بوابة الوفد:
2024-07-08@11:14:25 GMT

حقيقة تعطل الدراسة بسبب متحور كورونا الجديد

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

متحور كورونا الجديد آي جي 5 .. لايزال متحور كورونا الجديد يثير حالة من القلق خلال الايام القليلة الماضية وذلك بعد إصابة حالتين في مصر بعد انتشاره في بعض الدول خلال الاسابيع الماضية وأدي لحالة من الذعر، ولاسيما مع اقتراب العام الدراسي الجديد.

المصل واللقاح: الإنفلونزا الآن أخطر من كورونا (فيديو) هل تخفض لقاحات كورونا حدة الإصابة بالمتحور الجديد؟ لا يوجد تعطيل للدراسة 

وقد تداول بعض رواد التواصل الاجتماعي بعض الشائعات حول أنباء تأجيل الدراسة، ولكن أكد الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، أنه لا داعي للقلق نهائيا، ولا يوجد تعطيلات للدراسة أو أي إجراءات خاصة بالمتحور الجديد لكورونا لأنه ضعيف.

المتحور الجديد لكورونا

وأضاف قنديل، خلال أحد البرامج التليفزيونية، أن المتحور الجديد لكورونا "إيجي 5" من المتحورات الضعيفة، ولا يوجد أي قلق منه على الإطلاق، مشيرا إلى أن فيروس كورونا كل فترة سيظهر له متحورات جديدة، ولكن ستكون ضعيفة، لأن الفيروس كلما استمر  كلما أصبح ضعيفًا.

وأكد، أن كل ما أثير حول غلق مدارس أو نوادي، أو اتخاذ إجراءات احترازية مثل ارتداء الكمامة مجرد شائعات، متابعا: "عاوزين الناس تكون مطمّنة، ووزارة الصحة قادرة أنها تكتشف أي متحورات أو أي فيروسات جديدة، وعندنا شفافية تامة.

أعراض المتحور

الحمى

السعال 

ضيق التنفس

التهاب الحلق

التعب والاسهال

آلام الجسم والعضلات

سيلان الانف 

طرق الوقاية 

إتباع إجراءات السلامة

ارتداء الكمامات

المحافظة على تلقي اللقاحات

 الحفاظ على تهوية الغرف

 غسل اليدين جيدًا

 استخدام الكحول باستمرار

وذكرت منظمة الصحة العالمية بأن فيروس كورونا لا يزال يمثل تهديدًا كبيرًا على الرغم من إعلان انتهاء حالة الطوارئ الدولية للصحة العامة في الخامس من مايو الماضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: متحور كورونا الجديد إي جي 5 كورونا مصر الدول أعراض المتحور

إقرأ أيضاً:

بن ناصر عن إجراءات وزارة التربية والتعليم ضد ظاهرة الغش: خطوة حقيقية في طريق إصلاح قطاع التعليم

ليبيا – أشاد المفتش التربوي خليفة بن ناصر، بإجراءات وزارة التربية والتعليم ضد ظاهرة الغش التي يصفها بأنها “خطوة حقيقية في طريق إصلاح قطاع التعليم،على الرغم أن بعض الطلاب وأولياء الأمور أبدوا امتعاضهم منها”.

بن ناصر وفي تصريحات خاصة لموقع “العربي الجديد”، اعتبر أن الامتعاض متوقع بسبب تفشي ظاهرة الغش التي شاركت فيها بعض المدارس بسبب تردي العملية التعليمية في السنوات السابقة فالإجراءات عادلة في حق الطلاب والمشرفين،وهم عادة من الأساتذة والمدرسين، فالحزم والعقاب ضروريان لترسيخ الردع وإعادة الثقة إلى المؤسسة الرسمية في قيادة العملية التعليمية”.

وفي شأن إجراءات مراقبة الامتحانات، أكد بن ناصر أن غالبية حالات الغش سببها الهواتف الخليوية التي يمكن أن يخفيها الطالب ويدخلها معه إلى قاعة الامتحانات،مشيرا إلى أن إجراءات إعفاء أعضاء في لجان الامتحانات لم تتخذ بسبب تورط بعضهم في تسهيل الغش فقط، بل أيضاً بسبب حصول الغش من دون علمهم وهذا إجراء جيد سيدفع أعضاء اللجان إلى تشديد الرقابة.

وطالب بن ناصر بألا تقتصر الإجراءات على إعفاء أعضاء اللجان، بل محاسبتهم والتحقيق معهم في حصول الغش في القاعات من دون علمهم،داعيا أولياء الأمور إلى دعم الخطط العقابية للوزارة، والمساهمة في تعزيزها عبر عدم التساهل مع أولادهم المفصولين من الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • مصدر بالتعليم يكشف حقيقة تسريب امتحان الكيمياء على «فلاشة» قبل اللجنة
  • عاجل.. الفجر يوضح أسباب تعطل مفاوضات الأهلي ويحيى عطية الله
  • محمد قدوس يوضح حقيقة انتقاله لروشن
  • لجنة نيابية تكشف عن ضوابط جديدة لمراكز التجميل: يوجد ألف مركز غير رسمي
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. حقيقة صورة طريق سريع مظلم في القاهرة
  • حقيقة عودة بن أفليك للمخدرات بسبب جينيفر لوبيز| طليقته تكشف المستور
  • حقيقة اعتداء حسام حبيب على شيرين عبد الوهاب وإصابتها| طليقها كلمة السر (الحقيقة كاملة)
  • بن ناصر عن إجراءات وزارة التربية والتعليم ضد ظاهرة الغش: خطوة حقيقية في طريق إصلاح قطاع التعليم
  • حقيقة ارتباط شيرين عبد الوهاب بطليق أنغام
  • حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد