الرياض - مباشر: قال أيمن عباس، رئيس مجلس إدارة شركة أديس القابضة إن الشركة تطورت منذ تأسيسها من شركة حفر محلية تعمل بشكل رئيسي في شمال إفريقيا إلى أحد أكبر مشغّلي آلات الحفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع أسطول مكون من 85 آلة حفر وعمليات تشمل سبع دول، بما في ذلك الهند التي ستشهد تشغيل ثلاث حفارات في عام 2023.

وأضاف عباس، وفقاً لبيان للشركة اليوم الاثنين، أن الشركة تعمل حالياً في أكثر أسواق الحفر جاذبية في العالم، وتعد الشريك المفضل لأكبر مزودي حلول الطاقة الموثوقين.

وتابع: نتوقع أن يدعم الطرح العام الأولي مساعي الشركة التي تهدف  إلى مواصلة النمو وترسيخ مكانتها في سوق منصات الحفر المرفوعة في المملكة العربية السعودية وحول العالم". 

وقال محمد فاروق، الرئيس التنفيذي لشركة أديس: "يشكّل الطرح العام الأولي لشركة أديس في السوق المالية السعودية أحد الإنجازات البارزة في تاريخ الشركة وخطوة مهمة على طريق تحقيق أهداف استراتيجية النمو.. ويؤكّد سجلنا الحافل من التميز التشغيلي والنمو الملحوظ المدعوم بعلاقاتنا المتينة مع العملاء ونموذج عملنا المرن وأعمالنا المتراكمة القوية على أننا الخيار المثالي لتحقيق عائدات كبيرة للمساهمين".

وأضاف أن "الطرح العام الأولي يتيح لشركتنا فرصةً للمستثمرين من المؤسسات والأفراد للاستثمار في شركة حفر عالمية تتمتع بحضور قوي ومتزايد على مستوى العالم". 

وقالت "أديس"، إن نسبة الأعمال المتراكمة للمجموعة من دول مجلس التعاون الخليجي ازدادت من 3.2 مليار ريال (900 مليون دولار) في عام 2020، على 27.4 مليار ريال (7.3 مليار دولار) في عام 2022؛ لتمثل 97% من إجمالي الأعمال المتراكمة للشركة، فيما يصل إجمالي قيمة الأعمال المتراكمة للمجموعة إلى 7.4 مليار دولار بنهاية يونيو/ حزيران 2023.

وأضافت "أديس"، أن إيرادات المجموعة من عقود العملاء ارتفعت من 1.5 مليار ريال (404 ملايين دولار) في عام 2021، إلى 2.47 مليار ريال (658 مليون دولار) في 2022.

وبلغ إجمالي الإيرادات من عقود العملاء 1.98 مليار ريال (528 مليون دولار) في النصف الأول من عام 2023.

وأعلنت شركة أديس القابضة، اليوم الاثنين، نيتها للطرح العام الأولي وإدراج أسهمها في السوق الرئيسية لتداول السعودية.

وأوضحت الشركة، أن هيئة السوق المالية قد وافقت في 21 يونيو/ حزيران 2023 على طلب الشركة تسجيل رأس مالها وطرح 338.72 مليون سهم من إجمالي رأس مال الشركة من خلال بيع 101.62 مليون سهم، من الأسهم الحالية من قبل "أديس إنفستمنتس هولدينج ليمتد" وصندوق الاستثمارات العامة ومجموعة الزامل للاستثمار المحدودة (بما يتناسب مع حصصهم الحالية) وإصدار 237.10 مليون سهم جديد، من خلال زيادة رأس المال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: العام الأولی ملیار ریال فی عام

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: انخفاض الدين الخارجي بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة عملت في الفترة الأخيرة على إصلاحات السياسة النقدية والمالية، وتحسين بعض الإجراءات من خلال الإصلاحات الاقتصادية، لافتا إلى أن هناك مؤشرات مهمة عرضتها وزيرة التخطيط اليوم أمام مجلس الوزراء.

وأشار «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «إكسترا نيوز»، إلى أنه في شهر ديسمبر من العام الماضي، كان الدين الخارجي 168 مليار دولار، وفي نهاية يونيو من العام الجاري، انخفض ليصل إلى 152.8 مليار دولار، بما يعادل أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.

وواصل: «تم هذا الانخفاض من خلال بعض الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة منها صفقة رأس الحكمة، ومعها إصلاح أوضاع البنوك المصرية، وصافي الأصول الأجنبية التي كانت موجودة على مدار أكثر من عامين التي وصل معدلها 27 مليار دولار تحت الصفر، وتخطى اليوم 13 مليار دولار، بالإضافة إلى وصول صافي احتياطي البنك المركزي إلى 46.6 مليار دولار».

مقالات مشابهة

  • كيف أحرقت الولايات المتحدة أكثر من 3.3 مليار دولار في مواجهة صنعاء؟
  • رئيس الوزراء يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة.. مدبولي: الدين الخارجي انخفض بأكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.. وحجم إنتاج المياه المحلاة وصل إلى 1.5 مليون م3
  • صناديق الثروة الخليجية تتسيد الاستثمارات الحكومية بالعالم
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • رئيس الوزراء: خفض الدين الخارجي إلى ما دون 153 مليار دولار
  • رئيس الوزراء: انخفاض الدين الخارجي بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 250 مليون دولار بمزاد اليوم
  • صندوق النقد العربي: 176.8 مليار دولار إجمالي تسهيلات الأفراد المقومة بالدولار من البنوك المصرية
  • أمين «أسواق المال العربية»: قيم التداول سجلت 700 مليار دولار في 2024
  • صعود جديد لأسعار النفط والدولار بالعالم