أعلن الشيخ عبد العظيم سالم، اليوم الاثنين، ختام امتحانات «الدور الثاني» للثانوية الأزهرية في المحافظة، وسط حالة من الهدوء والانتظام، دون أية شكاوى من الطلاب الممتحنين، خاصة في مادة الفيزياء للقسم العلمي.

وتابع رئيس منطقة مطروح الأزهرية، ختام مارثون امتحانات الدور الثاني الثانوية الأزهرية من داخل لجنة الحمام، مشيدا بانتظامها وانضباطها.

 

لا مشاكل صحية في لجان الثانوية الأزهرية

وقال رئيس منطقة مطروح الأزهرية إن امتحانات الثانوية الأزهرية مرت دون أي مشاكل صحية بين الطلاب، وذلك لالتزام الجميع بالإجراءات الوقائية، موجهاً الشكر لمديرية «الصحة» بمطروح، لتعاونها المثمر والفعال خلال العملية الامتحانية، كما تم توجيه الشكر والتقدير للقيادات الأمنية بالمحافظة، وذلك تقديراً لجهودهم المشرفة والمتميزة في الحراسة والتأمين والالتزام بالتعليمات والدوريات الأمنية.

 

لم نرصد غشًا في الدور الثاني

وأضاف رئيس المنطقة أن الامتحانات شهدت حالة من الهدوء والانضباط ولم نرصد أي ظاهرة للغش بين الطلاب، وذلك بعد التصدي لتلك الظاهرة بكل أساليبها، بعد جهود مضنية من رؤساء اللجان، والمساعدين، ورجال المتابعات الميدانية، والملاحظين، والعمال طوال سير لجان الامتحانات.

امتحان الفيزياء والتاريخ

وأوضح أن طلاب وطالبات القسم العلمي اختتموا اليوم ماراثون امتحانات «الدور الأول» بأداء الامتحان بمادة الفيزياء، بينما اختتم طلاب وطالبات القسم الأدبي الامتحان في مادة التاريخ.

يذكر أن امتحانات الدور الثاني الشهادة الثانوية الأزهرية انطلقت في 2023/08/19م، واختتمت، اليوم الاثنين، 2023/08/28م، وبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني بمحافظة مطروح بقسميها العلمي والأدبي 264 طالبًا وطالبة، حيث بلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 64 طالبًا وطالبة، بينما بلغ المتقدمون في القسم العلمي 200 طالب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الدور الثاني الثانوية الأزهرية الثانوية الأزهرية مادة الفيزياء الإجراءات الوقائية الثانویة الأزهریة الدور الثانی

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم المنوفية يُتابع امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين

تابع محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة، لمتابعة سير لجان امتحان للطلاب (المكفوفين )، من داخل غرفة العمليات المركزية بالمديرية، وذلك بحضور جميع أعضاء الغرفة، بتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية.

واطمأنت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان، على وصول أوراق الأسئلة إلى اللجنة، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير أعمال الامتحانات.

وأكد وكيل الوزارة، اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل توفير جو الراحة النفسية والطمأنينة للطلبة أثناء تأديتهم الامتحانات، ولم يتم رصد أية مخالفات.

يذكر أن طلاب مدارس النور للمكفوفين، يؤدون امتحان مادة الجغرافيا (ورقة أولى)، وذلك بلجنة مدرسة النور للمكفوفين التابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية، حيث إن زمن الإجابة ثلاث ساعات من ٩ صباحًا حت الساعة 12.

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم
  • مدير تعليم المنوفية يُتابع امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين
  • منطقة المنوفية الأزهرية: انتهاء امتحان البلاغة للثانوية دون شكاوى أو مخالفات
  • الهدوء يسود لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج
  • بالصور.. وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية
  • الفيزياء تبكي طلاب العلمي.. والتاريخ يواصل فرحة الأدبي في امتحانات الثانوية العامة
  • طلاب العلمي يؤدون امتحان الأحياء بالثانوية الأزهرية بالإسماعيلية
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • الثانوية الازهرية 2024| طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء