الرياض – مباشر: أعلنت منصة "استطلاع" التابعة للمركز الوطني للتنافسية، عن طرح 52 مشروعاً ذا صلة بالشأن الاقتصادي والتنموي، بالتعاون مع 17 جهة حكومية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن ذلك يأتي لتمكين العموم والجهات الحكومية والقطاع الخاص من إبداء المرئيات والمقترحات حولها قبل إقرارها.

 وأوضحت المنصة أن أبرز المشروعات المطروحة في المنصة: مشروع "قواعد احتساب معدل النسبة السنوي"؛ ويهدف منه البنك المركزي السعودي إلى تطوير ممارسات الإفصاح عن معدل النسبة السنوي للعملاء الأفراد عند حصولهم على المنتجات التمويلية، إضافة إلى توحيد آلية احتساب المعدل لمختلف المنتجات التمويلية في القطاع التمويلي، وينتهي الاستطلاع على المشروع بتاريخ 31 أغسطس 2023.

وطرح بنك التنمية الاجتماعية مشروع "تعديل نظام البنك"؛ الذي يهدف منه إلى إضافة فقرتين فرعيتين إلى نظامه لكي تسهم في استمرار دور البنك في تعزيز التنمية الاجتماعية وتوسيع الشمول المالي والاجتماعي للمواطنين والمواطنات، حيث ينتهي الاستطلاع عليه في 06 سبتمبر 2023.

 وطرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مشروع "تحديث جدول المخالفات والعقوبات لنظام العمل"، حيث يتناول المشروع تعديل جدول العقوبات الصادر بما يتوافق مع الأوامر السامية والتعديلات الجديدة لنظام العمل والقرارات الوزارية المنظمة لسوق العمل، وتتيح المنصة الاستطلاع على المشروع حتى تاريخ 08 سبتمبر 2023.

وطرحت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع مشروع " تعديل اللائحة التنفيذية لنظام الإعلام المرئي والمسموع"، الذي يهدف إلى تحسين بعض الإجراءات والأحكام لمواكبة التغير في قطاع الإعلام المرئي والمسموع، وينتهي الاستطلاع على المشروع بتاريخ 13 سبتمبر 2023.

 ويأتي طرح مشروعات الأنظمة واللوائح وما في حكمها من خلال منصة "استطلاع"؛ تأكيداً على تعزيز الشفافية في البيئة التشريعية، ونشر ثقافة الاستطلاع لدى العموم، والجهات الحكومية، والقطاع الخاص، وإشراكهم في صياغة المشروعات المتعلقة ببيئة الأعمال؛ وذلك تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030، وأن تكون فـي مصاف الدول العشر الأكثر تنافسية عالمياً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

وحدة حياة كريمة تتابع ميدانيا 25 مشروعا بقرية البصيلية قبلى بأدفو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وحدة حياة كريمة بتكثيف الجهود ورفع نسب التنفيذ الجارية بكافة المشروعات داخل القرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية ، ولك  فى إطار المتابعة الدورية لمعدلات الإنجاز بمشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى “ حياة كريمة ” .

مشدداً بضرورة رفع تراكمات ونواتج الحفر والإنشاءات أولاً بأول مع وضع العلامات التعريفية والتحذيرية بمختلف مواقع العمل ، وإعادة الشئ لأصله وذلك لتسهيل حركة السير والمرور وللحفاظ على أمن وسلامة المواطنين ، ووضع البانرات مبيناً بها بيانات كل مشروع  ، مع تنسيق المواقع والإهتمام بالهوية البصرية للمحافظة وتكثيف المسطحات الخضراء والتشجير لمواجهة إرتفاع درجات الحرارة .

وفى نفس السياق أوضح اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد بأنه بناءاً على توجيهات محافظ أسوان إستكملت وحدة حياة كريمة جولاتها الميدانية داخل القرى المستهدفة حيث تم المرور على المشروعات الجارية بقرية البصيلية قبلى التابعة لمركز إدفو ، والتى تضم 25 مشروع يستفاد منها 25 ألف نسمة داخل 4 توابع .

التشغيل التجريبى للمشروعات المنتهية

لافتاً إلى أن قرية البصيلية قبلى تشهد مشروعات تضم محطة للمعالجة ، ومحطة للصرف الصحى ، وإحلال وتجديد لشبكات مياه الشرب ، ومجمع للخدمات ، ومجمع زراعى ، ومكتب للبريد ، ووحدة طب أسرة ، ومدارس ومراكز شباب ، وأعمال للفايبر والكهرباء حيث تم الإنتهاء من 18 مشروع بنسبة 100 % ، وجارى العمل فى المشروعات المتبقية ، وتم رصد بعض الملاحظات ، وتكليف الشركات المنفذة بتلافيها ، مع التشغيل التجريبى للمشروعات التى تم نهوها ليلمس المواطنين ويجنوا ثمار هذه الإنجازات المتتالية فى الجمهورية الجديدة والإستفادة من العوائد الإيجابية لها .

IMG-20240629-WA0034 IMG-20240629-WA0033 IMG-20240629-WA0032 IMG-20240629-WA0031 IMG-20240629-WA0027 IMG-20240629-WA0028 IMG-20240629-WA0029 IMG-20240629-WA0030 IMG-20240629-WA0026

مقالات مشابهة

  • منصة ادرس في مصر.. بدء استقبال طلبات الوافدين للالتحاق بالجامعات
  • استطلاع رأي: 60% من الديمقراطيين يريدون استبدال بايدن.. هل يتنحى؟
  • استطلاع: 60% من الأمريكيين يرجحون استبدال بايدن بعد مناظرته أمام ترامب
  • الديوانية.. إحالة 42 مشروعا لشركة اجنبية يثير سخطا كبيرا
  • متحدياً إصابته… الجريح يوسف أسعد يؤسس مشروعاً لصناعة الحلويات بريف طرطوس
  • وحدة حياة كريمة تتابع ميدانيا 25 مشروعا بقرية البصيلية قبلى بأدفو
  • استطلاع رأي يكشف كارثة حقيقية لمستقبل لبايدن
  • استطلاع: ترامب يتفوق على بايدن في أول مناظرة رئاسية قبل الانتخابات الأميركية
  • وأنت في بيتك.. كيف يمكنك تعديل المؤهل الدراسي إلكترونيًا؟
  • قبل المناظرة المنتظرة.. ترامب يتفوق على بايدن بفارق 4 نقاط في استطلاع جديد