استقبل الدكتور خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق، شعلة وعلم أسبوع شباب الجامعات الثالث عشر الذى تستضيفه جامعة حلوان خلال الفترة من ٨ – ١٤ سبتمبر المقبل تحت شعار "جمهورية جديدة - حلم وطن"، وذلك ضمن فعاليات مهرجان تنقل شعلة الأسبوع، التى وصلت إلى جامعة الزقازيق من جامعة المنيا وقبلها جامعة أسيوط وحلوان ثم تنتقل بعدها إلى جامعة قناة السويس، وإعطاء الإذن لها لاستكمال مسيرتها فى باقى الجامعات المصرية.

وخلال كلمته تقدم الدكتور خالد الدرندلى لجامعة حلوان بأجمل وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد فى تنظيم أسبوع شباب الجامعات الثالث عشر، مشيرا إلى مشاركة الجامعة فى مهرجان الشعلة، توثيقا لاستضافة جامعة الزقازيق لأسبوع شباب الجامعات لعام ١٩٩٦م ، حيث تشارك الجامعة بوفد فى المجالات المختلفة ( الثقافية - الاجتماعية - الرياضية ).

وأشاد بدور الأسبوع في التقريب بين شباب الجامعات المصرية، وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الطلابية التي تحرص الدولة المصرية على دعمها؛ لتطوير شخصية الطالب، وتنمية مهاراته .

وجدير بالذكر أنه خلال مراسم تسليم وتسلم الشعلة قام ٣٠ طالبا وطالبة من اتحاد طلاب الجامعة وأسرة طلاب من أجل مصر حاملين السوارى ، وذلك في إطار حرص الجامعة على المشاركة  في اللقاءات القمية، والمحافل الطلابية المختلفة، التي تتيح الفرص أمام الطلاب؛ ليلتقوا سويًا لاستثمار جهودهم في الحوار ، والنشاط الطلابي الفعال، واستثمار طاقاتهم، وطموحاتهم الواعدة، وأفكارهم البناءة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسبوع شباب الجامعات الجامعات المصري جامعة الزقازیق شباب الجامعات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يزور مطرانية بني سويف

زار الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأحد، مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببني سويف، للاطمئنان بعد الحريق الذي شب بمقر المطرانية وتسبب في حدوث بعض التلفيات، حيث كان في استقباله الأنبا غبريال أسقف بني سويف وعدد من الآباء والكهنة.

وأكد رئيس جامعة بني سويف، وحدة النسيج الوطني بين المسلمين والمسيحيين باعتبارهم شركاء الوطن و عمق مشاعر المحبة والأخوة بين عنصري الأمة من المسلمين والأقباط من أبناء المحافظة. مشيراً أنه تابع عن كثب تفاصيل الحادث المؤلم من خلال رفع حالة الاستعدادات القصوى بمستشفيات جامعة بني سويف واطمئن لعدم وجود اي اصابات او خسائر في الأرواح، رافقه خلال الزيارة الدكتور طارق علي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، و محمد سليم أمين عام الجامعة. 

وأوضح رئيس الجامعة خلال الزيارة، وحدة الصف بين أبناء الوطن الواحد، وقوة الشعب المصري تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي تظهر بشكل واضح في عمق العلاقات بين أبناء الشعب المصري من المسلمين والأقباط على مختلف العصور، داعيا الله أن يعم السلام والأمن والاستقرار علي جميع أرجاء مصرنا الغالية.

من جانبهم وجه الآباء والكهنة الشكر لرئيس الجامعة، لحرصه على الزيارة والاطمئنان عليهم الذى يدل على قوة العلاقات والترابط بين أبناء الشعب المصري بكل طوائفه، ويعبر عن روح المحبة والوحدة بين نسيج الوطن الواحد.

FB_IMG_1725798064862 FB_IMG_1725798060905 FB_IMG_1725798051580 FB_IMG_1725798041278 FB_IMG_1725798025412 FB_IMG_1725798035955

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 للجودو
  • استقبال 754 من الطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في المصنعة
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة الشهيد الرفاعي للجودو
  • رئيس جامعة الزقازيق يُكَرِم الطلاب الفائزين فى مسابقة الشهيد الرفاعي 51 لرياضة الجودو
  • جامعة الزقازيق تُكرم طلابها الفائزين في مسابقة «الشهيد الرفاعي 51»
  • رئيس جامعة بني سويف يزور مطرانية بني سويف
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك   
  • «الأوقاف» تعقد دورات تدريبية في الإرشاد النفسي والأسري للواعظات بالتعاون مع الجامعات
  • قرار رئاسي بإنشاء جامعة خاصة في المنصورة الجديدة.. تضم 7 كليات مختلفة
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يلتقيان مفتي الديار المصرية