هدد الاتحاد الإسباني لكرة القدم بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بسبب إيقاف لويس روبياليس كرئيس للاتحاد الإسباني.

وتعرض روبياليس للإيقاف بشكل مؤقت من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل التحقيق في الواقعة الأخيرة.

وأشار موقع "أوندا سيرو" الإسباني، فإن الأمين العام للاتحاد الإسباني لكرة القدم، أندريو كامبس، طلب من الاتحاد الأوروبي، اتخاذ إجراء دفاعي عن روبياليس، بعد إظهار الحكومة الإسبانية سعيًا لافتًا للتخلص من الرئيس الموقوف، سواء عن طريق دفعه للاستقالة، أو تهديده بالإقالة.

ويعني هذا القرار الإسباني، تجميد مشاركة المنتخبات والأندية الإسبانية في البطولات الأوروبية المختلفة، على غرار دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر، بالإضافة إلى تصفيات ونهائيات كأس الأمم الأوروبية.

وفي حال نفذ الاتحاد الإسباني تهديده وانسحب من اليويفا، فإنه بالتأكيد لن تتمكن الأندية الإسبانية من المشاركة في البطولات القارية الخاصة بالاتحاد الأوروبي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أزمة روبياليس الاتحاد الإسباني اليويفا روبياليس قبلة روبياليس لويس روبياليس لويس روبياليس تقبيل لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس قبلة لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

تركيا ترفض تحقيق اليويفا ضد اللاعب ميريه ديميرال

أنقرة (زمان التركية) – اعترضت وزارة الخارجية التركية على إطلاق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقا ضد ميريه ديميرال، لاعب كرة القدم في المنتخب الوطني التركي، بسبب قيامه برفع علامة “الذئاب الرمادية”.

واقدم ميريه ديميرال على رفع إشارة “الذئاب الرمادية” بعد تسجيله هدفاً في مباراة منتخب بلاده ضد النمسا، وانتقدت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيسر اللاعب التركي بشدة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان، “من غير المقبول أن يفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقاً تأديبياً ضد لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ميريه ديميرال بعد مباراة كرة القدم التي أقيمت (2 يوليو) بين المنتخب التركي لكرة القدم ومنتخب النمسا لكرة القدم”.

وأضاف البيان: “من ناحية أخرى، في حين أن التقرير الذي نشره المكتب الاتحادي الألماني لحماية الدستور في سبتمبر 2023 أكد على أنه لا يمكن وصف كل شخص يرفع علامة الذئاب الرمادية بأنه يميني متطرف، وفي حين أن علامة الذئاب الرمادية ليست رمزاً محظوراً في ألمانيا، فإن ردود الفعل التي أبدتها السلطات الألمانية تجاه السيد ديميرال تعتبر في حد ذاتها كراهية للأجانب”.

وفي نهاية البيان، قالت الخارجية التركية: “نحن ندين ردود الفعل ذات الدوافع السياسية على استخدام رمز تاريخي وثقافي أثناء الاحتفال بالفرح في حدث رياضي بطريقة لا تستهدف أحدًا”.

Tags: أنقرةاسطنبولالعدالة والتنميةاليويفاتركياميريه ديميرال

مقالات مشابهة

  • أردوغان في مدرجات مباراة تركيا وهولندا
  • الاتحاد الإسباني يكشف تطورات إصابة بيدري
  • تساؤلات بشأن اتباع اليويفا ازدواجية معايير في فرض العقوبات
  • مطالبات بانسحاب منتخب تركيا من مباراته مع هولندا في يورو 2024.. ما السبب؟
  • اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!
  • الاتحاد التركي سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار إيقاف ديميرال
  • تركيا تستدعي السفير الألماني وبرلين ترد بالمثل
  • التحقيق مع لاعب تركي بسبب حركة مثيرة في يورو 2024
  • أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي
  • تركيا ترفض تحقيق اليويفا ضد اللاعب ميريه ديميرال