صرحت وزارة الدفاع الروسية في بيان، اليوم الاثنين، أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت وحدات عسكرية تابعة للقوات الأوكرانية، ونجحت في التصدي هجمتين أوكرانييتن على محور «كوبيانسك» خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة الروسية، إن قواتها نجحت في مقتل 30 جندي أوكراني، وتدمير الكثير من المعدات العسكرية التي تمتلكها القوات الأوكرانية لاستخدامها ضددنا في منطقتين منهم «سينكوفكا، ونوفوسيلوفسكويه»، بالإضافة إلى القضاء على مدرعتين، و 3 سيارات، ومدفع هاوتزر.

وأشار إلى أن، أن منظومات روسيا الجوية قضت على مركز القيادة والمراقبة الأوكراني التابع للواء الآلي 67، في جمهورية لوهانسك الشعبية، لافتًا أن القوات الروسية اعترضت حوالي 3 قنابل من قبل أوكرانيا من طراز «جي دي إيه أم».

يذكر أن، أفادت وزارة الدفاع، أنها نجحت في اعتراض18 هجمة من قبل أوكرانيا على عدة محاور مختلفة لتنفيذ العمليات العسكرية داخل الأراضي الأوكرانية، موضحة أن أوكرانيا خسرت حوالي 700 جندي من جيشها، وفقاً لـ«روسيا اليوم».

وتابعت الدفاع الروسية، أن قواتنا أسقطت نحو 37 طائرة مسيرة بدون طيار تابعة للقوات الأوكرانية على محاور القتال خلال الـ24 ساعة الماضية، فضلا عن تدمير مستودع للذخيرة في جمهورية «دونيتسك» الشعبية.

اقرأ أيضاًالدفاع الروسية تعلن استهداف مطار عسكري بصواريخ دقيقة في كييف

بأسلحة بعيدة المدى.. الدفاع الروسية تعلن استهداف مطار عسكري في كييف

الدفاع الروسية: التصدي لـ18 هجوما ومقتل 700 عسكري أوكراني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار اوكرانيا اخبار روسيا الجيش الروسي الحرب الروسية الاوكرانية الدفاع الروسي القوات الروسية اوكرانيا اوكرانيا وروسيا حرب روسيا واوكرانيا دونيتسك روسيا روسيا واوكرانيا روسيا واوكرانيا اليوم كوبيانسك كييف موسكو وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 158 طائرة مسيرة أوكرانية في هجمات ليلية استهدفت 15 منطقة روسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الأحد، أن منظومات الدفاع الجوي تمكنت من اعتراض وتدمير 158 طائرة مسيرة أوكرانية خلال الليل، شملت 15 منطقة روسية، من بينها اثنتان فوق العاصمة موسكو.

اعلان

وأضاف البيان أنه تم أيضا إسقاط طائرات مسيرة في عمق الأراضي الروسية، بما في ذلك واحدة في منطقة تفير، شمال غرب موسكو، وأخرى في منطقة إيفانوفو، شمال شرق العاصمة.

وذكرت الوزارة في بيان نشر عبر تليجرام، أن 46 طائرة مسيرة تم إسقاطها فوق منطقة كورسك، التي شهدت مؤخرا أكبر توغل أوكراني على الأراضي الروسية منذ الحرب العالمية الثانية.

 كما تم تدمير 34 طائرة مسيرة فوق منطقة بريانسك، و28 طائرة فوق منطقة فورونيج، و14 طائرة فوق منطقة بيلغورود، وكلها مناطق متاخمة للحدود مع أوكرانيا.

وأضاف البيان أنه تم إسقاط طائرات بدون طيار في عمق روسيا، بما في ذلك واحدة في كل من منطقة تفير، شمال غرب موسكو، ومنطقة إيفانوفو، شمال شرق العاصمة الروسية. 

