قال مصدران مطلعان إن شركة الأسهم الخاصة الصينية "تروستار كابيتال" تخطط لإنشاء ما يسمى بصندوق الاستمرار الذي سيسمح لها ببيع حصتها في ماكدونالدز الصين.

وقال المصدران، اللذان طلبا عدم كشف هويتيهما نظرا لسرية المعلومات، لرويترز إن الصندوق الجديد سيسمح أيضا للمستثمرين في صندوق تروستار الحالي المرتبط بوحدة ماكدونالدز في الصين بالاستفادة من استثماراتهم.

وسيتم تنفيذ الخطة من خلال نقل تروستار، المعروفة سابقا باسم سيتيك كابيتال، بعض حصص الأسهم في ماكدونالدز الصين من صندوق الأسهم الخاصة إلى صندوق الاستمرار، وهو أداة استثمارية جديدة تتولى إدارة الأصول.

وقال المصدران إن عملية جمع الأموال لصندوق الاستمرار ستمنح المستثمرين في صندوق الأسهم الخاصة التابع لتروستار، والمعروفين بالشركاء المحدودين، خيار بيع أسهمهم في ماكدونالدز الصين وسحب الأموال.

وأضافا أنه لم يتم بعد تحديد حجم ولا هيكل صندوق الاستمرار، لكن المالكين يستهدفون تقييم ماكدونالدز الصين بعشرة مليارات دولار في هذه العملية.

وتؤكد خطوة تروستار بحث شركات الأسهم الخاصة عن خيارات بديلة من أجل الحصول على السيولة وسط أسواق رأس المال المتقلبة وارتفاع أسعار الفائدة التي تجعل عمليات الطرح الأولي أو بيع الأسهم صعبة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الصين ماكدونالدز الصين ماكدونالدز شركات الشركات اقتصاد عالمي الصين ماكدونالدز أخبار الصين فی ماکدونالدز

إقرأ أيضاً:

“تكنولوجيا المعلومات” الصينية تتعاون مع “مصاري كابيتال” لتوسيع أعمالها بالدولة

 

 

 

أكد جوليان سو، رئيس مجلس إدارة شركة تطوير تكنولوجيا المعلومات الصينية، حرص شركته على توسيع أعمالها في دولة الإمارات وتقديم خدماتها المتخصصة في استخدام الذكاء الاصطناعي التنبئي لأغراض الصيانة، والمساعدة في السلامة، والكفاءة.

وأضاف سو، في تصريحات على هامش فعاليات النسخة الأولى من “مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3″، أنه لتحقيق هذا الهدف وقعت شركته اتفاقية تعاون مع شركة “مصاري كابيتال”، ومقرها دبي، على هامش المهرجان، تمهيدا لتوسيع أعمالها في الإمارات.

وأكد أهمية المهرجان في ظل الزخم الكبير الذي يشهده وسط حضور قوي من المتخصصين والخبراء في هذا المجال، ما يؤكد الأهمية التي توليها الإمارات ودبي لقطاعات المستقبل وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي و”الويب 3”.

وذكر أن حكومة دولة الإمارات نجحت في تحقيق إنجازات ضخمة في مجال الذكاء الاصطناعي و”الويب 3″، من خلال توفير بيئة جاذبة لجميع أنواع الشركات، سواء كانت ناشئة أو ناضجة، لتأتي إلى الإمارات وتؤسس أعمالها وتستكمل رحلة النمو.

وأشار إلى أن شركته، المدرجة في بورصة هونغ كونغ والمتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي التنبئي، تعمل على الإدراج في أسواق المال الإماراتية في ظل الثقة الكبيرة التي تتمتع بها أسواق الدولة ومكانتها الرائدة إقليمياً وعالمياً.

وقال: “نعمل على الإدراج في ناسداك دبي أو في سوق أبوظبي للأوراق المالية، ليصبح إدراجها مزدوجاً في هونغ كونغ وأحد سوقي المال في الإمارات.وام


مقالات مشابهة

  • الفلبين تتعهد بالبقاء في منطقة متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي
  • مدير مطار سبها الدولي: بصدد معاينة حجم الأضرار الناجمة عن الأمطار
  • إيفرتون.. «البداية الأسوأ» منذ 66 عاماً!
  • «البركة كابيتال» تخطط لإطلاق صندوق متخصص فى الاستثمار الرياضي
  • السوداني: الاستمرار بسياسة التعيين في القطاع الحكومي أمر لا يمكن أن تتحمله الدولة
  • رغم أزمتها.. مالديف ترفض اللجوء إلى صندوق النقد الدولي
  • قطر تدرس زيادة حصتها في شركة إيبردرولا الإسبانية
  • وفاة رجل بالصين بعد خلع 23 سنًا وضرس في يوم واحد
  • البرنامج السعودي يدرس إنشاء صندوق لدعم التنمية الزراعية في اليمن
  • “تكنولوجيا المعلومات” الصينية تتعاون مع “مصاري كابيتال” لتوسيع أعمالها بالدولة