كشف مصدر بالسكة الحديد آخر مستجدات قبول دفعة جدية من الطلاب خريجي الثانوية العامة علمي رياضة والمدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات (شعبتي الكهرباء والميكانيكا) وما يعادلها للدراسة في المعهد العالي لتكنولوجيا النقل بوردان.

المعهد العالي لتكنولوجيا النقل بوردان 

قال المصدر، في تصريحات خاصة، لـ "الفجر" إنه بدأت اليوم الاثنين 28 أغسطس 2023 اختبارات القدرات (السمات) والاختبار الرياضي الساعة 8 صباحا بمقر معهد وردان بمحطة وردان خط المناشي.

وأضاف المصدر، أن هذه الاختبارات التي بدأت اليوم الاثنين خاصة فقط بطلاب المرحلة الثانية (ثانوي عام علمي رياضه).

وأشار المصدر إلى أنه بالنسبة لطلاب المرحلة الثالثة للتنسيق (ثانوي عام رياضة - دبلومات فنية) سيتم تحديد موعد لاحق لهم بعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة.

شروط التقديم في المعهد العالي لتكنولوجيا النقل بوردان

1- ترشيح الطلاب عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد في نفس سنة حصول الطالب على المؤهل وفق الحد الأدنى للقبول.

2- لا يزيد سن الطالب عن 22 عاما أول أكتوبر 2023.

3-  التفرغ التام للدراسة من جانب الطلاب.

4- اجتياز اختبارات القبول التي تحددها إدارة المعهد.

وتبلغ مدة الدراسة في المعهد 4 سنوات ويحصل الطلاب على درجة البكالوريوس في التخصص (بنظام ۲ +۲) طبقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات رقم 262 بتاريخ 17/8/2023.

ويمكن أن يكتفي الطالب بالحصول على درجة الدبلوم الفني فوق المتوسط بعد أول عامين من الدراسة، أو استكمال الدراسة للحصول على البكالوريوس.

وتنقسم  الدراسة بالمعهد إلى قسمين وهما قسم (تكنولوجيا ميكانيكا الوحدات المتحركة) والتي تؤهل لوظائف قائد قطار، وتكنولوجي ميكانيكا ديزل، وتكنولوجي كهرباء، بالإضافة إلى قسم (تكنولوجيا التحكم والاشارات الكهربية) والتي تؤهل لوظيفة تكنولوجي إشارات أو تحكم  بالهيئة أو نظم الجر الكهربائي بهيئة الأنفاق والمشروعات الحديثة للنقل السككي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المعهد العالي لتكنولوجيا النقل بوردان النقل السكة الحديد شروط المعهد العالي لتكنولوجيا النقل بوردان وزارة النقل المعهد العالی

إقرأ أيضاً:

النقل: صافي أرباح شركة أكتا تسجل 78.5 مليون جنيه في 2023

كتب- محمد نصار:

ترأس الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي حيث شهد الاجتماع اعتماد قائمة المركز المالي والحسابات الختامية للشركة، وتقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراقب حسابات الشركة، إضافة إلى تقرير مراقب الحسابات للجهاز المركزي للمحاسبات عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023.

وتم خلال الاجتماع، استعراض جهود الشركة نحو تحقيق منظومة النقل الأخضر الذكي المستدام داخل المجتمعات العمرانية الجديدة وتقديم أفضل خدمات النقل الذكية والمتميزة والتوسع في استخدام أحدث وسائل النقل صديقة البيئة وزيادة أعداد أسطول النقل للشركة والتحديث المستمر للأنظمة المستخدمة في النقل الذكي والارتقاء ورفع المستوى المستمر للكوادر لتواكب التطور المستمر للتكنولوجيا، حيث تمتلك الشركة أسطولًا من 50 أتوبيسًا 30 منهم كهرباء و20 أتوبيس غاز وبلغ عدد الركاب 1.4 مليون خلال 2023 و1.9 مليون خلال 2024 حتى شهر سبتمبر، كما حققت الشركة صافي ربح 78,504,020 جنيه حيث بلغت إيرادات النشاط للشركة في عام 2023 مبلغ 158.600.000 جنيه.

كما تم استعراض أبرز ما أنجزته الشركة خلال الفترة المنتهية في 13 ديسمبر 2023، حيث تم نقل 1.2 مليون راكب خلال عقد مؤتمر المناخ بشرم الشيخ في الفترة من 6/11/2022 حتى 18/11/2022 وعقد محاضرات نظرية لتوعية ورفع مستوى السائقين للارتقاء بمستواهم الفني لتقديم أفضل خدمة للمواطنين وتنفيذ جميع أنواع الصيانات للمحافظة على الكفاءة الفنية للأتوبيسات.

ونفذت الشركة أعمال النقل للمشتركين بمؤتمر البنوك الإفريقية بمدينة شرم الشيخ وأعمال النقل للمتسابقين في ماراثون زايد الخيري بالعاصمة الإدارية 2023 وأعمال النقل للمشتركين في أعياد الميلاد المجيد 2024 والمشاركة في المعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجستيات وأعمال النقل للمشتركين في مباراة كرة القدم بين مصر وكرواتيا 2024 والمشاركة في مهرجان مدينة العلمين الجديدة الدورة الثانية 2024.

ووجه الفريق مهندس كامل الوزير، بضرورة الدعم المستمر لأسطول الشركة بأحدث الأتوبيسات وخاصة الأتوبيسات الكهربائية والتوسع في المناطق التي تخدمها منظومة الأتوبيسات لتخدم التجمعات السكانية للعاملين بالعاصمة الإدارية وضرورة الاستمرار في التحديث المستمر لمنظومة تاكسي العاصمة الذي يخدم المترددين على العاصمة وخدمة مناطق أخرى مستقبلًا إلى جانب خدمة العاصمة الإدارية.

مقالات مشابهة

  • لسبب يحث الآباء عليه… 40% من الأطفال يتدهور نظرهم بحلول عام 2050
  • اربعة اسماء توافقية للرئاسة
  • مصدر أمنى يكشف حقيقة اقتحام منزل مواطن والتعدي على أنجاله بالجيزة
  • مزايا وعيوب التقييمات الأسبوعية لطلاب صفوف النقل
  • دواعي تربوية لإلغاء التقييمات الأسبوعية في صفوف النقل
  • خبير تربوي يكشف عن دواعي تربوية لتقليل عدد التقييمات في صفوف النقل
  • «التعليم العالي»: إطلاق مبادرة لتوطين صناعة تكنولوجيا الإلكترونيات والمعلومات في إطار رؤية مصر 2030
  • النقل: صافي أرباح شركة أكتا تسجل 78.5 مليون جنيه في 2023
  • وزير النقل يوجه بالتوسع في أسطول شركة أكتا للنقل الجماعي
  • طنجة: أسرة الطالب "أنور العثماني" تكشف عن تطورات مثيرة في قضية مقتل ابنها + فيديو +