أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف المستميتة لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

القوات الروسية تضرب مستودعا لأسلحة الطيران والذخائر للجيش الأوكراني الأمن الروسي يكشف تفاصيل قضية مخبر للسفارة الأمريكية في موسكو بينها دولة عربية.

. منظمة معاهدة الأمن الجماعي تدعو مراقبين من 4 دول لحضور تدريباتها أنظمة الدفاع الجوي الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا مجنحا فوق البحر الأسود مدفيديف: روسيا تزود نفسها بكل أنواع الأسلحة بولندا: قمنا بمضاعفة الإنفاق على الدفاع 4 مرات خلال السنوات الـ8 الأخيرة “واشنطن بوست”: الولايات المتحدة تدرس إرسال قذائف عنقودية بعيدة المدى لأوكرانيا “فيلا زيلينسكي الفاخرة في مصر”.. صحفي يكشف مفاجأة وفساد عائلة الرئيس الأوكراني تدمير مسيرتين أوكرانيتين فوق القرم شارل ميشيل يكشف عن الموعد المحتمل لتوسع الاتحاد الأوروبي خطاب بوتين يوقف حركة قطارات في بولندا والشرطة توقف متورطين انفجارت في كريفوي روغ الأوكرانية إسقاط مسيرات أوكرانية في ضواحي موسكو وفي بريانسك وزير دفاع كييف: استخدامنا لمقاتلات F-16 سيشكل نقطة تحول رئيسية الدفاع الروسية تنشر لقطات من عمل طواقم دبابات تي-80 القتالية في محور كوبيانسك الدفاع الروسية: مقتل أكثر من 4.8 ألف جندي أوكراني خلال الأسبوع الأخير زيلينسكي يطالب واشنطن بجعل أوكرانيا إسرائيل أخرى ويدعوها لرعاية كاملة العملية العسكرية الخاصة تدخل تعديلات على تصميم دبابة “أرماتا” الروسية

 

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

"التلغراف": الناتو لن يوجه الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام بسبب الفساد

أفادت صحيفة "التلغراف" البريطانية بأن حلف الناتو لن يوجه دعوة للانضمام إلى أوكرانيا خلال القمة في واشنطن بسبب تفشي الفساد في البلاد.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول رفيع في الخارجية الأمريكية، يوم الثلاثاء، أن القمة ستدعو أوكرانيا إلى اتخاذ "خطوات إضافية" لمحاربة الفساد قبل المضي قدما بالمفاوضات حول عضوية أوكرانيا في الحلف.

وأشار المسؤول إلى أن هذا الموقف سيكون واردا في البيان الخطي الذي سيصدر عن قمة واشنطن في 9 يوليو.

إقرأ المزيد "سي إن إن": خلافات بين أعضاء الناتو بشأن صيغة التزاماتهم أمام أوكرانيا خلال قمة واشنطن المقبلة

وأشاد المسؤول بالإصلاحات التي حققتها أوكرانيا خلال السنتين ونصف السنة الأخيرة، مضيفا: "في الوقت الذي يواصلون فيه تنفيذ هذه الإصلاحات، نريد أن نشيد بهم ونريد أن نتحدث عن الخطوات الإضافية التي يجب اتخاذها، خصوصا في مجال محاربة الفساد. وهذه هي الأولوية بالنسبة للكثيرين وراء الطاولة".

ومن المقرر أن تعقد قمة الناتو في واشنطن خلال الفترة بين 9 و11 يوليو الجاري.

وقد أكد مسؤولون أمريكيون أن القمة لن توجه دعوة إلى أوكرانيا للانضمام إلى الحلف، لكنهم تحدثوا في الوقت ذاته عن مد "الجسر إلى عضوية" أوكرانيا في الحلف في المستقبل.

وكانت التقارير الإعلامية تشير إلى أن واشنطن تعارض الحديث عن "طريق لا رجعة فيه" في ما يخص عضوية أوكرانيا المستقبلية في الناتو، والذي يصر عليه بعض الأعضاء الآخرين، بينهم بريطانيا ودول وسط أوروبا.

المصدر: "ذي تلغراف"

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • حزمة مساعدات جديدة من البنتاغون إلى أوكرانيا
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • "التلغراف": الناتو لن يوجه الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام بسبب الفساد