قال بلال شعيب الخبير الاقتصادي، إن الدولة المصرية  تتجه الفترة الحالية إلى الاهتمام بالقطن قصير التيلة، بهدف توفير مستلزمات الإنتاج التي يتم استيرادها من الخارج وذلك لتدعيم صناعة الغزل والنسيج، إذ أن دعم صناعة المنسوجات في اطار اهتمام الدولة بالصناعة بشكل كبير. 

وأضاف «شعيب»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الصناعة حاليا تشكل %12 من إجمالي الناتج المحلي كما أن هناك مستهدفات خاصة بالدولة في قطاع الصناعة تتمثل في الوصول إلى %20 من إجمالي الناتج المحلي كما أن هناك أهمية بالغة للصناعة بالنسبة لعملية التصدير حيث تصدر مصر حوالي 45 مليار دولار سنويا لذلك تستهدف الدولة الوصول إلى 100 مليار دولار سنويا.

 

أهمية صناعة الغزل والنسيج 

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن قطاع الصناعة هام للغاية باعتباره داعم لإيرادات الصادرات والارادات الدولارية بشكل كبير ويعتبر قطاع صناعة الغزل والنسيج من أهم قطاعات الصناعة في مصر لان تلك القطاع  يميز مصر بمزايا نسبية في مجال الصناعة تتمثل في أنها صناعة كثيفة العمالة وبالتالي تستهدف الدولة المصرية دعم الصناعة باعتبارها استراتيجية تقوم بعملية توطين الصناعة المحلية مما يقلل حصيلة الاستيراد وتصدير الفائض إلى الخارج. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير قطاع الأعمال قطاع الاعمال صناعة المنسوجات

إقرأ أيضاً:

العالم يكتشف نفسه أكثر ثراء بـ 7000 مليار دولار

الاقتصاد نيوز - متابعة

تم نشر الطبعة العاشرة من البرنامج الدولي لمقارنة أسعار المستهلك في 176 دولة. ويبدو الأمر كما لو أن البنك الدولي قد وجد كنز ضخم مخبأ تحت المرتبة، كما توضح "الإيكونوميست". تشهد الصين إعادة تقييم قوتها الشرائية صعودا، ولكن لا يبدو أن السلطات سعيدة بذلك.

نعلم جميعا متعة إيجاد نقود بسيطة بين وسائد الأريكة. في 30 مايو ، شهد البنك الدولي شيئا مشابها ، وإن كان على نطاق مختلف تماما. بعد دراسة 176 دولة ، اكتشف ما يكفي لإضافة ما يقرب من 7000 مليار دولار إلى الناتج المحلي الإجمالي العالمي ، وهو أكثر من الناتج المحلي الإجمالي لفرنسا والمكسيك اذا تم جمع ناتجهم معاً. 

ما اكتشفه البنك الدولي ليس أموالا إضافية لإنفاقها ، بل ما يعادل قسيمة خصم ، والتي ستخصم 4 ٪ من سعر جميع السلع والخدمات المشتراة في جميع أنحاء العالم في عام واحد. لكن يمكن للعالم شراء أكثر مما كان متوقعا.

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد الدولي يقر بتمويل 12.8 مليون دولار للرأس الأخضر
  • عمال الغزل والنسيج يجددون الثقة في الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • خبير اقتصادي: الدولة تستهدف زيادة المكون المحلي بالمنتجات المصدرة للخارج
  • ارتفاع حصة القطاع العقاري في الناتج غير النفطي
  • ارتفاع الدين العام في البلدان النامية من 35% إلى 60%.
  • ارتفاع الدين العام في الدول النامية إلى 60% من الناتج المحلي الإجمالي
  • بيان صحفي صادر عن تمكين للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان
  • العالم يكتشف نفسه أكثر ثراء بـ 7000 مليار دولار
  • خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال الإسرائيلي تستهدف تغيير خرائط غزة
  • خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال الإسرائيلية تستهدف تغيير خرائط غزة