت بظلالها على تتويج "لا روخا" بكأس العالم للسيدات مؤخرا.

وأثارت القبلة التي طبعها رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، على شفتي نجمة المنتخب الوطني النسائي، جينيفير هيرموسو، جدلا واسع النطاق، وألقت بظلالها على تتويج "لا روخا" بكأس العالم للسيدات مؤخرا.

ورفض روبياليس تقديم استقالته، أثناء الجمعية العمومية للاتحاد، رغم حملة الانتقادات واسعة النطاق، معتبرا أنه وقع "ضحية حملة للتخلص منه". واعتبر أن القبلة كانت "متبادلة ومبهجة وتوافقية"، وأن هيرموسو قالت "حسنا" عندما سألها إذا كان بإمكانه تقبيلها، مضيفا أنه لم يفعل ذلك من "موقع قوة" استنادا إلى منصبه.

لكن هيرموسو قالت إن تقبيل شفتيها بعد الفوز على إنكلترا في نهائي المونديال بسيدني، "لم يكن بالتراضي".

وبدأت الحكومة الإسبانية إجراءات قد تسمح لها بإبعاد روبياليس عن منصبه، فيما فتح الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) تحقيقا تأديبيا بشأن سلوكه بعد المباراة النهائية، وأعلن إيقافه مؤقتا لمدة 90 يوما.

بطلات العالم يرفضن اللعب لمنتخب إسبانيا تحت إدارة روبياليس أعلنت اللاعبات الإسبانيات الـ23 اللواتي توجن بطلات للعالم في كرة القدم، أنهن لن يمّثلن منتخب بلادهن تحت الإدارة الحالية برئاسة، لويس روبياليس، في أعقاب فضيحة تقبيله اللاعبة جيني هيرموسو على شفتيها خلال حفل التتويج بكأس العالم ورفضه الاستقالة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

عقوبات صارمة من “كاف” ضد الزمالك بسبب نهائي الكونفدرالية

وكالات

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” توقيع عقوبات على نادي الزمالك ، بسبب الأحداث التي شهدها نهائى الكونفدرالية بين الفريق الأول ونهضة بركان .

وقرر”كاف” تغريم الفارس الأبيض 200 ألف دولار ، بسبب سوء التنظيم خلال تسليم كأس البطولة عقب نهاية المباراة ، التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي ، وتم منعه من حضور الجماهير أربع مباريات، بينهم مباراتان مع إيقاف التنفيذ .

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، أعلن في وقت سابق فتح تحقيق ، بسبب الفوضى وسوء التنظيم التي شهدتها مراسم تسليم الكأس

ويُذكر أن الزمالك تُوج بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية موسم 2023-2024، بعد الفوز على نهضة بركان المغربي بهدف في المباراة النهائية .

 

مقالات مشابهة

  • أردوغان في مدرجات مباراة تركيا وهولندا
  • اتحاد الكرة يوجه الشكر إلى المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 23 عامًا
  • لؤي ناظر يستقيل من رئاسة نادي الاتحاد بشكل مفاجئ
  • لؤي ناظر يستقيل من رئاسة نادي الاتحاد السعودي بشكل مفاجئ
  • في اليوم العالمي للتقبيل.. «القبلة» لغة عالمية تقوي المناعة وتحفظ الشباب
  • براءة إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من التلاعب بالمباريات
  • عقوبات صارمة من “كاف” ضد الزمالك بسبب نهائي الكونفدرالية
  • رئيس حزب الجيل: اجتماع الحوار الوطني المقبل مهم للغاية «فيديو»
  • عاجل.. أول تحرك من الزمالك بعد عقوبات "كاف"
  • مي سليم: تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين إلى فلسطين «مبادرة إنسانية»