أصيب عدد من السياح البريطانيين، الأحد، جراء اصطدام سفينة تابعة لشركة "P&O" تقل الآلاف من المصطافين بناقلة نفط قبالة ساحل بالما في جزيرة مايوركا الإسبانية بعد أن توقفت في مرساها، وفقا لصحيفة "الغارديان" البريطانية.

وتسببت رياح عاتية هبّت على السفينة السياحية "بريتانيا" بانفصالها عن مراسيها واصطدامها بسفينة شحن صغيرة، ما تسبب بجرح عدد من الأشخاص، فيما دمر جزء من منتجع في الجزيرة الواقعة في جزر البليار.



وقال المتحدث باسم  شركة "P&O"، إن "السفينة المعنية تورطت بحادث تصادم على خلفية تردي أجواء الطقس أثنا تواجدها قبالة ساحل بالما"، مشيرا إلى أن السياح الذين أصيبوا تلقوا العناية الطبية اللازمة.

A P&O Cruises ship lost her moorings in sudden gale-force winds , and drifted up against the side of a moored oil tanker while docked at Palma de Mallorca, Spain.pic.twitter.com/PwrCfQqInf — Policy Scoop (@policyscoop) August 28, 2023
من جهته، تحدث ريكي ستابس، أحد الركاب السفينة التي تتسع لـ 5 آلاف راكب، عن اللحظات العصيبة التي عاشها رفقة أطفاله عند وقوع الاصطدام.

وقال ستابس إنه "كان على وشك النزول مع عائلته عندما وقع الحادث".

وأضاف: جاء دوي الاصطدام من الحانة، حيث انفتح الباب، وبدأ الناس يركضون بهلع نحو الداخل. وتابع: في غضون ثوان كان هناك المزيد من الاصطدامات تلتها الفوضى بينما كان الناس يحاولون الهروب من هجمة الرياح والأمطار.

وتعتبر "بريتانيا" إحدى السفن الرائدة في أسطول شركة "P&O"، حيث تبلغ قيمتها نحو 473 مليون جنيه إسترليني. ودخلت الخدمة في عام 2015.

وأشار ستابس إلى أن الركاب "أخبروا بأنهم سيبقون طوال الليل بينما كانت السفينة راسيا حتى تتمكن الشركة من تقييم الأضرار قبل الإبحار مجددا".

كما أشاد الراكب بأداء قبطان  "بريتانيا"وجميع أفراد الطاقم لحظة حدوث الاصطدام، إذا "تمكنوا من الحفاظ على هدوئهم وإبقاء الجميع على اطلاع"، مشيرا إلى أنهم  "قاموا بعمل رائع في موقف مرهق".



وشهدت جزيرة مايوركا الواقعة في البحر الأبيض المتوسط شمال شرقي إسبانيا، رياحا بلغت سرعتها 75 ميلا في الساعة مصحوبة بأمطار غزيرة، ما تسبب في تطاير كراسي التشمس في الهواء من على متن السفينة الراسية.

كما تم إصدار تنبيه بسبب حالة الطقس باللون البرتقالي، ومدد حتى منتصف ليل الأحد في جميع أنحاء الجزيرة وجزر البليار وأجزاء من كاتالونيا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم جزيرة مايوركا بريطانيا اسبانيا جزيرة مايوركا حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شهيد و3 جرحى جراء إطلاق الاحتلال النارعلى فلسطينيين غرب رام الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي على عددا من الفلسطينيين بالقرب من بلدة بيت عور الفوقا غرب رام الله ونتج عن تلك الاستهدافات سقوط شهيد وإصابة ثلاثة فلسطينيين.

ومنذ قليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية تل غرب نابلس بالضفة المحتلة، وانتشرت الآليات العسكرية في شوارع القرية، دون الإبلاغ عن اعتقالات أو إصابات حتى الآن.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بنسف عدة أبنية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأصيب اليوم، 4 مواطنين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قرية بيت عور غرب رام الله بالضفة المحتلة.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم بالضفة المحتلة.

مقالات مشابهة

  • البرازيل.. 10 قتلى و42 جريحا في حادث حافلة سياحية
  • شهيد و3 جرحى جراء إطلاق الاحتلال النارعلى فلسطينيين غرب رام الله
  • منظمة بحرية دولية توجه دعوة لدرء التسرب في سفينة شحن هاجمها الحوثيين في البحر الأحمر
  • غارة إسرائيلية تستهدف بنت جبيل.. وسقوط 4 جرحى!
  • أسرار “الكنز السعودي” قبالة السواحل العمانية!
  • معلومات عن كرنفال البحر الأحمر للفنون.. شارك فيه 22 فنانًا من 12 دولة
  • جنوبًا.. قتيلة و5 جرحى في حادث مروّع في الخرايب
  • الحوثي: هاجمنا 162 سفينة خلال 30 أسبوعاً
  • قالمة.. 10 جرحى اصطدام تسلسلي لأربع مركبات
  • بعد تعرضها لضربة صاروخية .. غرق السفينة ’’لافانت’’ في المحيط الهندي