أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال الإدارة العامة للتطوير والبحث العلمي، اليوم، مسابقة الطالب الجامعي الباحث للعام 2023 (الدورة الثالثة)، والتي يتم تمويلها من صندوق تطوير الجودة والبحث العلمي الذي أنشأته الوزارة.

وتأتي المسابقة إيماناً من الوزارة بأهمية البحث العلمي في دفعِ عَجلة التقدُّم في المُجتمع الفلسطيني إلى الأمام، إذ تهدف المسابقةُ إلى تشجيعِ البحث العلمي لدى طلبة الجامعات الفلسطينيَّة المُنتَظِمين؛ لمواصلةِ أنشطتهم ومبادراتهم البحثيَّة، ونشرِ ثقافةِ البحث العلمي، مما يُسهم في رفعِ جودةِ مُخرجات البحوث في فلسطين، وتحقيق الجودة والتنمية المُستدامة في القطاعات البحثية.

وتستهدفُ المسابقةُ طلبةَ الجامعات الفلسطينيَّة المُلتحقين في مرحلتي البكالوريوس والماجستير، وهي تشمل مجالات: أفضل مشروعِ تخرُّجٍ لمرحلةِ البكالوريوس في كل مؤسسةِ تعليمٍ عالٍ تَمنحُ درجة البكالوريوس، وأفضل رسالةِ ماجستير على مستوى كلِّ مُؤسَّسةِ تعليمٍ عالٍ تَمنحُ درجة الماجستير.

وفي هذا السياق، دَعَتْ الوزارة مؤسسات التعليم العالي لترشيح أفضل مشروع تخرُّج لطلبة البكالوريوس، وأفضل رسالة ماجستير للعام الدراسي الحالي حسب شروط المسابقة، مشيرةً إلى أنَّ آخر موعد للترشيح هو يوم السبت 30/9/2023م، وذلك بإرسال (اسم الطالب وبياناته ومُبرِّرات الترشيح) على البريد الإلكتروني zainaldeen.amaal@mohe.pna.ps .

وأشارت إلى أنه بالإمكان الاطلاع على كامل التفاصيل حول المسابقة من خلال الرابط: https://tinyurl.com/3uuuavxw 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يكرم طلاب «طب أسنان» الفائزين في المسابقة الدولية بإنجلترا

كرَّم المجلس الأعلى للأزهر برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، طلاب كلية طب الأسنان بجامعة الأزهر الفائزين في المسابقة الدولية لكليات طب الأسنان، التي نظمتها كلية الجراحين الملكية بإدنبرة بإنجلترا، وعُقدت في جامعة نيو جيزة بالقاهرة.

شيخ الأزهر

وبحسب البيان أشاد شيخ الأزهر، بمستوى الطلاب وتميزهم وحصولهم على مراكز متقدمة في المسابقة، داعيًا جميع طلاب الأزهر إلى المشاركة في المسابقات الدولية وإظهار مواهبهم وقدراتهم وقوة مناهج الأزهر ومنظومته الأخلاقية والتعليمية، وبيان أن طلاب الأزهر مٌتميزون في جميع المجالات، وليس في المجالات الدينية فحسب، راجيًا لهم ولجميع الطلاب التوفيق والنجاح.

وحصل الطالب يوسف صلاح محمود مشالي على المركز الثاني، بينما حصل الطالب عمر تاج الدين أبو الوفا محمد على المركز الرابع، في حين حصل الطالب محمد أسامة عبد الرحيم على المركز الخامس، وحصل الطالب عبد الله محمود محمد أمين على المركز السادس.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم العالي تعلن عن منح دراسية باليابان.. موعد ورابط التقديم
  • «التعليم العالي» تعلن منح دراسية في اليابان مقدمة من البنك الدولي
  • التعليم العالي: منح دراسية باليابان مقدمة من البنك الدولي
  • شيخ الأزهر يكرم طلاب «طب أسنان» الفائزين في المسابقة الدولية بإنجلترا
  • فوز سامي هاشم برئاسة لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب
  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبحث التعاون المشترك
  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب
  • «التعليم» تطلق مسابقة بمناسبة احتفالات أكتوبر ضمن مبادرة بداية جديدة
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام مسابقة برنامج قادة الهندسة
  • وزير التعليم العالي يشهد الحفل الختامي للنسخة الثالثة من مسابقة برنامج قادة الهندسة