تُنظّم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ملتقى التحول الرقمي، في عددٍ من مناطق المملكة، للتعريف بالتحول الرقمي في الوزارة.

ويستعراض الملتقى أبرز إنجازات الوزارة الرقمية في القطاعات التي تشرف عليها وهي: العمل، والتنمية الاجتماعية، والخدمة المدنية، والخدمات المشتركة, وذلك بمشاركة هيئة الحكومة الرقمية، وهيئة البيانات والذكاء الاصطناعي، وهيئة تطوير منطقة عسير, بالإضافة إلى عدة جهات حكومية وخاصة.

أخبار متعلقة إعادة تشكيل غضاريف الأذن لطفل بمكة"اليوم" تحصد جائزة الأفضل إعلاميًا وتوعويًا في "حج 44"

ويستهدف الملتقى زيارة عددٍ من المناطق وهي: عسير، والحدود الشمالية، والقصيم، ومكة المكرمة، والمنطقة الشرقية, حيث تسعى الوزارة إلى التوعية بأهمية التحول الرقمي, وتعزيز وإثراء التجربة الرقمية في المملكة, وإبراز الجهود لأعمال الوزارة الرقمية ومُنجزاتها, كما سيتضمن ورش عمل متنوعة وجلسات حوارية؛ لمناقشة إستراتيجية التحول الرقمي في المملكة.

التحديات الرقمية

من جهته صرّح وكيل التحول الرقمي المهندس فيصل بن أحمد باخشوين، أن الوزارة تستهدف عبر ملتقى التحول الرقمي استعراض مستقبل التحول الرقمي وتسارعه في المملكة، وتمكين المجتمع الرقمي في الجهات الحكومية والقطاعين الخاص وغير الربحي, من الالتقاء والتواصل وتبادل الخبرات والاستفادة من أفضل الممارسات التقنية الحديثة, واستعراض تجارب الوزارة الرقمية والمستهدفات الإستراتيجية الرقمية القادمة لها, موضحًا أن انطلاقة الملتقى ستكون في منطقة عسير يوم الخميس المقبل، يليها بقية المناطق.

يذكر أن الوزارة تسعى من خلال ملتقى التحول الرقمي إلى استعراض رحلة التحول الرقمي التي تهدف إلى تسهيل وتسريع الإجراءات للمستفيدين، عبر رقمنة الخدمات للوصول إلى إثراء التجربة الرقمية في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض الموارد البشرية السعودية التحول الرقمي في السعودية إستراتيجية التحول الرقمي رقمنة الخدمات التحول الرقمی فی المملکة

إقرأ أيضاً:

“الموارد البشرية” تعلن آلية رفع الدعاوى المتعلقة بخلافات العمالة المنزلية

ضمن جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المستمرة في تحسين الأنظمة والإجراءات لضمان حماية حقوق جميع أطراف العلاقة التعاقدية، أعلنت الوزارة اليوم أنه ابتداء من 3 أكتوبر الجاري سيكون على الراغبين في رفع دعاوى تتعلق بخلافات العمالة المنزلية التقدم أولاً من خلال موقعها الإلكتروني عبر خدمة “رفع دعوى عمالة منزلية”، وستقوم الوزارة بمهامها في الإصلاح والتسوية الودية.
وأوضحت أنه في حال تعذر الوصول إلى اتفاق ودي بين أطراف النزاع ستتم الإحالة إلى المحاكم العمالية التابعة لوزارة العدل للفصل في هذه الدعاوى.
ويهدف هذا القرار إلى تنظيم أدوار الجهات الحكومية، وتوزيعها حسب الاختصاص؛ إذ تسند أعمال لجان “تسوية خلافات العمالة المنزلية ومن في حكمهم” المتعلقة بالتسوية الودية إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كما تسند الأعمال القضائية المتضمنة البت في القضايا وإصدار الأحكام إلى المحاكم العمالية التابعة لوزارة العدل.
ويأتي ذلك إسهامًا من الوزارة في استقرار سوق العمل السعودي، وجعله أكثر جاذبية وموثوقية للقوى العاملة.

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي يعيد تشكيل وظائف الموارد البشرية
  • عقوبات على 222 صاحب عمل.. "الموارد البشرية" توقف 36 مكتب استقدام عمالة منزلية
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل
  • الموارد البشرية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • المملكة تستعد لإطلاق ملتقى الصحة العالمي بمشاركة 70 دولة و 500 خبير
  • تحت شعار “استثمر في الصحة”.. المملكة تستضيف ملتقى الصحة العالمي بنسخته السابعة
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية
  • “الموارد البشرية” تعلن آلية رفع الدعاوى المتعلقة بخلافات العمالة المنزلية
  • وزارة العمل والتأهيل تشارك في ملتقى قادة التميّز بإسطنبول لمناقشة التحول الرقمي والابتكار المؤسسي