أعلنت وزارة التربية، اليوم الاثنين، انطلاق الاختبارات الذكاء والابداع للمتقدمين إلى مدارس الموهوبين.

وذكر بيان للوزارة  أن “الوزارة أعلنت عن انطلاق الاختبارات التحصيلية  للمتقدمين الى مدارس الموهوبين/ الصف الاول متوسط/ للعام الدراسي 2024-2023، حيث توجه ما يقارب (150) موهوبا الى قاعات الاختبار لاداء الامتحانات بمتابعة وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري وإشراف مدير عام هيئة رعاية الموهوبين سعد احمد ذياب”.

واضاف ان “اعداد الممتحنين توزعوا على سبع محافظات بواقع (54) في بغداد و(11) الانبار و(41) الموصل و(24) النجف الاشرف وسبعة موهوبين في ذي قار وأخيراً ستة متقدمين في ميسان”.

واشار الى ان “الامتحانات جرت بكل انسيابية وتنسيق بعد ان هيأت لهم الوزارة المستلزمات الضرورية للاختبار الذي يعد احد متطلبات القبول”، مؤكداً ان “الاختبار الاول استمر (45) دقيقة ثم اعقبها بعد استراحة اختبار لمادتي الرياضيات والعلوم لمدة (25) دقيقة لتستكمل الهيئة إجراءات القبول في مدارس الموهوبين بعد اعلان اسماء الطلبة الناجحين”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: مدارس الموهوبین

إقرأ أيضاً:

جوائز مصر لرواد الأعمال تعلن إطلاق جائزة التميز للشباب لتعزيز التنمية والابتكار

 أعلنت جوائز مصر لرواد الأعمال (EEA) في إطار نسختها الرابعة عن إطلاق جائزة جديدة خصيصاً لرواد الأعمال الشباب في الفئة العمرية من 16 عامًا وحتى 25 عامًا، تحت اسم "جائزة التميز للشباب".

 يأتي هذا لتعزيز ودعم قصص نجاح و ابداع الشباب في الآونة الأخيرة، والتي ساهمت بدورها في تقديم حلول مبتكرة ومشاريع فعالة، مما يؤكد على دور الشباب المصري في مجال الابتكار والتنمية.

تأتي هذه النسخة من جوائز مصر لرواد الأعمال (EEA) تحت شعار "تخطي التحديات من خلال تعزيز القدرات واغتنام الفرص"، مما يتماشى مع التزام المنصة بدعم بيئة ريادة الأعمال والمساهمة في تطويرها. هذا وقد أعلنت جوائز مصر لرواد الأعمال (EEA) عن مد فترة التقديم لجميع فئاتها البالغ عددها 15 فئة حتى يوم 13 يوليو الجاري.

جدير بالذكر أن الإعلان عن هذه الجائزة الإضافية يأتي تمهيدًا لإستراتيجية جوائز مصر لرواد الأعمال (EEA)، فيما يخص إنشاء منصة متكاملة للشباب الواعد وهي "جوائز رواد الأعمال للشباب". يأتي هذا انطلاقاً من إيمان (EEA) الراسخ بأهمية دور الشباب في النهوض بالاقتصاد المصري. كما أعلن عمرو منسي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ievents، ومؤسس EEA، خلال المؤتمر الصحفي عن فخره بالإعلان عن الجوائز المختلفة لما فيها من دعم وتطوير لمنظومة ريادة الأعمال في مصر والمنطقة العربية، لإلهام الأجيال القادمة وبناء مستقبل مزدهر لريادة الأعمال في مصر والعالم.

مقالات مشابهة

  • جوائز مصر لرواد الأعمال تعلن إطلاق جائزة التميز للشباب لتعزيز التنمية والابتكار
  • موعد فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • بدر حامد يكشف مواعيد اختبارات كرة القدم النسائية داخل نادي الزمالك
  • الجامع الأزهر يواصل اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية.. صور
  • اختبارات قطاع الناشئين بنادي بورفؤاد تواصل نجاحها بحضور قيادات النادي
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات للمتدربين بالإسكندرية
  • مدارس التمريض 2024.. شروط ورابط التقدم
  • مدارس تمريض القليوبية 2024.. الاختبارات وقواعد القبول
  • عاجل- منح الدرجة كاملة لثلاثة أسئلة..وزارة التربية والتعليم تعلن تفاصيل تقرير اللجنة الفنية لمراجعة امتحان الفيزياء
  • القوات الروسية تعلن السيطرة على 4 قرى في يومين