وأشار عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، إلى أن الحطام الناتج عن واحدة من الطائرتين المسيرتين اللتين تم إسقاطهما فوق المدينة تسبب في نشوب حريق في مصفاة نفط.

Relatedرئيس أركان الجيش الأوكراني: 100 بلدة في كورسك الروسية باتت تحت السيطرةأوكرانيا تستخدم قنابل انزلاقية أمريكية دقيقة في منطقة كورسك الروسية وتستعيد بعض الأراضي في خاركيفزيلينسكي يعد بتقديم "خطة النصر" لأميركا في أيلول وتخوفات أممية من حدث نووي في محطة كورسك

ونقلت الضربات الجوية الأوكرانية القتال بعيدا عن خط المواجهة إلى قلب روسيا. 

ومنذ بداية العام، كثفت أوكرانيا هجماتها الجوية على الأراضي الروسية، مستهدفة المصافي ومحطات النفط لإبطاء هجوم الكرملين.

في أوكرانيا، أسقطت الدفاعات الجوية الأوكرانية ثماني طائرات مسيرة من أصل 11 أطلقتها روسيا، وفقا للقوات الجوية. 

وذكر مسؤولون محليون، أن قصفا في منطقة سومي أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة أربعة آخرين، بينما أفاد حاكم خاركيف، أوليه سينييهوبوف، بإصابة خمسة أشخاص في قصف آخر في منطقته.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لليوم الرابع على التوالي.. روسيا تشن هجوماً جوياً مكثفاً على أوكرانيا لماذا تواجه روسيا صعوبة في التصدي للتقدم الأوكراني في كورسك؟ روسيا تهاجم بـ200 صاروخ وطائرة مواقع تطال نصف مساحة أوكرانيا.. شاهد لحظة إصابة مسيّرة بناية شاهقة روسيا كورسك طيارات مسيرة عن بعد الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على جثث 6 رهائن بغزة ومقتل 3 عناصر من الشرطة الإسرائيلية بهجوم بالخليل يعرض الآن Next من بينهم عربي.. من هم أبرز المرشحين لتولي رئاسة الحكومة الفرنسية؟ يعرض الآن Next معظم المرشحين من الرجال.. آمال فون دير لاين بتشكيل مفوضية أوروبية متوازنة بين الجنسين تتلاشى يعرض الآن Next مدرسة كاثوليكية في بلجيكا تعتمد اللغة العربية ضمن مناهجها.. وحزب يميني يعرب عن استيائه يعرض الآن Next عملية عسكرية أمريكية عراقية ضد داعش تقتل 15 مسلحا وتجرح 7 جنود أمريكيين اعلانالاكثر قراءة إصابة 6 أشخاص في هجوم بسكين على حافلة في غرب ألمانيا والسلطات تعتقل امرأة مشتبه بها السودان: انهيار سد أربعات بولاية البحر الأحمر يسفر عن مقتل العشرات وتدمير 20 قرية بالكامل "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك أنجلينا جولي تعبر عن قلقها من الغناء في فيلم "ماريا" قبل ساعات من عرضه في مهرجان البندقية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل ضحايا روسيا الاتحاد الأوروبي إيطاليا قطاع غزة غزة مدارس مدرسة شلل الأطفال بلجيكا بلغاريا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك 8 آلاف عسكري
  • الدفاع الروسية: خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك بلغت أكثر من 8 آلاف عسكري
  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 158 طائرة مسيرة أوكرانية في هجمات ليلية استهدفت 15 منطقة روسية
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن إسقاط 158 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تعلن مقتل 400 عسكري أوكراني في هجمات كورسك
  • روسيا تعلن حصيلة لقتلى الجنود الأوكرانيين في كورسك
  • روسيا تكشف خسائر أوكرانيا في كورسك
  • روسيا تعلن "تحرير" بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: القضاء على 35 عسكريا أوكرانيا في مقاطعة سومي
  • إعلان حالة التأهب الجوي في ست مقاطعات أوكرانية