أبوظبي في 28 أغسطس /وام/ أنجزت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي مشروع مبنى سكن الموظفين العاملين في منفذ الغويفات الحدودي البري في منطقة الظفرة، الذي يتكون من 110 غرف نوم يستفيد منه 220 موظفاً وموظفة، يمتد على مساحة بناء إجمالية تقدر بحوالي 6000 متر مربع، وبتكلفة بلغت 46.5 مليون درهم.

يشمل المشروع مبنى مكوناً من ثلاثة أدوار خاصاً بالموظفين الذكور ويحتوي على 100 غرفة نوم، ومبنى للخدمات، وغرفة حراسة، كما يضم مكتباً إدارياً، ومنطقة استقبال، و3 استراحات، ومجلساً، ومصلى، وقاعة طعام رئيسة مع المطبخ، وقاعة ألعاب رياضية، وملاعب خارجية، ومرافق خدمية والخدمات المساندة، ومواقف سيارات تخدم المركبات الصديقة للبيئة والمركبات العادية، إضافة إلى مبنى مكون من دور واحد خاص بالموظفات ويحتوي على 10 غرف نوم، وغرفة استقبال، ونادٍ رياضي، ومجلس.

وصمم المشروع الذي نفذ في 18 شهراً بإدارة شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة"، وفق أرقى المعايير العالمية، ومتطلبات الاستدامة البيئية، وذلك على نحو يتماشى مع كود أبوظبي الدولي للبناء.

وأكدت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، أن المشروع يهدف إلى رفع الجهوزية الأمنية بالاستمرار في تحقيق الكفاءة التشغيلية، وتوفير الكوادر البشرية اللازمة في فترة الازدحام والطوارئ، فضلاً عن تبادل المعرفة بين المفتشين في المراكز الجمركية.

عماد العلي/ أحمد النعيمي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 19 مليون جنيه.. محافظ الجيزة: رصف طريق المتربة بمركز ومدينة أطفيح

كتب- محمد أبو بكر:

تفقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، أعمال تطوير ورصف طريق المتربة بقرية صول بمركز ومدينة أطفيح، بطول 3 كم ومتوسط عرض 10 م.

وأكد "النجار"، بحسب بيان محافظة الجيزة، الجمعة، أن الطريق يعد أحد المحاور المرورية الرئيسية المهمة بمركز طفيح وضمن المطالب الملحة لمواطني المركز، مشيرًا إلى أنه جار تنفيذ مشروع متكامل لرفع كفاءته وتطويره بتكلفة 19 مليون جنيه؛ وذلك لتيسير الحركة المرورية والارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح محافظ الجيزة، أن طريق المتربة يربط طريق 21 الرئيسي بكوبري الوسطي مما يساهم في تقليل المدة الزمنية والكثافات المرورية علي طريق 21.

ووجه المحافظ، مدير المديرية، بسرعة الانتهاء من أعمال الطبقة السطحية للطريق لما يمثلة من أهمية كبيرة لخدمة المواطنين مع الالتزام بالمواصفات الفنية في التنفيذ لضمان عوامل الاستدامة.

وأوضح المهندس عادل النجار، أن مركز ومدينة أطفيح سوف يشهد تنفيذ العديد من المشروعات خلال العام المالي الجاري ضمن الخطة الاستثمارية لتحسين جودة الخدمات المقدمة والتيسير علي المواطنين.

مقالات مشابهة

  • برنامج «أبطال أبوظبي للشركات الصغيرة والمتوسطة» يُرسي مناقصات مشتريات بقيمة 88.6 مليون درهم منذ انطلاقه
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم
  • 1.1 مليون مستثمر في سوق أبوظبي للأوراق المالية
  • محافظ الجيزة: رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة بتكلفة 11 مليون جنيه
  • محافظ المنيا يتفقد محطة صرف صحي برطباط بتكلفة 650 مليون جنيه
  • بتكلفة 650 مليون جنيه.. إنشاء محطة معالجة صرف صحي برطباط في المنيا
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال محطة معالجة صرف صحي برطباط بتكلفة 650 مليون جنيه
  • 18 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • وزارة الثقافة تدعم 412 مشروعا للنشر والكتاب بـ890 مليون سنتيم برسم سنة 2024
  • بتكلفة 19 مليون جنيه.. محافظ الجيزة: رصف طريق المتربة بمركز ومدينة أطفيح