RT Arabic:
2024-10-01@23:07:21 GMT

روسيا تخطط لضم دفعات جديدة إلى صفوف رواد الفضاء

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

روسيا تخطط لضم دفعات جديدة إلى صفوف رواد الفضاء

أعلن مركز غاغارين الروسي التابع لمؤسسة "روس كوسموس" أنه بدأ باستلام طلبات لاختيار دفعات جديدة من الأشخاص الراغبين بالانضمام إلى صفوف رواد الفضاء.

وحول الموضوع قال رئيس المركز مكسيم خارلاموف:"بدأ مركز غاغارين التابع لمؤسسة روس كوسموس الروسية باستلام الدفعة الأولى من طلبات الأشخاص الراغبين بالانضمام إلى الدفعة الجديدة من رواد الفضاء.

. لدينا 12 طلبا نقوم بمعاينتها حاليا، وهناك طلبات أخرى بحاجة للاستكمال سنقوم بمعاينتها بعد أن تجهز".

وفي 10 يوليو الماضي كانت مؤسسة "روس كوسموس" الروسية قد أعلنت عن فتح باب تقديم الطلبات  للانتساب إلى الدفعة الجديدة من رواد الفضاء، وأشارت المؤسسة إلى أنها ستستمر بقول الطلبات والوثائق من المتقدمين حتى 30 أكتوبر القادم، ويمكن لأي مواطن روسي يستوفي المتطلبات اللازمة المحددة على الموقع الإلكتروني للمؤسسة أن يتقدم بطلب لدخول مسابقات اختيار الرواد.

إقرأ المزيد روسيا تختبر بنجاح محركا جديدا للأقمار الصناعية النانوية

وبعد أن يتقدم الراغبون بطلباتهم سيقوم مركز "غاغارين" الروسي بمعاينتها واختيار المرشحين لتشكيل الدفعة الجديدة من رواد الفضاء، وسيقدم مقترحاته لمؤسسة "روس كوسموس" حول الدفعة الجديدة في مارس العام القادم.

المصدر: فيستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الفضاء روس كوسموس الدفعة الجدیدة رواد الفضاء روس کوسموس

إقرأ أيضاً:

تريندز أول مركز بحثي من الشرق الأوسط ينضم لشبكة الثورة الصناعية الجديدة

أعلن مركز تريندز للبحوث والاستشارات، انضمامه رسميًا إلى شبكة شركاء مبادرة التنمية العالمية بشأن الثورة الصناعية الجديدة (GDI-PartNIR ) العالمية، وذلك خلال منتدى بريكس الذي عقد في مدينة شيامن الصينية.

وبهذه الخطوة، يصبح تريندز أول مركز بحثي وفكري من منطقة الشرق الأوسط ينضم إلى هذه الشبكة العالمية التي تضم 23 عضواً جديداً في عام 2024.
وقد تم اختيار مركز تريندز في عضوية الشبكة العالمية بفضل أبحاثه المتعمقة في قضايا إقليمية وعالمية ذات أهمية كبيرة، ومساهمته في توسيع فهم الجمهور للقضايا السياسية، والاقتصادية وغيرها.
وأعرب الدكتور محمد عبد الله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، بهذه المناسبة، عن سعادته بانضمام “تريندز” إلى الشبكة العالمية GDI-PartNIR، مؤكداً أن هذه الخطوة تعكس التزام المركز بتعزيز التعاون الدولي في مجال البحث العلمي، وتبادل المعرفة والخبرات، لافتاً إلى أن هذا الشراكة ستساهم في تعزيز العلاقات بين الشرق الأوسط والصين، وستفتح آفاقاً جديدة للتعاون في مجالات مختلفة.
يذكر أن شبكة شركاء مبادرة التنمية العالمية بشأن الثورة الصناعية الجديدة GDI- PartNIR، تأسست بدعم من مبادرة التنمية العالمية التي أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينغ، وتركز على تعزيز التعاون الدولي في مجالات التنمية المستدامة والصناعات الجديدة والاقتصاد الرقمي.
ومن المتوقع أن يساهم انضمام تريندز إلى هذه الشبكة في تعزيز التعاون بينه ومراكز الأبحاث الصينية، وتوسيع نطاق أبحاثه لتشمل قضايا عالمية ذات أهمية مشتركة، مثل التنمية المستدامة والتحديات المناخية والتحول الرقمي.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تستقبل دفعات جديدة من المتدربين بالإسكندرية
  • تعرف على موعد حفل تخرج دفعات جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية 2024
  • تريندز أول مركز بحثي من الشرق الأوسط ينضم لشبكة الثورة الصناعية الجديدة
  • آبل تخطط لإطلاق homeOS مع شاشات ذكية جديدة بحلول عام 2025
  • تخريج الدفعة الـ7 من مركز "أثناسيوس الرسولي" بالمعادي
  • وادى دجلة يدعم صفوف فريق كرة القدم النسائية بـ5 صفقات جديدة
  • شركة سبيس إكس تطلق مهمة لإنقاذ رواد فضاء عالقين في المحطة الدولية
  • روسيا: العقيدة النووية الجديدة ستصبح رسمية قريبا
  • روسيا تستعد لاعتماد التعديلات الجديدة على العقيدة النووية
  • OpenAI تخطط لرفع أسعار ChatGPT وتبحث عن استثمارات جديدة لمواجهة الخسائر