أصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم، تنبيهاً - إنذار أحمر- من هطول أمطار غزيرة على محافظتي الليث والقنفذة، والأجزاء الساحلية الجنوبية لمنطقة مكة المكرمة، مصحوبة برياح نشطة وانعدام لمدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد وجريان السيول.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 11 مساءً.

أخبار متعلقة "الأمن البيئي".

. ضبط مخالفين بإشعال النار في أراضي الغطاء النباتيإعادة تشكيل غضاريف الأذن لطفل بمكةالإنذار الأحمر - #منطقة_مكة_المكرمة - #القنفذة #الليث
للتفاصيل https://t.co/hEDDauKV4Y #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/e4KZwu1NkO— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 28, 2023طقس الممكلة اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

كما تنشط الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وحائل وتبوك.

حركة الرياح السطحية وارتفاع الموج وحالة البحر

أشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي.

وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية على الجزئين الأوسط والجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج ومائج مع تكون السحب الرعدية على الجزئين الأوسط والجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 10-32 كم/ساعة على الجزئين الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس جدة إنذار أحمر أمطار غزيرة طقس مكة المرکز الوطنی للأرصاد الریاح السطحیة

إقرأ أيضاً:

فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة

أفادت تقارير بحدوث فيضانات في جمهورية التشيك وبولندا المجاورة إثر هطول أمطار غزيرة بعد منتصف الليل.

وتستعد قوات الطوارئ في البلدين للأحوال الجوية السيئة منذ أمس الجمعة. وتسببت الأمطار الغزيرة في منطقة نهري ألبه وفلتافا في جمهورية التشيك في ارتفاع مستوى مياه نهري ألبه.

أخبار ذات صلة ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار "ياجي" في فيتنام إغلاق بوابات الفيضانات بقناة تشيرتوفكا في براغ

وأفادت وكالة الأنباء التشيكية (سي.تي.كيه) بأن السلطات أصدرت تحذيراً من المستوى الثالث من الفيضانات لنحو 20 نهراً ومجرى. وشهدت قرية ميكولوفس القريبة من الحدود البولندية فيضانات في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بحسب ما أظهرته لقطات مصورة نشرها التلفزيون التشيكي على منصة إكس.

وفي مدينة تشيسكي بوديوفيتش، جنوبي التشيك، يعمل رجال الإطفاء على إقامة حواجز الفيضانات على طول نهري مالسا وفلتافا منذ مساء أمس الجمعة.

ومن المتوقع زيادة ارتفاع مستويات المياه في التشيك خلال مطلع الأسبوع، بحسب خبراء الأرصاد الجوية. وشهدت بعض المناطق هطول ما بين 50 إلى 110 لتر من الأمطار لكل متر مربع منذ الجمعة. وعبر الحدود في جنوب غرب بولندا، فاض نهر بيالا جلوشولاسكا على جانبيه في منطقة أوبول. وتحتم إجلاء نحو 400 شخص من سكان قرية جلوشولازي، بالقرب من ميكولوفيس في جمهورية التشيك.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين
  • 7 مناطق.. أماكن الرياح والأتربة المثارة اليوم الاثنين
  • حتى 8 مساءً.. أمطار غزيرة إلى متوسطة على جازان
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على الحناكية والعلا وخيبر
  • المركز الوطني للأرصاد بجازان يحتفي بيوم الأرصاد العربي
  • فرصة تكون سحب ركامية تصاحبها أمطار غدا
  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة
  • أمطار رعدية غزيرة على 8 ولايات بداية من مساء اليوم
  • طقس السبت: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة