أصدر مجلس القضاء الأعلى، اليوم الإثنين، يخص الحكم بجريمة قتل الطفل (موسى ولاء).

وقال المجلس في بيان إن “ما يتداوله البعض في وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص جريمة قتل الطفل (موسى ولاء عبد الحسين) غير دقيق بسبب عدم معرفة أحكام القانون ذلك أن المحكمة المختصة أوضحت أن ما ثبت لديها من خلال التحقيق الابتدائي والمحاكمة والاستماع إلى أقوال المدعين بالحق الشخصي والشاهد ومن خلال ما ورد بأقوال المتهمة (عذراء الجنابي) والاطلاع على التقرير الطبي التشريحي الذي بين أن سبب وفاة الطفل هو متلازمة الطفل المعذب والمقصود بها (بالاذيات العمدية التي يتعرض لها الطفل سواء كانت طفيفة أو خطيرة أو قاتلة من قبل المعنيين بتربية الطفل مثل أحد الأبوين أو أحد إفراد العائلة)، إضافة إلى أن المتهمة اعترفت بقيامها بضرب الطفل في فترات متفاوتة من باب التأديب وان هذا الضرب أفضى إلى وفاة المجني عليه”.

وأضاف أنه “وعليه وجدت المحكمة أن جريمة المتهمة تنطبق وإحكام المادة 410 من قانون العقوبات والتي تعالج حالات (الضرب المفضي إلى الموت) وبموجب هذه المادة فإن الحد الأقصى للعقوبة هو السجن (15) سنة ولا يمكن فرض عقوبة أكثر من العقوبة المحددة بنص القانون علما أن قرار المحكمة هذا ليس نهائيا وأنما سوف يخضع لتدقيق محكمة التمييز”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

«غباء المتهم».. حل لغز جريمة في الهند من خلال «إنستجرام»

البحث وراء الجرائم لإيجاد حلول لها، مهمة رجال التحقيق في كل بلدان العالم، وعادة في جرائم القتل، تبحث الشرطة في أدق التفاصيل، للوصول إلى الجاني، لكن ما حدث في الهند كان أسهل من ذلك؛ إذ جرى كشف لغز القضية بسبب منشور على منصة «فيسبوك»، فما القصة؟ 

تفاصيل الجريمة 

شهدت مدينة «دلهي» الهندية، جريمة قتل غريبة لطبيب يدعى جافيد أختر، يبلغ من العمر 50 عاما، ووفقا لما ذكر في موقع «times if india»، وقعت الجريمة في المكان المخصص له في المستشفى، الذي يعمل به في المدينة الهندية.

وتفاجأ طاقم المستشفى بوفاة الطبيب، بعد إطلاق النيران عليه، وبعد إبلاغ الشرطة وبدء التحقيقات، جرى الاشتباه في بعض الأشخاص، لكن في غضون ساعات قليلة، أعلن المتهم عن نفسه من خلال منشورعلى منصة التواصل الاجتماعي «إنستجرام».

حل اللغز 

من خلال التحقيات، وقع الاشتباه في أحد الأشخاص، جرى تعيينه منذ فترة قريبة في المستشفى، ومن خلال تتبع صفحاته على منصات التواصل الاجتماعي، لوحظ أنه نشر صورة قبل ارتكاب الجريمة، وعلق عليها قائلا: «أرتكب جريمة قتل في 2024»، ما تسبب في سرعة إلقاء القبض عليه، ليعترف بتفاصيل الواقعة.

دافع ارتكاب الجريمة لدى المتهم، عادة ما يكون شخصيا، لكن في هذه الحالة كان المتهم ليس له أي علاقة بالأمر، وبسبب وعده بالزواج نفذ جريمته في مكان عمله، بعدما طلب منه الشخص الذي ساعده للعمل في المستشفى، ارتكاب الجريمة بقصد الانتقام من الطبيب، ووعد المتهم بالزواج من ابنته، لكنه أعلن عن ارتكابه للجريمة بسبب منشور على منصة «إنستجرام».

مقالات مشابهة

  • «غباء المتهم».. حل لغز جريمة في الهند من خلال «إنستجرام»
  • «هاريس» تعلّق على حرب غزة ولبنان و«ترامب»: يجب القضاء على النووي الإيراني
  • كل ما تريد معرفته عن جريمة الامتناع عن تسليم الميراث
  • اليوم.. الحكم فى عدم دستورية سريان ضريبة الدخل على مشروعات تربية الدواجن
  • الحكم فى عدم دستورية سريان ضريبة الدخل على مشروعات تربية الدواجن بعد قليل
  • الحكم بالسجن مدي الحياة لرجل اغتصب 90 فتاة
  • اليوم.. الحكم فى دعوى عدم دستورية الضريبة على أرباح منشآت استصلاح الأراضى
  • بميكب جرئ.. ولاء الشريف تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها
  • إضراب شامل في الضفة الغربية حدادا على أرواح شهداء مجزرة طولكرم
  • الحكم بالإعدام شنقا على متهمين بعد إدانة المحكمة لهما بالتعاون مع المتمردين