صحيفة اليوم:
2024-07-06@17:55:46 GMT

إعادة تشكيل غضاريف الأذن لطفل بمكة

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

إعادة تشكيل غضاريف الأذن لطفل بمكة

نجح الفريق الطبي في قسم جراحة الأنف والحنجرة بمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة من إعادة تشكيل الغضاريف لصيوان الأذن لطفل بعمر 6 سنوات يعاني من بروز شديد وضعف في غضاريف الأذنين.
وأوضح الفريق الطبي بأن الطفل حضر لعيادة الأنف والأذن والحنجرة، وكان يعاني من بروز للأذن وضعف في الغضاريف وبعد إجراء الفحوصات الطبية الإكلينيكية للمريض قرر الفريق الطبي إجراء عملية تجميل وإعادة تشكيل غضاريف الأذنين، وتكللت العملية بالنجاح، وتعد أول عملية من هذا النوع تجرى في مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة .

#خبر |
عمل أول عملية تجميل للأذن البارزة
بـ #مستشفى_الولادة_والأطفال_بمكة_المكرمة pic.twitter.com/LMMKK5XkKr— مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة (@p_r_mch) August 28, 2023تعريف الحالة

وأوضح الفريق الطبي بأن الأذن البارزة تعتبر من أكثر التشوهات الخلقية الوراثية التي تصيب الأذن الخارجية، حيث يسببها النمو المفرط لبعض أجزاءها وعدم تطور جزء آخر، ممّا يؤدي إلى بروز الأذن عن العظمة الصدغية بشكل ملحوظ وغير طبيعي، وبناءً على دراسات منشورة قريبًا، تبين أن نسبة كبيرة ممّن يعانون من المشكلة وذويهم غير ملمين بها وبطرق علاجها لذلك يستوجب نشر التوعية بين أفراد المجتمع.
وبينوا أن الأذن البارزة تجعل الأطفال أكثر عرضةً للمضايقات والتنمر من أقرانهم، مؤثرًا سلبًا على صحتهم النفسية وفاقدًا لثقتهم في أنفسهم. كما وضحّ أيضًا بأن العملية التجميلية لتصحيح الأذن البارزة تعتبر من العمليات الغير خطيرة والتي يمكن إجراءها في عمليات اليوم الواحد حيث تصل نسبة النجاح فيها لما يقارب 80-85 ٪؜.

أخبار متعلقة "الموارد البشرية" تُنظّم ملتقى "التحول الرقمي" في خمس مناطق.. تعرف عليها"اليوم" تحصد جائزة الأفضل إعلاميًا وتوعويًا في "حج 44"

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس عبدالعزيز العمري مكة المكرمة مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة الفریق الطبی

إقرأ أيضاً:

إنقاذ 5 مواطنين تعطل قاربهم في عرض البحر

مكة المكرمة

أنقذت فرق البحث والإنقاذ بحرس الحدود في قطاع الليث بمنطقة مكة المكرمة 5 مواطنين تعطل قاربهم في عرض البحر.

وقام حرس الحدود بنقلهم إلى مركز المجيرمة بمشاركة طيران الأمن، نظرًا لتقلب الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج أثناء الإبحار، وتقديم المساعدة لهم.

ونوهت المديرية العامة لحرس الحدود بالاتصال بالرقمين 911 في منطقتي مكة المكرمة والشرقية، و944 في بقية مناطق المملكة لطلب المساعدة في الحالات الطارئة.

والجدير بالذكر أنه تم الكشف علي المواطنين وحالتهم الصحية مستقرة .

مقالات مشابهة

  • إنقاذ 5 مواطنين تعطل قاربهم في عرض البحر
  • حرس الحدود بمكة المكرمة ينقذ 5 مواطنين تعطل قاربهم في عرض البحر
  • معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • أخبارنا تكشف مستجدات غير سارة بخصوص مصير حاجة اليوسفية المختفية منذ أيام بمكة المكرمة
  • حرف السعودية: نجحنا في تجهيز وتشغيل نقاط بيع حيوية في منى وفي أبراج الساعة بمكة المكرمة.  
  • شابتان تكتشفان أنهما توأم مفترق منذ الولادة عبر تيك توك
  • عاجل.. كولر يعلن تشكيل الأهلي ضد الداخلية.. عودة إمام عاشور
  • وفاة طفلة بريطانية بسبب مشكلة في الأمعاء منذ الولادة.. ما القصة؟
  • لماذا يُعتبر الأوميغا 3 من أهم العناصر الغذائية لجسم الإنسان؟
  • إعلام أمريكي: #بايدن اجتمع بحكام الولايات الديمقراطيين لدعمه في عملية إعادة انتخابه بعد ظهوره الضعيف في المناظرة الرئاسية