قال مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مالي (يونيسف/مالي)، أمس الأحد، إن ما لا يقل عن 109 مدنيين ق تلوا وأصيب 230 آخرون في انفجار 108 من الألغام التقليدية خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام.

وأكد تقرير نصف سنوي أصدرته المنظمة، أن الوضع الأمني والإنساني في مالي “لا يزال هشا ومعقدا للغاية مع وجود 375 ألف و 539 نازحا تم إحصاؤهم” خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2023.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “الجماعات المسلحة واصلت تهديد وترهيب المدنيين من خلال مهاجمة القرى وزرع العبوات الناسفة على الطرق. وتواجه المناطق الشمالية والوسطى هجمات متواصلة وعمليات اختطاف تطال مدنيين وشخصيات عمومية”.

وأضاف أنه “تم إغلاق 1545 مدرسة في مالي بسبب الهجمات والتهديدات”، مما أثر على 463 ألف و 613 طفلا و9272 معلما.

يذكر أن مالي تعاني، منذ سنة 2012، من اتساع نطاق الإرهاب والعنف الطائفي، والذي خلف آلاف القتلى ومئات الآلاف من النازحين.

كلمات دلالية الألغام، مالي، اليونيسيف

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد: دبي تستقطب 801 مشروعاً استثمارياً أجنبياً بـ 21.85 مليار درهم في النصف الأول

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، تصدر الإمارة عالمياً في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر، وفقاً لبيانات "فايننشال تايمز – إف دي آي ماركتس"، متفوقة على نخبة من المراكز المالية الكبرى.

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على حسابه على منصة "إكس": للعام الثالث على التوالي، حافظت دبي على مكانتها الأولى عالمياً في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر وفقاً لبيانات "فايننشال تايمز – إف دي آي ماركتس"، متفوقة على نخبة من المراكز المالية الكبرى بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسياساتنا الاقتصادية المتجددة... استحوذت الإمارة خلال النصف الأول من عام 2024 على 6.2% من حجم مشاريع الاستثمار الاجنبي المباشر الجديدة عالمياً.

وتابع: "كما استقطبت الإمارة 801 مشروعاً استثمارياً أجنبياً بقيمة تزيد عن 21.85 مليار درهم… نسير بخطى ثابتة نحو مضاعفة حجم اقتصاد الإمارة وتعزيز مكانتها ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية حول العالم تماشياً مع أجندة دبي الاقتصادية D33.. مستقبلنا مشرق، والتزامنا بتعزيز بيئة استثمارية رائدة لا يتوقف، فنجاح المستثمرين هو جزء من نجاح دبي ونجاح دبي هو نجاح للجميع".

للعام الثالث على التوالي، حافظت دبي على مكانتها الأولى عالمياً في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر وفقاً لبيانات "فايننشال تايمز – إف دي آي ماركتس"، متفوقة على نخبة من المراكز المالية الكبرى بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسياساتنا الاقتصادية المتجددة...… pic.twitter.com/kdtMSAK7Xm

— Hamdan bin Mohammed (@HamdanMohammed) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • إنجاز 12.8 ألف مبنى في أبوظبي خلال النصف الأول من 2024
  • بيع 59.265 سيارة خلال الـ 8 أشهر الأولى من 2024
  • إنجاز 12 ألفا و 816 مبنى في أبوظبي خلال النصف الأول من 2024
  • صندوق النقد: الناتج المحلي في غزة تراجع 86% خلال النصف الأول من 2024
  • بعثة أممية: مقتل وإصابة ثلاثة مدنيين بانفجار ألغام حوثية غربي المين
  • حمدان بن محمد: دبي تستقطب 801 مشروعاً استثمارياً أجنبياً بـ 21.85 مليار درهم في النصف الأول
  • انفجار منزل متنقل بألمانيا يودي بحياة زوجين
  • وزارة السياحة تعلن تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • البنوك الوطنية تضخ 30 مليار درهم تمويلات للقطاعين التجاري والصناعي خلال النصف الأول