نقلت وكالة «أسوشيتد برس» عن مسؤولان رفيعان في الحكومة أنّ رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة كان على علم بالمحادثات بين وزير خارجيته وكبير الدبلوماسيين الإسرائيليين.

وقال أحد المسؤولين إنّ الدبيبة أعطى الضوء الأخضر للاجتماع الشهر الماضي عندما كان في زيارة لروما، مضيفا أنّ مكتب رئيس الوزراء رتب اللقاء بالتنسيق مع نجلاء المنقوش.

وأوضح المسؤول الثاني أنّ الاجتماع استمر نحو ساعتين، وأنّ المنقوش أطلعت الدبيبة على الأمر مباشرة بعد عودتها إلى طرابلس، وأنّ الاجتماع جاء تتويجا للجهود الأمريكية لجعل ليبيا تنضم إلى سلسلة من الدول العربية التي تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

وأضاف المسؤول أنّ تطبيع العلاقات بين ليبيا وإسرائيل تمت مناقشته لأول مرة في اجتماع بين الدبيبة ومدير وكالة المخابرات المركزية ويليام بيرنز الذي زار العاصمة الليبية في يناير.

وتابع المسؤول أنّ الدبيبة أعطى موافقة مبدئية على الانضمام إلى اتفاقات أبراهام التي توسطت فيها الولايات المتحدة، لكنّه كان قلقا بشأن رد الفعل الشعبي العنيف في بلد معروف بدعمه السابق للقضية الفلسطينية.

 

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد لا يمانع رحيل لاعبه إلي الدوري الإسباني

أكدت تقارير إسبانية أن نادي جيرونا الإسباني دخل في مفاوضات مكثفة لضم دوني فان دي بيك لاعب وسط مانشستر يونايتد في الانتقالات الصيفية الجارية.

وأضافت التقارير أن من المتوقع أن تصل قيمة انتقال اللاعب الهولندي إلي 5 مليون جنية استرليني بناءًا علي حجم مشاركات اللاعب بالاضافة إلي بعض الامتيازات.

وكشفت التقارير أن إدارة اليونايتد لاتمانع في رحيل اللاعب، ومن المنتظر أن يتم الاتفاق علي بنود التعاقد خلال الأيام القادمة، وانضمام اللاعب رسميًا إلي صفوف الفريق الاسباني.

نادٍ إسباني يخطف صفقة مانشستر سيتي مانشستر يونايتد يصارع آرسنال على صفقة هولندية جيرونا يكثف مفاوضاته لضم لاعب فان دي بيك

والجدير بالذكر أن اللاعب الهولندي البالغ من العمر 27 عام، انتقل إلي صفوف المان يونايتد في موسم 2020 قادمًا من أياكس الهولندي، بمقابل 39 مليون يورو.

أدى التغيير المستمر لمدربى المان يونايتد للتأثير على الهولندي دي بيك، الذى لم يشارك بشكل أساسى مع الفريق منذ قدومه إلا فى مباريات قليلة.

مقالات مشابهة

  • ستارمر يؤكد لنتنياهو الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار بغزة
  • عمرو موسى: التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيًا
  • عمرو موسى: التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيا
  • عمرو موسى: حماة إسرائيل يحاولون فرض حل إسرائيلي على النزاع في الشرق الأوسط
  • مانشستر يونايتد لا يمانع رحيل لاعبه إلي الدوري الإسباني
  • كيف اعترض بايدن طريق مكافحة المجاعة في غزة؟
  • الدبيبة يتابع أوضاع المشاريع الاستثمارية في القاهرة
  • «الدبيبة» يزور إحدى شركات «المؤسسة الليبية للاستثمار» في مصر
  • وكالة الأنباء الفرنسية: حماس تتوقع ردا من إسرائيل حول مقترح صفقة وقف إطلاق النار غدا
  • نتنياهو يرسل وفدا إسرائيليا للتفاوض على اتفاق حول تبادل الأسرى