أعلن جهاز الأمن الداخلي الليبي التابع لحكومة الوحدة الوطنية، الاثنين، إدراج وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش ضمن قائمة الممنوعين من السفر إلى حين امتثالها للتحقيقات.

ووفقا لـ "بوابة إفريقيا الإخبارية"، نفى الجهاز في بيان له، ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، بشأن السماح أو تسهيل سفر المنقوش الموقوفة عن العمل على خلفية تسريب الخارجية الإسرائيلية خبر عقد لقاء بين الوزيرة الليبية ونظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين، في إيطاليا الأسبوع الماضي.

وأوضح البيان أن المنقوش، "لم تمر عبر الصالة العادية للمطار أو الخاصة أو الرئاسية وفق السياق المتعارف عليه" وأن "كاميرات المراقبة ستوضح ذلك".

وأكد الجهاز، وقوف جميع السلطات "صفا واحد" مع تطلعات الشعب الليبي واحترام مشاعره تجاه كافة القضايا، لاسيما القضية الفلسطينية.

واستنكر "جلوس المنقوش مع أحد أفراد الكيان الصهيوني (في إشارة إلى وزير الخارجية)"، محذرا من الصفحات والحسابات الإلكترونية “المأجورة”، التي تسعى منذ أيام لنشر الشائعات والتحريض ضد المؤسسات العامة للدولة وممتلكاتها.

وقد أثار لقاء المنقوش، مع وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، ردود فعل غاضبة في ليبيا، وخرجت مظاهرات للمطالبة باسقاط حكومة الدبيبة.

وفي محاولة لامتصاص الغضب المتصاعد، أصدر الدبيبة، قرارا بإيقاف المنقوش عن العمل احتياطيا وإحالتها للتحقيق، وكلف وزير الشباب فتح الله عبداللطيف الزني، بتسيير العمل بوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأردني: إسرائيل حولت قطاع غزة إلى مقبرة للأطفال الفلسطينيين

أكد أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، اليوم الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ الحديث.

وأضاف الصفدي، خلال مؤتمر صحفي بنظيره المصري، أن هناك جهود مصرية أردنية مشتركة لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، لأن الاحتلال الإسرائيلي يمارس إجراءات غير شرعية لعرقلة دخول المساعدات إلى القطاع.

وأضاف وزير الخارجية الأردني، أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف القضاء على وكالة الأمم المتحدة غوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» من أجل تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين، لافتًا أن تهجير الفلسطينيين من أراضيهم خط أحمر لـ مصر و الأردن ونرفضه بشكل مطلق.

وأوضح الصفدي، أن مصر والأردن يتفقان على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري وإيجاد حل شامل يعالج جذور الصراع، مشيرًا إلى أن إسرائيل حولت القطاع إلى مقبرة للأطفال الفلسطينيين والقانون الدولي والقيم الإنسانية.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية الأردني يشيد بعمل «الأونروا» بغزة في مواجهة محاولات إسرائيل «اغتيالها سياسيا»

وزير الخارجية الأردني يدعو لفرض عقوبات على إسرائيل حال استمرار تحدي المجتمع الدولي

وزير الخارجية الأردني الأسبق: يجب وقف الحرب في قطاع غزة بشكل فوري ومستدام

مقالات مشابهة

  • تعميم صورة مطلوب بجرم سرقة.. هل من يعرف عنه شيئًا؟
  • الزمالك ينتظر الفائز من البن والشرطة في «الكونفيدرالية»
  • "القاهرة الإخبارية" ترصد أبرز مخرجات لقاء وزير الخارجية المصري ونظيره الأردني
  • تفاصيل لقاء وزيرة التنمية المحلية ومفتي الجمهورية بالعاصمة الإدارية
  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ
  • وزير الخارجية الأردني: إسرائيل حولت قطاع غزة إلى مقبرة للأطفال الفلسطينيين
  • وزير الخارجية الأردني: قصف اللاجئين في خان يونس أمس جريمة حرب أخرى ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي
  • زاخاروفا تذكر فرنسا بأن التدخل في الشأن الروسي الداخلي أمر غير مقبول
  • شعبة المعلومات أوقفت مطلوباً بجرم مخدرات في صور
  • الخارجية الصينية: سنواصل العمل على تعزيز السلام لحل الأزمة الأوكرانية ونقدر جهود المجر