صدى البلد:
2024-10-01@23:39:42 GMT

تطور جديد بين الصين وأمريكا لحل القضايا التجارية

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

أعلنت الحكومة الأمريكية، اليوم الاثنين، أن بكين وواشنطن اتفقتا على تشكيل مجموعة عمل للمسائل التجارية.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قالت وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة والصين اتفقتا على إطلاق حوار معلوماتي بشأن إنفاذ ضوابط التصدير وتشكيل مجموعة عمل رسمية جديدة بشأن القضايا التجارية، مما يتيح لبكين منتدى محتملا للتعبير عن مخاوفها.

وقالت وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو إنه بعد اجتماعات مع نظيرها الصيني وانج وينتاو، فإن التبادل سيوفر "منصة لتقليل سوء الفهم لسياسات الأمن القومي الأمريكي"، مضيفة: "نحن لا نتنازل أو نتفاوض بشأن مسائل الأمن القومي". فترة."

ولفتت إلى أن الاجتماع الشخصي الأول لتبادل معلومات مراقبة الصادرات سيعقد على مستوى السكرتير المساعد بوزارة التجارة في بكين يوم الثلاثاء.

وأضافت أن "الولايات المتحدة ملتزمة بالشفافية فيما يتعلق بإستراتيجيتنا لإنفاذ الرقابة على الصادرات". 

وأكدت أنه "لإظهار مدى حقيقة ذلك، فإن الاجتماع الأول لتبادل المعلومات الجديد هذا سيعقد غدًا في بكين. نحن لا نضيع أي وقت."

وانتقدت الصين الجهود الأمريكية لمنع وصول بكين إلى أشباه الموصلات المتقدمة من خلال ضوابط التصدير، لكن ريموندو قال إن هذه ليست مفتوحة للنقاش.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة الأمريكية بكين واشنطن وزارة التجارة الامريكية

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس غرفة التجارة الأمريكية والوفد وأعضاء لجنة السياحة

استقبل السيد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الأستاذة سيلفيا مِنسى الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر، والوفد المرافق لها من أعضاء الغرفة وأعضاء لجنة السياحة بالغرفة، وذلك لبحث سبل التعاون بين الوزارة والغرفة خلال الفترة القادمة.

وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس غرفة التجارة الأمريكية والوفد وأعضاء لجنة السياحة

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها، مؤكدًا على العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في شتى المجالات ولا سيما السياحة والآثار.

كما استعرض ملامح استراتيجية الوزارة الحالية والتي ترتكز بشكل أساسي على تنويع الأنماط والمنتجات السياحية والعمل على تطوير كل نمط سياحي على حدة حتى يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية، بالإضافة إلى تنويع الأسواق السياحية المستهدفة بما يساهم في تحقيق الأمن الاقتصادي السياحي والاستدامة السياحية.

فيما استعرضت الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر الأنشطة التي تقوم بها الغرفة في مصر واللجان الموجودة بها وأهدافها، كما استعرضت عدة آراء ومقترحات لتعزيز التعاون مع الوزارة.

وخلال اللقاء، تم تبادل وجهات النظر لأوجه التعاون الممكنة بين الوزارة والغرفة، والتعاون في مجال التدريب لبناء قدرات ومهارات العاملين في قطاع السياحة وتعزيز الوعي السياحي لديهم ولدى المواطنين والمجتمعات المحيطة بالمواقع السياحية والأثرية، كما تم الاتفاق على التواصل خلال الفترة القادمة لتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات المشتركة.

حضر اللقاء من وزارة السياحة والآثار عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

مقالات مشابهة

  • السواحة يجتمع بمسؤولي غرفة التجارة الأمريكية
  • وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس غرفة التجارة الأمريكية والوفد وأعضاء لجنة السياحة
  • وزير السياحة يبحث مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية سبل التعاون المشترك
  • بوتين مهنئا شي بالذكرى الـ75 لتأسيس الصين: موسكو تقيم عاليا علاقات الصداقة مع بكين
  • وزير السياحة يلتقي رئيس غرفة التجارة الأمريكية لبحث سبل التعاون
  • مواقف الصين المعتدلة تجاه القضايا الدولية تجعل الدول العربية تميل أكثر إلى التعاون الصيني
  • «التجارة»: حظر تسويق وترويج السلع خارج المحلات التجارية
  • سلطنة عُمان وتنزانيا تبحثان تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية
  • نموذج لتبادل الثقافات.. السفارة الأمريكية بالقاهرة تدعم مهرجان SheArts
  • وزير التجارة يفتتح مبنى المصدرين الجديد بأبراج المالية