أفادت شبكة «سكاي نيوز»، البريطانية نقلا عن شركات طيران، اليوم الإثنين، بوجود عطل في أنظمة المراقبة الجوية في مختلف أنحاء المملكة المتحدة.

مراقبو الحركة الجوية الوطنية: نواجه حاليا مشكلة فنية

 وتلقت «سكاي نيوز» تقارير عن إخبار ركاب على متن شركات طيران أخرى خارج المملكة المتحدة بأن شبكة مراقبة الحركة الجوية معطلة وسيتم تأجيل رحلتهم، حيث قال مراقبو الحركة الجوية الوطنية، في بيان: «نواجه حاليا مشكلة فنية وقمنا بتطبيق قيود على تدفق حركة المرور للحفاظ على السلامة، ويعمل المهندسون على العثور على العطل وإصلاحه، ونعتذر عن أي إزعاج قد يسببه هذا العطل».

الرحلات الدولية قد تكون عرضة للتأخير

من جهتها نشرت صفحة شركة الطيران «Loganair» على موقع «X»: «لقد حدث عطل على مستوى الشبكة لأنظمة الكمبيوتر الخاصة بمراقبة الحركة الجوية في المملكة المتحدة هذا الصباح، الرحلات الجوية بين الشمال والجنوب والرحلات الدولية قد تكون عرضة للتأخير».

وأضافت: «إذا كنت تسافر معنا اليوم، يرجى مراجعة موقعنا الإلكتروني للحصول على أحدث المعلومات حول رحلتك قبل التوجه إلى المطار».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بريطانيا المراقبة الجوية المملكة المتحدة الحرکة الجویة

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يشيد بأداء ضباط المراقبة الجوية بمطار القاهرة الدولي

أشاد الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني بالأداء المتميز والاحترافية العالية لضباط المراقبة الجوية في إدارة الحركة الجوية، والتي شهدت تضاعفا مفاجئا في عدد الرحلات الجوية، نتيجة لإغلاق المجال الجوي في بعض الدول وتحويل مسار العديد من رحلات شركات الطيران للمرور بالمجال الجوي المصري، وذلك فى ظل الظروف الاستثنائية التي شهدتها المنطقة أمس، والتي زادت من كثافة الضغط على المجال الجوي المصري.

توفير بيئة آمنة للمسافرين وشركات الطيران

وأشار وزير الطيران إلى مهارة الكوادر البشرية العاملة بمجال الملاحة الجوية والتي أثبتت كفاءتها العالية في التعامل مع هذا الموقف الإستثنائي، حيث تمكنوا من إدارة حركة الطائرات بكل سهولة ويسر، مع الحفاظ على أعلى معايير السلامة والأمان، مؤكدًا أهمية دور المراقبة الجوية في الحفاظ على سلاسة وانسيابية الحركة الجوية، وتوفير بيئة آمنة للمسافرين وشركات الطيران.

وزبر الطيران: الكوادر البشرية العاملة بمجال الملاحة الجوية أثبتت كفاءتها العالية

كما تقدم وزير الطيران المدني بالشكر لجميع العاملين بقطاع الطيران المدني على جهودهم الحثيثة فى الحفاظ على سلامة وراحة المسافرين وسرعة التعامل، عقب تحويل مسار العديد من الرحلات الجوية القادمة من الأجواء المجاورة إلى مطارات مصر، وفي مقدمتها مطار القاهرة الدولي.

مقالات مشابهة

  • “سكاي نيوز” البريطانية: واشنطن ولندن لن تنخرطا في أي هجوم إسرائيلي ضد إيران
  • «الصحة العالمية»: تعزيز أنظمة الرعاية والدعم للمسنين في جميع أنحاء العالم
  • سيف بن زايد: الإمارات ملتزمة بتعزيز التعاون الدولي لتحقيق الأمن المستدام في مختلف أنحاء العالم
  • وزير الطيران يشيد بأداء ضباط المراقبة الجوية بمطار القاهرة الدولي
  • بورسعيد تحتفل بوصول 3600 سائح من مختلف أنحاء العالم
  • وكالة الأنباء الفرنسية: تعليق الحركة الجوية في مطار بن جوريون
  • تعليق الحركة الجوية في مطار بن جوريون الإسرائيلي
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يستقطب كبار النجوم من مختلف أنحاء العالم
  • مصادر "سكاي نيوز عربية": عملية برية إسرائيلية وشيكة في لبنان
  • عاجل - "سكاي نيوز": عملية إسرائيلية برية وشيكة في لبنان