سجلت أسعار النفط، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الاثنين 28 أغسطس، ليسجل سعر خام برنت للعقود الجلة نحو 84.75 دولار للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى80.21 دولار للبرميل.

ارتفاع صادرات النفط الروسي إلى 1.8 مليون برميل يوميا أسعار النفط تسجل خسائر للأسبوع الثاني  وزارة الدفاع البريطانية

ورجحت وزارة الدفاع البريطانية احتمالية استغلال منصات الغاز والنفط فى البحر الأسود خلال العمليات العسكرية الروسية فى أوكرانيا.

وذكرت الوزارة - فى تحديثها الاستخباراتي اليومى بشأن الوضع في أوكرانيا عبر موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي اليوم الإثنين - أنه مع تفاقم التوترات في البحر الأسود، وقعت مناوشات بين القوات البحرية والجوية حول منصات الغاز والنفط ذات الأهمية الاستراتيجية بين شبه جزيرة القرم وأوديسا.

وأشارت الوزارة إلى أن طائرة مقاتلة روسية أطلقت النار الأسبوع الماضي على قارب صغير عسكري أوكراني كان يعمل بالقرب من منصة في شمال غرب البحر الأسود، مشيرة إلى أن معظم المنصات يتم تشغيلها من قبل شركة Chornomornaftogaz، التي خضعت للسلطات الروسية في شبه جزيرة القرم خلال ضمها عام 2014. 

وأوضحت الاستخبارات البريطانية أن أوكرانيا ضربت هي الأخرى، منذ بدء العمليات الروسية واسعة النطاق عام 2022، العديد من المنصات التي تسيطر عليها روسيا، كما قامت كل من روسيا وأوكرانيا باحتلالهما بشكل دوري بالقوات.

وتسيطر المنصات على موارد هيدروكربونية قيمة، ومع ذلك، يمكن استخدامها، كما هو الحال في جزيرة الثعبان الغربية، أيضا كقواعد انتشار أمامية ومواقع هبوط طائرات الهليكوبتر ووضع أنظمة صواريخ بعيدة المدى، حسبما أشارت الاستخبارات البريطانية.

وقالت تينا تنغ، المحللة في سي إم سي ماركيتس، إن سيناريو الهبوط الناعم للاقتصاد الأمريكي عزز أسواق الطاقة اليوم الاثنين على الرغم من إصرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي على الاستمرار في رفع أسعار الفائدة.

وسجل الخامان برنت وغرب تكساس الوسيط خسارة للأسبوع الثاني، الجمعة، بعد أن قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، إن البنك المركزي الأميركي قد يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر لتهدئة التضخم الذي لا يزال مرتفعا للغاية.

ومع ذلك، ظلت أسعار النفط فوق 80 دولارا للبرميل بدعم من انخفاض مخزونات النفط وتخفيضات الإمدادات من مجموعة أوبك + لمنتجي النفط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط تعاملات اليوم خام برنت العقود الاجلة أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

بعد الارتفاع الأخير لعيار 21.. أسعار الذهب اليوم الخميس 1-8-2024 في مصر

 

يواصل الذهب مكاسبه في سوق الصاغة المصري، حيث ارتفع سعر الجرام خلال تعاملات اليوم 1 أغسطس 2024، حسب مستجدات أسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي، وارتفع سعر جرام ذهب عيار 24 نحو 3800 جنيها، كما ارتفع سعر جرام ذهب عيار 22 نحو 3483 جنيها، وحقق سعر جرام ذهب عيار 21 نحو 3325 جنيها.

وتأتي هذه الاعتبارات بعد زيادة ملحوظة في الذهب في شهر يوليو، مدعومة ببنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وصندوق الخزانة الأمريكية بعد وضع الاستثمارات الأمريكية بالإضافة إلى أسعار الفائدة، كما أن الاهتمام بالسياسة الجيوسياسية في الشرق الأوسط ساهم في تعزيز الاستثمار في الذهب كملاذ آمن للمستثمرين.

وهذه هي أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 1 أغسطس 2024:

سعر جرام ذهب عيار 24 نحو 3800 جنيه مصري.
سعر جرام ذهب عيار 22 نحو 3483 جنيه.
 

سعر جرام ذهب عيار 21 نحو 3325 جنيه.
 

سعر جرام ذهب عيار 18 نحو 2850 جنيه.
سعر جرام ذهب عيار 14 نحو 2216 جنيه.
سعر جرام ذهب عيار 12 نحو 1900 جنيه.
سعر جرام ذهب عيار 9 نحو 1425 جنيه.
 

سعر الجنيه الذهب 26600 جنيه.
 

 

شهد سعر الذهب سلسلة المكاسب لمدة ثلاثة أيام متتالية، وذلك بسبب:


تعديلات بسيطة على سعر الدولار الأمريكي ونسخة من وزارة الخزانة الأمريكية
 

وتم تنفيذ هذه الإجراءات بعد اتخاذ الإجراءات الاحتياطية للقضية الأمريكية بالإضافة إلى أسعار الفائدة والتعديلات التي صممها رئيس البنك جيروم باول في المؤتمر.


وفي إطار السياسة النقدية في شهر يوليو، أبقى الاحتياطي الفيدرالي على سعر الفائدة على الفائدة الفيدرالية عند 5.25% إلى 5.5%، معترفًا بـ "بعض التقدم الإضافي" نحو هدف 2%.


