موقع 24:
2024-09-19@10:46:30 GMT

نهيان بن مبارك: رئيس الدولة يضع ثقته بشباب الإمارات

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

نهيان بن مبارك: رئيس الدولة يضع ثقته بشباب الإمارات

كرم وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، اليوم الإثنين، خريجي برنامج جسور الدولي في نسخته الثانية وذلك عقب إتمام 13 من المتميزين من أبناء وبنات الإمارات البرنامج التدريبي الذي استمر 12 أسبوعاً، وتضمن تدريباً نظرياً في فروع كبريات الشركات الألمانية بالإمارات، قبل أن يتوجهوا إلى المرحلة الثانية لتلقي التدريب العملي والمعايشة داخل مصانع هذه الشركات العالمية بألمانيا، والتي أكملوها مؤخراً وسط إشادة من مديري وخبراء الشركات بإمكانات أبناء الإمارات.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، للخريجين والمدربين والقائمين على برنامج جسور الدولي الذي ينظمه صندوق الوطن، وذلك بمجلسه في أبوظبي.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، إن "برنامج جسور الدولي مثال على ما يقوم به صندوق الوطن من جهود ومبادرات، لتمكين أبناء وبنات الوطن وتطوير إمكاناتهم في مختلف المجالات ليكونوا جاهزين للانطلاق في سوق العمل المحلي والعالمي على السواء"، مؤكداً أن مبادرات الصندوق تعتمد الرؤية الحكيمة لرئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والذي يضع أبناء وبنات الإمارات على رأس أولوياته باعتبارهم أبناء وبنات الوطن وصناع مستقبله، مشيداً بتميز الخريجين وقدرتهم على استيعاب أحدث تكنولوجيا العصر، متمنياً لهم مستقبلاً مشرقاً.

ووجه حديثه لخريجي النسخة الثانية من برنامج جسور الدولي، وقال: "تعلمنا من الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، أن الثروة الحقيقية للإمارات تتمثل في أبنائها ومواطنيها، وأن تنمية وتطوير قدرات أبناء الوطن واجب على الجميع، ومن هذا المنطلق وعلى هذا الدرب يسير رئيس الدولة، ولهذا أنتم من يصنع الغد والأمل لصناعة مستقبل الوطن، وننتظر منكم الكثير، ونأمل أن تستفيدوا من التدريب المكثف الذي شملته أنشطة برنامج جسور الدولي، وأن تنقلوا خبراتكم وتجاربكم في هذا البرنامج إلى زملائكم من أبناء الوطن، ونلتزم جميعاً بدعمكم وتشجيعكم لاستثمار قدراتكم وخبراتكم فيما يفيد مجتمعكم ووطنكم".

وأوضح الشيخ نهيان بن مبارك أن "صندوق الوطن حريص على إتاحة الفرصة أمام المتميزين من أبناء وبنات الإمارات من خريجي الجامعات للانضمام إلى هذا البرنامج الرائد، الذي يعد أول برنامج تدريبي مكثف في مجال التكنولوجيا الصناعية بألمانيا، يتيح لهم الفرصة للتعرف على أحدث تقنيات العصر من خلال التدريب والمعايشة داخل كبريات الشراكات الألمانية في هذا المجال، وهو ما يمكن شباب الوطن من تطوير قدراتهم، وتنمية خبراتهم لاقتحام سوق العمل".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الشیخ نهیان بن مبارک أبناء وبنات صندوق الوطن آل نهیان

إقرأ أيضاً:

لتأهيل الخريجين الإماراتيين.. فتح باب التسجيل في "جسور النخبة"

أعلن صندوق الوطن، فتح باب التسجيل في النسخة الجديدة من برنامج "جسور النخبة"، الذي يركز على تأهيل وتدريب وتمكين أبناء وبنات الإمارات، الذين تخرجوا حديثاً أو الذين لا يزالون في الفصل الدراسي الأخير من الجامعة.

ويسمح البرنامج، الذي يطلقه الصندوق بالمجان لشباب الإمارات، برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، لخريجي الجامعات الذين أنهوا دراستهم في ديسمبر (كانون الأول) 2023 أو سيكملونها في ديسمبر 2024، أن يشاركوا في النسخة الجديدة من جسور النخبة، وتقديم الطلبات حتى 27 سبتمبر (أيلول) الجاري، على موقع الصندوق.
كما يمكن للمشاركين المهتمين معرفة المزيد عن البرنامج من خلال حضور سلسلة من الفعاليات التعريفية التي ستعقد في 26 و30 سبتمبر (أيلول) الجاري، و8 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، على أن يتم تنظيم البرنامج التدريبي الافتراضي طوال أكتوبر ونوفمبر (تشرين الثاني) المقبلين.

زيادة فرص التوظيف

وقال ياسر القرقاوي مدير عام صندوق الوطن، إن "برنامج جسور النخبة الذي انطلق في 2021، يحرص على تزويد الخريجين والطلاب الإماراتيين بالمهارات الشخصية والإرشاد والدعم، ما من شأنه أن يزيد من فرص توظيفهم في القطاع الخاص".
وأوضح أن "البرنامج يتضمن عدة محاور رئيسة هي التدريب على المهارات والتوجيه المهني، والعمل مع المشاركين لتحديد المسارات الوظيفية، التي تعتمد على مهاراتهم واهتماماتهم، من خلال شراكة الصندوق مع العديد من المؤسسات والهيئات، ويقوم على التدريب خبراء معتمدون في المجالات المختلفة التي يغطيها برنامج جسور".

مقالات مشابهة

  • سمو ولي العهد يستقبل ممثل رئيس دولة الإمارات للتعزية بوفاة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • «صندوق الوطن» يفتح باب التسجيل في «جسور النخبة»
  • حكام الإمارات يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخ جابر مبارك
  • حكام الإمارات يعزون أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخ جابر مبارك
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج «جسور النخبة»
  • لتأهيل الخريجين الإماراتيين.. فتح باب التسجيل في "جسور النخبة"
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج “جسور النخبة”
  • مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تطلقان حملة «علِّمني» لسداد الرسوم الدراسية المستحقة على أبناء الأسر ذات الدخل المحدود في أبوظبي