في بيانه البوسنة، مصطلح متعدد الاحتياطى ليقول إنه "منتبه للمخاطر التي يمكن رؤيتها جزئيا"، ولم يسبق له مثيل إلى اهتمامه بمخاطره فقط.


خلال المؤتمر، قال باول إن "المعنى الواسع للجنة هو أن الاقتصاد الوحيد من العناصر التي يكون من المناسب عندها خفض سعر الفائدة"، مشيرًا إلى خفض سعر الفائدة في سبتمبر.


قال باول أنه عندما كان التركيز على مكافحة التضخم فقط، كان التركيز على ذلك. أما الآن، فقد عادت إلى التركيز على التعادل.


بالنسبة للتوظيف، قال باول إن المؤشرات تشير إلى أن سوق العمل يعتاد على ذلك، ومنذ ذلك الحين، من الظروف "المفرطة في السخونة".


وعلى الرغم من ذلك، توقع باول في رسالته، إلا أن وجهة نظره شاملة والتوظيف المحدد، يؤكد أن خفض سعر الفائدة في سبتمبر لا يزال على الترتيب، مما يؤدي إلى ارتفاع مؤشرات وول ستريت وضغوط هبوطية إضافية على الدولار الأمريكي ومؤشرات أسعار الذهب.
 


المعدن الاصفر:  يُقلل من مكاسبه بعد قرار الفيدرالي تثبيت الفائدة رغم توترات الشرق الأوسط


وقللت العقود الآجلة للذهب من مكاسبها قليلًا بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بتثبيت معدل الفائدة والتأكيد على أن أي خطوة بشأن خفض الفائدة لن تحدث قبل التأكد من اتجاه مستدام للتضخم نحو المستهدف.

 

وقفزت العقود الآجلة للذهب ترتفع 0.7% أو 16 دولارًا إلى 2467.9 دولار للأونصة، بعدما سجلت 2474.30 دولار في وقت سابق من التداولات.

 

وكان المعدن الأصفر يتجه لتحقيق مكسب شهري على خلفية تزايد التفاؤل حيال إمكانية خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة قريبًا ومقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في إيران.

 

وقال كايل رودا محلل الأسواق المالية لدى كابيتال دوت كوم إن مقتل هنية الذي أعلنته حماس والحرس الثوري الإيراني يدفع بصورة ما الطلب على الذهب بوصفه ملاذا آمنا.

 

وأضاف رودا أنه في ظل محاولة الأسواق تقييم تبعات مقتل هنية، ستحقق الأسعار مزيدا من الاستفادة إذا حدث تصعيد كبير في التوتر.

 

ووفق التوقعات ثبت الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة دون تغيير، في ختام اجتماعه، من دون أن يضع صناع السياسات أساس واضح لبدء خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

 

وقال رودا "تريد السوق سماع تأكيد على أن خفض أسعار الفائدة في سبتمبر مطروح وسيكون بداية لدورة تخفيف السياسة. سيرتفع الذهب إذا أشارت نبرة مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى أن تخفيضات متعددة قادمة".

 

ويراقب المتعاملون تقرير التوظيف الذي أصدره مكتب الإحصاءات الأميركي اليوم وتقرير الوظائف الأميركية يوم الجمعة. وأظهرت البيانات الصادرة أمس  أن الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة انخفضت 46 ألف وظيفة إلى 8.184 مليون وظيفة بحلول اليوم الأخير من يونيو.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 28.60 دولار للأنصة.

 

وارتفع البلاتين 1% إلى 968.80 دولار للأونصة، وصعد البلاديوم 1.3% إلى 900.21 دولار للأوقية. لكن المعدنين يتجهان إلى انخفاض شهري.

صور.. محافظ الأقصر يدشن مبادرة 100 يوم صحة من أمام ساحة معبد الأقصر عاجل| أول تعليق لـ المعارضة الإسرائيلية على اغتيال الجناح العسكري لحركة حماس عوامل تحدد سعر الذهب عالميًا

 

يُعد الذهب من السلع المتداولة يوميًا، ولذلك فإن سعر الذهب عالميًا قابل للارتفاع والانخفاض بشكلٍ مستمر يوميًا.وهناك العديد من العوامل التي تؤثر بشكلٍ أو بآخر على سعر جرام الذهب منها.معدل سعر الفائدة عالميًا: ويتم تحديد معدل الفائدة من قبل البنوك المركزي فى بلدان العالم إما برفع قيمتها أو خفضها، وذلك وفقًا لحالة البلد الاقتصادية.

 

 

مقالات مشابهة

  • عمليات تنقيب تركية جديدة في البحر الأسود بحثا عن النفط والغاز
  • باستخدام شفلات التراب والرغوة.. اخماد حريق كبير بخزانات وقود في معمل جنوب بغداد
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 79.94 دولار للبرميل
  • وزير النفط يصل لشركة نفط الشمال بكركوك ويناقش عقد شركة BP البريطانية
  • بعد الارتفاع الأخير لعيار 21.. أسعار الذهب اليوم الخميس 1-8-2024 في مصر
  • هل يدفع مقتل زعيم حماس في إيران بأسعار النفط نحو الارتفاع المستمر؟
  • يسرا اللوزي تنتهي من تصوير "البحر الأسود" مع علاء الدين مصطفى
  • إنقاذ طيارين اثنين سقطا في البحر المتجمد قبالة جرينلاند
  • أسعار النفط تعاود الارتفاع.. وبرنت يسجل 79.02 دولار للبرميل
  • أسعار خام البصرة تتراجع رغم ارتفاع النفط العالمي: أزمة جديدة للعراق؟